صحة

الكرش وطرق التخلص منها بواسطة عدة حلول اختر ما يناسبك

الكرش وطرق التخلص منها
تعتبر مشكلة ظهور “الكرش” من أبرز الأمور التي تترك أثراً سلبياً على مظهر الإنسان الخارجي ، وتتسبب له بإحراج كبير أمام الآخرين خصوصاً إذا ظهر هذا الكرش في مرحلة الشباب . كما تصعب عليهم عملية اختيار الملابس المناسبة، وإيجاد القياسات التي تتناسب وشكله غير المتناسق على الإطلاق، وغالباً ما يرافق الكرش ذوي الأوزان الزائدة، لكن في بعض الأحيان قد يعاني الشخص النحيل أيضاً من وجود كرش كبير، وهذا جميعه يكون عائداً إلى عدة عوامل مختلفة وبعض السلوكيات الخاطئة التي تجعل ظهور الكرش مبكراً وغير لائق .
و قد يعاني من الكرش الرجال والنساء على حد سواء، ومن مختلف الفئات العمرية صغاراً وكباراً وإن تركز بشكل أكبر عند الرجال في سن الأربعين تقريباً مع قلة الحركة، أو الإبتعاد عن ممارسة الرياضة . وفيما يلي بعض الأسباب المؤدية إلى ظهور الكرش .

Advertisement

الكرش وطرق التخلص منها

الجلوس الطويل دون حركة للعمل على المكتب أو الإستلقاء على السرير لساعات في مشاهدة التلفاز أو قضاء الوقت على جهاز اللابتوب .
الأكل السريع دون هضم، مع تناول الطعام بكميات تفوق احتياجات الفرد . أو تناول الطعام دفعة واحدة مما يسبب الإصابة بالتخمة وعسر الهضم وتراكم الغذاء دون هضمه في مقدمة البطن .
التركيز على تناول المأكولات السكرية والنشوية والدهنية والتي لا تهضم بسهولة وتسبب السمنة إضافة إلى أنها من الأسباب التي تزيد حجم الدهنيات في البطن
تناول المشروبات الغازية بكثرة وخلال الوجبات أو بعدها مباشرة وهذا من أهم الأسباب .
عدم تناول المأكولات التي تحتوي على الألياف الغذائية كالفواكه والخضار والتي تسهل عملية هضم الغذاء وامتصاص المعادن والفيتامينات.
الإمساك حيث أن عدم انتظام عملية التبرز اليومية يؤدي إلى تراكم الفضلات داخل الأمعاء، وإعاقة عملية هضم وامتصاص الغذاء مما يتسبب في حدوث الكرش.
عدم ممارسة الرياضة اليومية حتى ولو لنصف ساعة على الأقل في المشي أو السباحة يضعف الدورة الدموية ويبطئ عملية الهضم ويسبب ظهور الكرش
تناول المأكولات الغنية بأملاح الصوديوم، والتي تؤدي إلى انحباس السوائل في منطقة البطن لتظهر على شكل كرش .

الكرش وطرق التخلص منها

الإلتزام اليومي بممارسة نوع معين من الرياضة كالمشي أو السباحة أو الجري، وذلك لتحسين الدورة الدموية وتنظيم حرق الغذاء والدهون الزائدة وتنظيم إنتاج الطاقة اليومية .

Advertisement

تجنب تناول المشروبات الغازية قدر الإمكان لأنها مؤذية جداً للجسم وتسبب ظهور الكرش.
تناول الوجبات الغذائية على فترات منتظمة وليس دفعة واحدة .
عدم شرب المياه خلال الوجبة الغذائية أو بعدها مباشرة لأنها تسبب عسر الهضم وظهور الكرش .
تغيير النظام الغذائي الخاطئ بالتخفيف من تناول الدهنيات والسكريات والنشويات، واستبدالها بكمية جيدة من الخضار والفواكه الغنية بالألياف والتي تمنع حدوث الإمساك وبالتالي تقلل من فرص تكون الكرش.
التخفيف من المأكولات المملحة كالمعلبات وغيرها قدر الإمكان والتي تحتوي على الصوديوم الذي يجمع السوائل في منظقة البطن على شكل كرش.
عمل تمارين خاصة للبطن مع دهن الكرش بزيوت حارة كزيت الزنجبيل بشكل يومي فهذا نافع لحرق الدهون المكدسة في هذه المنطقة .

 

صورة الكرش

الكرش وطرق التخلص منها

الكرش وطرق التخلص منها

و  شاهد هنا طرق التخلص من الكرش في أسبوع 

Advertisement
Rate this post