تغذية

الشاي الأخضر للتخسيس فوائده و أضراره ملف كامل تعرف عليه

الشاي الأخضر للتخسيس فوائده و أضراره ملف كامل عن الشاي الاخضر

Advertisement

الشاي الأخضر للتخسيس

يعتبر الشاي الأخضر للتخسيس من المشروبات اللذيذة و المنعشة

Advertisement

و المناسبة لجميع الأفراد ، بينت العديد من الدراسات الحديثة علاقة

الشاي الأخضر بفقدان الوزن حيث يتربع الشاي الأخضر للتخسيس

على عرش الاعشاب المفقدة للدهون ، تم اكتشاف عشب الشاي الأخضر

منذ ألاف السنين و استخدمته الشعوب القديمة لتداوي و لكنه عاد في السنوات الماضية

بفضل عدد من الدراسات و الأبحاث التي تم أجراءها على العشب

لتثبت مدى فعاليته في إنقاص الوزن و حرق الدهون .

الشاي الأخضر للتخسيس

يتم زراعة نبات الكاميليا سينسيس الذي تستخرج منه الأوراق الطازجة للشاي الأخضر في دول شرق آسيا ، يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد على حرق الدهون من اهمها مضادات الأكسدة الفلافينويدات أو Catchins بفضل الكثير من الابحاث تم اثبات ان مادة الكاتشن تساهم في حرق الدهون بالجسم لأنها تعمل على تعطيل انزيم comt الذي يعمل على مكافحة هرمون النوريينفرين المسئول عن تكسير الخلايا الدهنية و ارسالها إلى الدم ، و لكن الكاتشن تساعد على افراز هرمون النوريينفرين بطريقة غير مباشرة ليساهم في تكسير المزيد من الخلايا الدهنية ليحرقها و يولد الطاقة ، و تتفاعل مواد الكافيين الموجودة بالشاي الأخضر مع الكاتشن لتحويل الدهون لطاقة كما انهم مع بعضهم يساعدوا على رفع معدل الأيض الرئيس بالجسم فينتج عن ذلك مزيد من السعرات الحرارية .

بالنسبة لمن يمارسون التمارين الرياضية عند استخدامهم لحبوب الشاي الاخضر فإنهم يحرقون معدل 20% من الدهون بالمقارنة مع من لا يستخدمون الحبوب ، نعرف ان الدهون بالجسم لها العديد من الأنواع اولها دهون تحت الجلد التي تسبب التضخم و السمنة و الدهون الحشوية و هي دهون ضارة تتراكم حول جسم الانسان لتفرز عدد من المواد الضارة التي تقلل من الانسولين و تسبب السرطان و أمراض القلب على المدى البعيد اثبتت العديد من الابحاث قدرة الشاي الاخضر على حرق الدهون الحشوية الضارة .

الشاي الاخضر

ما هي حبوب الشاي الأخضر للتخسيس :

هي عبارة عن حبوب من مستخلصات الشاي الاخضر أكثر فاعلية من الشاي الاخضر لأنها تحتوي على كميات مركبة من الكاتشن حيث اثبتت دراسة تابعة لـ American Journal For Clinical Nutrition ان امتصاص الجسم للكاتشن و الفيلافيدونات يكون أكبر في الحبوب عن مشروب الشاي الاخضر .

الشاي الاخضر

كيفية استخدام الشاي الأخضر للتخسيس :

لا يتم سكب الماء المغلي مباشرة لأن هذا يؤدي إلى تدمير مواد الكاتشن المفيدة عليك الانتظار لحين أن تهدأ المياه و تبرد من الممكن اضافة الليمون لان فيتامين سي يساعد على امتصاص الكاتشن ، عليك شراء مصادر الشاي المعروفة المصدر ذات الجودة العالية .

الفوائد الصحية لعشبة الشاي الأخضر للتخسيس :

 بعد الحديث عن مضارّ الشاي الأخضر، يجب التطرق إلى الفوائد الكثيرة التي يجنيها من يقوم بتناول الشاي الأخضر، فله فوائده عظيمة:

  • مفيد جداً لمرضى القلب، فهو يعمل على تخفيف الآلام ويحميهم من الإصابة بالذبحات القلبية المفاجئة

  • فالشاي الأخضر يقوم بالعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم،

  • ويعمل على تحفيز خلايا أكثر كي تحافظ على القلب ولا تعرّضه للأمراض.

  • يقوم الشاي الأخضر للتخسيس بحماية من يتناوله من التعرض للإصابة بالسرطانات المتعدّدة، فهو في تكوينه يحتوي على مضادات ذات جودة عالية تحميهم من التعرض للسرطانات وتحمي خلاياهم من الأضرار الممكنة الحدوث.

  • يضفي الشاي الأخضر للتخسيس على من يقوم بتناوله بروح الشباب ويبعد عنه ملامح الشيخوخة لفترة طويلة ويزيد من عمر الإنسان.

  • كل من يعاني من زيادة هائلة في الوزن ويعاني من تراكم للدهون وتزعجه سمنته، ينصح بشرب الشاي الأخضر بعد غليه على النار بعد تناول الوجبات، فهو يقوم بإذابة الدهون ويمنع من تواجد الجلوكوز ويوقف حركتها في الخلايا.

  • يعمل الشاي الاخضر على زيادة قوة الجلد ويعمل على حمايته من التجاعيد، فالشاي الأخضر باحتوائه على مضادات فاعلة تقوم بحماية الجلد من الأجسام الضارة التي تسبب أحياناً الإصابة بالسرطان، فهو يقوم بصدّها وزيادة المناعة تجاهها.

  • يعمل على حماية المفاصل وتقويتها.

  • يقوّي الغضاريف وحمايتها من التآكل.

  • يحمي الشاي الأخضر العظام ويزيد من قوّتها.

  • يقوم الشاي الأخضر للتخسيس على التقليل من نسبة السكر في الدم ويجعل نسبة معتدلة من الجلوكوز موجودة في الدم.

  • يقوم الشاي الأخضر للتخسيس بتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان، وذلك عن طريق تخفيض عملية إفراز الأستيكولين المسؤول والمسبب الرئيسي في حدوث اضطرابات النسيان.

  • يعمل على منع الإصابة بمرض البروكنسون وهذا تقوم به المضادات التي تدخل في تركيب الشاي الأخضر.

  • يعمل على المحافظة على نسبة ضغط الدم في جسم من يتناوله ويجنبه التعرض للارتفاع.

يحمي الشاي الأخضر الكبد. يعد الشاي الأخضر واقي فعّال في الحفاظ على سلامة جسد من يتناوله من الإصابة بالبرد والربو ومشاكل التنفس ومن الإصابة بالانفلونزا

أضرار الشاي الأخضر  :

إنّ المرضى الذين يعانون من هشاشة في العظام وأمراض نقص الكالسيوم اللازمة لتقوية العظام،

  • والنساء اللواتي وصلن سنّ اليأس، يجب عليهنّ الابتعاد عن تناول الشاي الأخضر أو التخفيف منه بشكل كبير؛ لأنّه يعمل على امتصاص كميات هائلة من الكالسيوم من جسم الإنسان.

  • يؤثّر الشاي الأخضر على مرضى الأنيميا (فقر الدم)؛ لأنّه يعمل على امتصاص الحديد المكتسب من الطعام واللازم لمرضى الأنيميا.

  • يقلّل مفعول الأدوية التي تعطى لعلاج مرض السرطان، فعند القيام بشرب الشاي الأخضر يقل مفعول وتأثير تلك الأدوية على الفائدة التي يجب أن تكتسب من هذه الأدوية.

  • الشاي الأخضر يعمل على التسبّب في إصابة متناوليه بأمراض والتهابات وتقرّحات المعدة.

  • يساعد على تراكم الحصوات في الكلى.

  • المرأة الحامل يجب عليها الحرص التام وعدم تناول الشاي الأخضر أبداً فهو يحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تسبب لها الإجهاض بالإضافة إلى كونها تمتصّ الحديد اللازم لجسم الحامل.

Advertisement
الشاي الأخضر للتخسيس فوائده و أضراره ملف كامل تعرف عليه
Rate this post