الرياضة

الهلال إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري آسيا

تأهل فريق الهلال السعودي للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا وذلك بعد تعادله مع فريق لخويا القطري بنتيجة 2 – 2 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في إياب دور الثمانية من البطولة مستفيدا من فوزه الكبير في لقاء الذهاب بنتيجة 4 – 1 .

Advertisement

سجل هدفي لخويا إسماعيل محمد في الدقيقة 45 وشيكو فلوريس في الدقيقة 45 وسجل هدفي الهلال إدواردو في الدقيقة 26 و ديغاو في الدقيقة 87.

Advertisement

جاءت مباراة الأمس قوية من جانب لاعبي الفريقين حيث حاول كل فريق أن يحقق الانتصار في اللقاء لخويا من أجل تعويض نتيجة لقاء الذهاب والهلال من أجل التسجيل وإنهاء آمال لخويا في التأهل.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث الساخنة وبعض الاعتراضات من اللاعبين على قرارات الحكم الياباني ولكنها خرجت في النهاية لبر الآمان.

ونجح الهلال خلال الشوط الأول في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 26 عن طريقه محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو عندما أنفرد بكرة بها شك كبير أنه كان متسللا فيها ونجح في التسجيل منها ليتقدم الهلال ترجم من خلاله سيطرته الأداء حيث كان الأفضل في ذلك الوقت.

وانتظر فريق لخويا للوقت بدل الضائع حتى أدرك التعادل بهدف عن طريق لاعبه إسماعيل محمد عندما أستقبل كرة عرضية وهو داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة على يمين حارس الهلال مسجلا هدف التعادل للخويا وينتهي بعدها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني هاجم لخويا بشدة واقترب كثيرا من مرمى خالد شراحيلي حارس الهلال الذي تصدى للعديد من الكرات الصعبة وأجرى مدربه جمال بلماضي تغيرين في الخط الأمامي بنزول محمد مونتاري وفلاديمير فايس بدلا من أحمد عبد المقصود ومحمد رزاق وأحدثا تغيرا في أداء لخويا وشكلا خطورة على مرمى الهلال.

ونجح لخويا في تسجيل الهدف الثاني له في اللقاء عن طريق ضربة رأس من مدافعه شيكو فلوريس في الدقيقة 72 لتصبح النتيجة 2 – 1 للخويا.

وحملت الدقيقة 87 تسجيل الهلال لهدف التعادل عن طريق رودريغو سلفا ديغاو من تمريرة تلقاها داخل منطقة الجزاء ولعبها على يمين الحارس لامين لوكومنت ليتعادل الهلال ويحاول لخويا التقدم في الوقت المتبقي دون جدون لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأهل الهلال لنصف النهائي.الهلال1

Advertisement
الهلال إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري آسيا
Rate this post