الرياضة

“النصر” ينهي مغامرة “النهضة”.. و “مايغا” يهدد بـ “هاتريك”

“النصر” ينهي مغامرة “النهضة”.. و “مايغا” يهدد بـ “هاتريك”
تأهل فريق النصر الأول لكرة القدم إلى ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد، عقب تخطي عقبة النهضة بنتيجة 1/ 5 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بهذه النتيجة يواجه النصر نظيره الشباب في دور ربع نهائي المسابقة.

Advertisement

الحصة الأولى:
مرت العشر دقائق الأولى، وانحصر اللعب وسط الميدان، وفي الدقيقة 11 حاول مهاجم النصر محمد السهلاوي إثر تسديدة كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر النهضاوي إلى خارج الملعب، وجاء رد لاعب النهضة فهد المالكي بكرة اعتلت العارضة النصراوية إلى خارج الملعب.

Advertisement

الدقيقة 17 شهدت الهدف النصراوي الأول عن طريق المحترف المالي مايقا، بعد تمريرة رائعة بينية ومجهود رائع من قبل يحيى الشهري لتصل الكرة لمايقا داخل الصندوق والذي غمز الكرة على يسار حارس النهضة وديع العبيد.

لم يكن الحظ حليفا لكرة لاعب النهضة هاني الضاحي عند الدقيقة 44 حيث تكفلت العارضة بصد كرته نيابة عن الحارس متعب شراحيلي.

وبينما الجميع ينتظر صافرة حكم اللقاء محمد الهريش بنهاية الشوط الأول وتحديدا عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (46) ومن كرة مرتدة يضيف أدريان الهدف الثاني للنصر إثر تمريرة عرضية من مايقا، لم يتوان في تسديدها من خط الثمانية عشر بقوة استقرت داخل الشباك النهضاوية كهدف نصراوي ثان.

الحصة الثانية:
كان النصر هو المبادر في الهجوم عكس المتوقع نظرا لتأخر النهضة بهدفين، وكادت تسديدة الشهري عند الدقيقة 54 تحمل الخبر السار للنصراويين لولا براعة الحارس العبيد.

استمر الأداء العشوائي من قبل لاعبي النهضة، ولم يحرك المدير الفني للفريق (الوطني) سمير هلال ساكنا حتى الدقيقة60 اعتلت كرة المحترف اليمني فؤاد العميسي العارضة النصراوية كأخطر محاولة للنهضة حتى الدقيقة 62.

بعد محاولات عدة من قبل مهاجم النصر السهلاوي لبلوغ مرمى النهضة تحقق له ذلك عند الدقيقة 64 بعد استثماره عرضية زميله أحمد عكاش وارتداد الكرة من الحارس العبيد، ليحرز الهدف الثالث للنصر.

وسجل مايقا حضورا مميزا في أول ظهور له حيث ابتسم له الحظ عند الدقيقة 80 حينما أحرز الهدف الرابع للنصر والثاني له في اللقاء.

ورفض عبدالعزيز الذيابي لاعب النهضة خروج فريقه دون تسجيل هدف (شرفي) وتحقق ذلك عن طريقه عند الدقيقة 88.

وكان اللقاء بداية موفقه لمايقا النصر حينما أحرز هاتريك، بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (93) بذات سيناريو الشوط الأول.
النصر

Advertisement
“النصر” ينهي مغامرة “النهضة”.. و “مايغا” يهدد بـ “هاتريك”
Rate this post