منوعات

حمزة بن لادج ” الهاكر “

الهاكر و حكم الاعدام على حمزة بن لادج

مع اتساع العالم واتساع تكنولوجيا المعلومات والشبكات الالكترونية ظهر مايسمى بالهاكر واصبح الكثيرون يقوموا باختراق المواقع الحكومية والغير حكومية والتعدي على حقوق الغير واسرارهم .. في هذه المقالة سوف نتناول قضية شغلت مواقع التواصل الاجتماعية هي قضية الشاب الجزائري ” حمزة بن لادج ” هو ذلك الشاب الذي اطلق عليه واحد من اخطر 10 هاكرز على مستوى العالم .. حيث ان حمزة بن دلاج قام باختراق معظم المواقع الحكومية الإسرائيلية وتوصل حمزة بن لادج من خلالها الى اسرار مهمة للجيش للمقاومة الصينية والى جانب ذلك قام حمزة بن لادج بالعديد من الجرئم الالكترونية الاخرى سوف نقوم بعرضها ومناقشة حقيقة حكم الاعدام الذي صدر ضدده … ولكن اولا علينا تناول مفهوم الهاكر ومعلومات بسيطة عنه من اجل ايضاح المعلومة .

Advertisement

ماهو الهاكر
الهاكر هي كلمة توصف المختص الذي لديه مهارة وقدرة فائقة في مجال الحاسوب و أمن المعلوماتية … وكانت بداية كلمة هاكر حين اطلقت على مجموعة من المبرمجين الأذكياء الذين قاموا بعدة محاولات من اجل اختراق الأنظمة المختلفة وهم في وجهة نظر القانون هم دخلاء تمكنوا من دخول مكان افتراضي لا يجب أن يكونوا فيه .

Advertisement

انواع الهاكر
– الهاكر ذو القبعة البيضاء White hat hacker … وهو الهاكر المصلح
– الهاكر ذو القبعة السوداء Black hat hacker … وهو نوع هاكر غير مصلح فاسد
– الهاكر ذو القبعة الرمادية Grey hat hacker … وهو هاكر مختلط بين النوعين السابقين

من هو حمزة بن لادج …

حمزة بن لادج هو رجل جزائري الجنسية شغل مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2013 حين تم القبض عليه بتهمة انه يعد واحد من اخطر 10 هاكرز على مستوى العالم … ولقد تم القبض عليه بعد ان تم البحث عليه لمدة طالت ل 3 سنوات بعد ان عثر عليه فى تايلند من قبل الـ FBI .

تهمة حمزة بن لادج
اما تهمة حمزة بن لادج فهو قام بالعديد من الافعال التي يحاسب عليها القانون من انتهاكات لحقوق الغير … قام حمزة بقرصنة العديد من البنوك وصل عددهم الى 217 بنك عالمي بلغت ثروتهم حوالي 3.4 مليار دولار … كما ان حمزة استطاع ان يخترق 8000 موقع فرنسي … كل ماسبق بجانب اختراق حمزة بن لادج اكثر لمواقع القنصليات الأوروبية من اجل اصدار تاشيرات مجانية لاصدقائة .

اخترقات حمزة بن لادج التي ادت الى القبض عليه :
من اهم الاختراقات التي قام بها حمزة بن لادج ادت الى القاء القبض عليه هو إختراق معظم المواقع الحكومية الإسرائيلية وتوصل من خلالها الى اسرار مهمة للجيش للمقاومة الصينية …. ومن هنا كثفت الحكومتين الامريكية و الاسرائيلية البحث عن حمزة بن لادج … وحين تم العثور على حمزة بن لادج  عرضوا عليه ان يقوم بتحصين مواقعهم ضد الهجمات الإلكترونية و لكن حمزة بن دلاج  الجزئري رفض تماما ان يعطي علمه لهم……

الحكم بالاعدام على حمزة بن لادج…
بعد كل ماسبق تم اصدار الحكم على حمزة بن لادج بالاعدام نتيجة للجرائم الالكترونية … و لكن يجب ان نتسال اين خبر محكمة حمزة بن لادج  وهل خبر الاعدام صحيح ..

صحة خبر الحكم بالاعدام على حمزة بن لادج
خبر الاعدام غير صحيح بنسبة 100 % وذللك لاسباب عديدة اولها ان معظم المواقع التي صرحت بحكم الاعدام غير رسمية … لا يوجد عقوبة تصل للاعدام على الجرائم الالكترونية …. الولايات المتحدة لم تصدر اي معلومة بشأن الاعدام … لا يوجد اي معلومة تعلن عن اقامة محاكمة لتقاضي حمزة بن لادج……..

حمزة بن دلاج

حمزة بن لادج

Advertisement
حمزة بن لادج ” الهاكر “
Rate this post