تغذية صحة

استخدام زيت الزيتون في العلاقة الزوجية

 

أضرار إستخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية

زيت-الزيتون-للعلاقة-الزوجية

Advertisement

حساسية زيت الزيتون :

لم توافق مؤسسة الأغذية والأدوية علي إستخدام زيت الزيتون بإعتباره أحد منتجات العناية الشخصية لأنه يؤدي إلي حساسية زيت الزيتون عند الرجال والنساء . ويشكل عامل خطر عند تطبيقه علي الأعضاء التناسلية مثل المهبل، الفرج وعند وضع الزيتالزيتون علي منتجات الواقي الذكري القائمة علي السليكون يؤدي إلي سهولة كسر الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمية وحدوث العديد من المشاكل .

Advertisement

رائحة زيت الزيتون :

يجب إعادة النظر قبل إستخدام الزيت كمزلق لأن له رائحة كريهة جداً تؤدي إلي نفور الطرف الأخر أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .

زيت الزيتون غير قابل للذوبان في الماء :

سوف تواجه صعوبة عند محاولة تنظيف زيت الزيتون بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية لأنه مادة غير قابلة للذوبان في الماء ويترك أثار سلبية علي الملابس .

قد تؤثر مستويات الرقم الهيدروجيني علي الإصابة بالإلتهابات وعدوي الخميرة عند إستخدام زيت الزيتون قبل ممارسة العلاقة الحميمية …

 

 

زيت الزيتون

الحصول علي زيت الزيتون البكر الممتاز مكلف :

لكي تحصل علي المنتج الأصلي لزيت الزيتون البكر الممتاز فإن الأمر مكلف مادياً والأنواع الأخري تضر بصحة الجسم .

يمتلك رد فعل عكسي مع الواقي الذكري اللاتكس :

يمكن أن يؤدي زيت الزيتون إلي إنهيار التام للواقي الذكري اللاتكس أو الألعاب الجنسية المصنوعة من السليكون.

يمكنك إستخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية :

عند إستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يكون مكلف .ولكن الانواع الأخري غير مفيدة ينصح بإستخدام أنواع زيت الزيتون الغالية لأنها تحتوي علي مستوي رقم هيدروجيني جيدة فهو أمر أساسي عندما يتعلق الأمر بالعناية الشخصية لأنه يساعد في عدم تغير مستويات الرقم الهيدروجيني للمهبل عند المرأة .

ما هي الزيوت المناسبة ؟
يعتمد الكثير علي الزيوت النباتية المختلفة وإستخدام منتجات المطبخ في غرفة النوم مثل زيت الكانولا، زيت الذرة والزيوت النباتية الأخري الشائعة ولكن هذه الزيوت تخلق تراكم للمواد السيئة . ينصح بإستخدام زيت القنب أو زيت اللوز كبدائل للزيوت الأخري لكي تخلق تأثير طويل الأمد وبإعتبارها منتجات خالية من الرائحة .

وإذا كنت تبحث عن زيوت التي تعمل كمزلق أثناء العلاقة الحميمية ننصحك بإستخدام زيوت المنتجات التجارية لأنها غالباً ما تحتوي علي مواد حافظة طبيعية تمنع نمو البكتريا والفطريات .كما أنه تم مراقبة هذه المنتجات بدقة لكي تناسب العناية الشخصية بالجسم .

ما هي زيوت التشحيم ؟

هي خيار شعبي يلجأ إليه الكثير خصوصاً النساء اللاوتي يعانوا من جفاف المهبل أو ألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية نتيجة التقلبات الهرمونية المختلفة أثناء وبعد الحيض، إنقطاع الدورة الشهرية، الحمل، الرضاعة . ويستخدم الرجال زيوت التشحيم أيضاً مع الواقي الذكري والألعاب الجنسية .

توجد أنواع مختلفة من زيوت التشحيم فهناك الزيوت القائمة علي الماء والزيوت القائمة علي الزيت وغالباً ما تكون مواد التشحيم القائمة علي الماء لأنها أمنة عند الإستخدام مع جميع وسائل منع الحمل .

اما زيوت التشحيم القائمة علي السليكون يعتقد البعض أنها تؤدي إلي التهيج عند بعض النساء وليست أمنه الإستخدام مع معظم وسائل منع الحمل لأنها تؤدي إلي كسر الوسيلة وخطر انتقال الامراض الجنسية وحدوث الحمل هي أمنة فقط مع الوسائل المصنوعة من السليكون مثل غطاء عنق الرحم .

أما الزيوت القائمة علي الزيت تؤدي إلي حدوث المزيد من الفوضي وخصوصاً عند إستخدامها مع الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس لأنها تؤدي إلي تكسير هذه المواد وزيادة خطر حدوث الحمل أو إنتقال الأمراض الجنسية أثناء العلاقة الحميمية . ويشمل هذا الجزء منتجات زيت الأطفال، زيت الزيتون، كريمات الجسم .

أراء الأطباء حول استخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية :

يوصي دكتور ديفيد ديلفين في جامعة فلوريدا بعدم اللجوء إلي إستخدام زيت الزيتون كمزلق لمنع الحمل وذلك لأن له أثار وأضرار علي العضو الذكري كما أن يضر الواقي الذكري .

يري ديلفير جون أخصائي الصحة الجنسية في جامعة تسكاس، أوستن بأن معظم أنواع الواقي الذكري الموجودة في الأسواق تأتي بمواد التشحيم الخاصة بها ولكن يفضل البعض إضافة مواد أخري للحد من خطر كسر الواقي الذكري وجعل العلاقة الحميمية أكثر متعة .

ولكن زيت الزيتون قد يؤدي إلي كسر الواقي الذكري المطاطي أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وبذلك غير فعال في الحماية من حدوث الحمل والأمراض المنقولة جنسياً . أفضل أنواع زيوت التشحيم القائمة علي الماء وليس الزيت . يمكنك شراؤها مع الواقي الذكري لكي يحدد الأخصائي النوع المناسب لك .

Advertisement
Rate this post