صحة

الشاي التركي الأسود

الشاي التركي الأسود ، فوائد جمّة لكن لا تُفرط

الشاي التركي الأسودhttp://maga99.com/

Advertisement

هل تعلمون ما هي فوائد الشاي التركي الأسود الذى تشربونه كلّ يوم؟ هل تعلمون أن الشاي التركي الأسود الذى تفضّلونه في جميع الأوقات و جميع الأماكن، يعتبرُ مهدئاً طبيعياً للأعصاب و يساعد على الاسترخاء، إلى جانب كونه مضاداً طبيعياً لأمراض القلب و الشرايين.

Advertisement

الشاي التركي الأسود يقوّي من الجهاز المناعيّ في جسم الإنسان:

عند تناول كوبٍ أو اثنين من الشاي الأسود يومياً، فهذا يُساعد بدوره على تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان، مما يعمل على تجنيبه العديد من الأمراض.

ووفقاً للأبحاث التي تمّ إعدادها، يساعدُ الشاي التركي الأسود على قتل الفطريات و الفيروسات بجسد الإنسان، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي. حيث يحتوي الشاي على عنصر “أمينو أستي” الذى يساعد على تقوية جهاز المناعة.

لا يُنصح بالإفراط في شرب الشاي التركي  لمن لديهم حساسيّة تجاه مادة الكافيين.

وإليكم بعضاً من فوائد الشاي التركي الأسود الذى لا يمكن للشعب التركي الاستغناء عنه:

_ يساعد على الوقاية من أمراض القلب و الشرايين.

_يساعد على تقوية الأسنان و حمايتها من التسوّس، شرط عدم الإفراط في وضع السكّر بداخله.

_يُساعد على المحافظة على معدّل الماء داخل الجسم، كما يساعد على منع تكوّن الخلايا المسببة للسرطان.

_ يُساعد على الهضم، و يعمل على تنظيم حركة الكلى.

_ يساعد على زيادة معدّل هرمون السعادة داخل الجسم.

لـلشاي التركي.. مذاقٌ رائع وفوائدُ صحية

يرجع تاريخ الشاي إلى ما قبل الميلاد، ومن المرجح أن الصين هي أول من اكتشفته. كما يرجع تاريخ التعرف على الشاي في أوروبا إلى القرن السابع عشر، في حين يرجع تاريخه في تركيا إلى أعوام1940م. وتقوم كل من الصين والهند وسيريلانكا برش نباتات الشاي بالأدوية الكيميائية؛ للمحافظة عليها من التآكل والحشرات التي تصيبها بسبب عدم سقوط الثلوج عليها.

أما نباتات الشاي في تركيا فبعيدة كل البعد عن المبيدات الحشرية والأدوية الكيميائية؛ وذلك بسبب نزول الثلوج على النباتات وتطهيرها من أية حشرات، لهذا يعد الشاي التركي من أفضل أنواع الشاي وأكثرها طبيعية.

هذا واتضح أن الشاي يساعد على التخلص من مرض السرطان، وقد أثبت هذا عن طريق إجراء تجارب على الحيوانات، أما الآن فيتم عمل أبحاث لتجربتها على الإنسان.

هذا وقال “محمد أردوغان” رئيس البورصة التجارية بـ”ريزا” متحدثاً عن فوائد الشاي: “إن للشاي فوائد عظيمة تكمن في شفاء آلام المعدة، والتهاب المسالك البولية، وآلام الرأس، وأمراض القلب، والأورام، كما أنه يساعد على تخفيض نسب الكولسترول في الدم، وذلك يقي من العديد من الأمراض.
إضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين “إي” و”سي”. مؤكداً على أن الشاي يحمى من تسوس الأسنان، ويحمي من أشعة الشمس الخطرة، كما أضاف “محمد أردوغان” قائلاً: إن لشوائب الشاي نفسها العديد من الفوائد؛ تكمن في استخدام تلك الشوائب في تنعيم اليدين والقدمين، وترطيب الشعر، وفي حالات قضم اللسان، وجروح الجلد، وأيضاً من أجل إنهاء الروائح المنبعثة من الثلاجات.

Advertisement