الطبخ

طريقة عمل الكب كيك

طريقة عمل الكب كيك

 اليوم نعرض لكم طريقة عمل الكب كيك احد انواع الحلويات الغربية والمقادير التي سنذكرها تكفي لعمل كب كيك لعدد 8 اشخاص .

Advertisement

المقادير :

* ثلاثة ارباع كوب بودرة كاكاو سادة
* كوب زبدة
* كوبان من السكر
*كوب ونصف لبن خاثر
* ملعقة بيكربونات الصودا صغيرة الحجم
* كوبان الا ربع دقيق
* ملعقة فانيليا سائلة صغيرة
* 2 بيضة

Advertisement

طريقة عمل الكب كيك

طريقة عمل الكب كيك

 

طريقة التحضير :

– ثبتي الرف فى وسط الفرن واشعلي الفرن واتركيه حتى يصل الى درجة حرارة 180 درجة واحضري قالب للكيك على شكل قلب وجهزي اكواب ورقية للكب كيك وضعي تلك الاكواب داخل القالب متلاصقين حتى يمتلئ القالب .
– فى قدر سميك ضعي اللبن وبودرة الكاكاو والزبدة وضعيه على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى تذوب الزبدة ويصبح الخليط ناعم ومتجانس .
– احضري الخلاط واسكبي فيه الدقيق والسكر وبيكربونات الصودا والملح وشغلي الخلاط لعدة ثوان بسرعة بطيئة حتى تمتزج المواد ، ثم اضيفي الفانيليا والبيض الى الخلاط وشغليه على سرعة متوسطة عدة دقائق ، وبعدها اجعلي سرعة الخلاط بطيئة واضيفي اليه خلطة الكاكاو والزبدة حتى تتجانس الخلطة كلها ثم ارفعي سرعة الخلاط الى الدرجة المتوسطة لمدة دقيقتين حتى تصبح الخلطة ناعمة تماما .
– افرغي الخلطة الموجودة فى الخلاط فى اوراق الكيك حتى تمتلئ الى الحافة لكي تلتصق الاكواب داخل القالب اثناء النضج ، ثم ضعي القالب لمدة 35 دقيقة فى الفرن حتى ينضج الكيك تماما وتأكدي من نضج الكيك قبل اخراجه من الفرن عن طريق غرس عود خشبي صغير فى الكيك وخروجه نظيفا .
– بعد نضج الكيك اخرجيه من الفرن واتركيه يبرد تماما ثم اقلبي القالب على قاعدة كرتونية حتى لا تنفصل الاطباق عن بعضها ثم بعد ذلك اقلبيه فى طبق التقديم وقومي بتزينه بالطريقة المناسبة لك .

طريقة اخرى إعداد الكب كيك :

طريقة_عمل_الكب_كيك

المكوّنات لـ طريقة عمل الكب كيك تحتاجين إلى المكوّنات التالية:

كوب من الدقيق (طحين) أبيض خاص للحلويات.

نصف كوب من الزبدة أو الزيت.

كوب من الحليب السائل.

ثلاثة أرباع كوب سكّر. بيضة واحدة.

ربع ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة فانيليا.

ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

نصف كوب من قطع الشوكولاتة أو الزبيب أو المكسرات أو غيرها من مواد التزيين، حسب الرغبة، أو يمكن عملها سادة دون أيّ إضافة، على أن تخلطي أيٍّ من هذه الإضافات بالطحين قبل إضافتها لمزيج الكيك كي لا تهبط للأسفل.

طريقة التحضير اتبعي الخطوات التالية بدقة لعمل الكب كيك :

يتمّ تسخين الفرن على درجة 180م أو325 فهرنهايت.

يُخلط الحليب والزبدة أو الزيت مع البيضة، والفانيليا، ثمّ يضاف إليها السكّر والدقيق والملح والبيكنج باودر، ويُمزج جيّداً لإزالة أي كتل، ولا تبالغي في الخفق لأنّ هذا هو سر نجاح الكب كيك الخفق باليد.

تتمّ إضافة الشوكولاتة أو أي شيء تختارينه، وهذا بعد خلطها بالدقيق قليلاً، وتُمزج مع بقيّة المكونات.

تجهّز صينية الكب كيك وذلك بوضع الورق الخاص في كل فتحة. يصبّ القليل من مزيج الكب كيك في كل ورقة لغاية ثلثي الورقة. توضع الصينية في الفرن لمدة 20 إلى 25 دقيقة. يمكنك التأكد من نضج الكب كيك بواسطة غرز عودٍ خشبيّة في الكب كيك، فإذا خرج نظيفاً فذلك يدلّ على نضجه، أمّا إذا علق فيه شيء هذا يعني أنه يحتاج لفترة أطول كي ينضج .

يوضع الكب كيك في طبق التقديم، ويمكن تزيينه بالشوكلاته السائلة أو بعض المكسّرات مثل الفستق الحلبي أو الكاجو علماً أنّ هذه الكمية من الكب كيك تكفي لاثني عشر شخصاً.

إعداد كب كيك الفانيلّا

المكوّنات

نصف كوب من الزبدة.

كوب من السكّر الأبيض.

ثلاث بيضات.

ملعقة صغيرة من الفانيلّا.

نصف ملعقة من برش اللّيمون.

كوب ونصف من الطّحين.

ربع ملعقة صغيرة من الملح.

ربع كوب من الحليب.

طريقة التّحضير:

سخّني الفرن على درجة حرارة 180 مئويّة، وضعي الأكواب الورقيّة في صينيّة خاصة. اخفقي الزّبدة والسكّر إلى أن يصبح قوامهما كريميّاً. أضيفي الحليب والطّحين والبيض والفانيلّا إلى المكونات السابقة. أضيفي برش اللّيمون. اسكبي الخليط في أكواب الكب كيك. اخبزي الكيك لمدّة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة. حضّري كريمة الزّبدة، وزيّني أكواب الكيك بالشكل الذي ترغبين به. عن طريق خلط الزّبدة والسكّر إلى أن يتجانس الخليط ومن ثمّ أضيفي خلاصة الفانيلّا وحليب.

Advertisement
طريقة عمل الكب كيك
Rate this post