صحة

الأكل المفيد أثناء الحمل تعرف على الأطعمة التي ينصح بها الأطباء

الأكل المفيد أثناء الحمل

تعد فترة الحمل من الفترات التي ترغب المرأة فيها بالأكل و الجوع الشديد

Advertisement

نظرًا لأن الأكل لشخصين ليس شخص واحد مع ذلك لا تتناول المرأة

Advertisement

الأكل المفيد أثناء الحمل و تفضل أكل الوجبات الخفيفة التي

لا تفيد و لكن الجسم يكون لها متطلبات و الجنين يأخذ إحتياجاته

من المعادن الموجودة بجسم الأم فيسحب الكاليسيوم من عظام الأم ،

كما أن النظام الغذائي غير الصحي مع اتباع نظام غذائي غير متوازن

يعرض النساء لخطر الولادة المبكرة لهذا يجب للمرأة أن تهتم بحميتها

الغذائية و تناول الأكل المفيد أثناء الحمل الغني بالحديد و فيتامين أ و حمض الفوليك

و البوتاسيوم و البروتين و الكالسيوم و النحاس و اليود و الأحماض الدهنية

حتى تتمتع بحمل أمان و سلس،بالإضافة إلى صحة قوية و نشاط قوي بعد الحمل .

أفضل الأطعمة خلال فترة الحمل :

الأكل المفيد أثناء الحمل

1) من الأكل المفيد أثناء الحمل البيض :

مصدر غني بالبروتين يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية يعطي للحامل الأوميغا 3 كما أنه مفيد في نمو دماغ الطفل و عيون صحيه و بياض البيضة هو أفيد للحامل كما أنه مصدر لكاليسيوم .

 

2) الألبان و منتجاتها : يحب أن تكون أحد العناصر الغذائية للنظام الغذائي للحامل لأنها تحتوي على الكالسيوم و توفره بشكل مباشر علاوة على فيتامين أ و فيتامين د و أيضًا إحتواءه على البروتين المهم لتطور نمو الجنين داخل رحم الأم .

 

الأكل المفيد أثناء الحمل

3) الافوكادو : من الثمار المهمة و الرئعة لصحة الحامل لإحتواءها على مجموعة من الفوائد المتنوعة كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يضمن نمو الأنبوب العصبي بشكل سليم لطفلك كما يحتوي على فيتامين c الذي يقوي جهاز المناعة بالإضافة إلى إحتوءها على فيتامينات تمنع حالات الغثيان و تحسن من أنسجة الجنين كما أنه يحتوي على نسب عالية من الدهون الصحية لا تتسب في زيادة الوزن كما أنه تعطي الشعور بالشبع عن الطعام .

4) ملح البحر : تلجأ الكثير من النساء إلى الإبتعاد عن الملح أثناء فترة الحمل لتحسين الحالة الصحيه لهم و للجنين لأن الملح يتسبب في إرتفاع ضغط الدم و زيادة الدورة الدموية و لكن ملح البحر من العناصر المهمة لصحة الجنين بسبب اليود غالبًا هو أفضل طريقة لتفادي الملح العادي .

الأكل المفيد أثناء الحمل

5) وجبة Edamame : هي أكله يابانية شعبية تتكون من فول الصويا المطبوخ هي مفيدة للحامل نظرًا لإحتواء الفول على البروتين كما أنه يحدد من إنتفاخات البطن فهي مصدر غني بالبروتين و حمض الفوليك و فيتامين أ و فيتامين ب و الكالسيوم المهم لنمو عظام الجنين .

الأكل المفيد أثناء الحمل

6) السمك : يحتوي على كميات خفيفة من الزئبق و المعادن و المركبات الخفيفة المفيدة لصحة الجنين منها السلمون و السردين و الماكريل و أيضًا سمك الرنجة به كميات منحفضة من المعادن الضارة للحامل بالإضافة إلى إحتواء السمك على الاوميغا 3 اللازم لنمو الجنين .

الأكل المفيد أثناء الحمل

7) الجزر : يحتوي فيتامين أ يجب أن يكون ضمن وجبات الحامل بشكل كبير هو مفيد لسلامة العيون و الأسنان و العظام لطفلك علاوة على أن يحتوي على فيتامين سي و فيتامين ب و الألياف العالية ليقضي على حالات الإمساك .

الأكل المفيد أثناء الحمل

8) الزبادي : تحتوي على البريبايوتكس المفيد في تحسين إمتصاص المواد الغذائية في المعدة لكفاءة إمتصاص المعادن بشكل أفضل .

الأكل المفيد أثناء الحمل

9) المانجو : من الفاكهة اللذيذة الغنية بالبوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ج الذي يحفز على نمو الجنين و يحسن ضغط الدم و الجهاز المناعي أثناء فترة الحمل هي مفيدة لتقليل حالات الغثيان .

الأكل المفيد أثناء الحمل

10) الفشار : قد يستعجب البعض من أن الفشار يحتوي على الألياف و فيتامين e و السيلينيوم و بعض المركبات المضادة لأكسدة التي تساعد على تنمية و قوة أغشية الطفل لينمو من الأكل المفيد أثناء الحمل ..

عليك دمج جميع الأطعمة السابقة الذكر في حميتك الغذائية بالإضافة لدجاج و اللحم و الخضار و حتى لو استغنيتي بالأطعمة السابقة الذكر سوف تحصلين على حمل صحي و صحة لجنينك من الأكل المفيد أثناء الحمل….

الأكل المفيد أثناء الحمل

الأكل المفيد أثناء الحمل

Advertisement
الأكل المفيد أثناء الحمل تعرف على الأطعمة التي ينصح بها الأطباء
1.5 (30%) 2 votes