تغذية

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع و السكر البني

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع و السكر البني

إذا كنت من عشاق العصائر قمنا بإختيار عصير لذيذ و هو عصير الليمون بالنعناع

Advertisement

و السكر البني بطريقة جديدة و شهية تعلمي معانا الخطوات الواضحة

Advertisement

لتنفيذ هذه الوصفة و الإستمتاع بالطعم الرائع .

عصير الليمون بالنعناع و السكر البني بسيط و منعش2

 

 

 

 

 

 

 

المكونات :

  • 6 أكواب مياه .
  • 1 كوب سكر بني .
  • 6 ثمرات ليمون متوسط الحجم .
  • 12 ورقة نعناع طازجة .
  • 2 كوب مكعبات الثلج .

 

 

خطوات طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع و السكر البني

ضفي الماء إلي الأبريق و  ضفي السكر البني  و عصير الليمون و التقليب حتي يذوب السكر البني

 

في الخطوة المقبلة ، ضيفي أوراق النعناع و التقليب .

و تركه لمدة 2 ساعة قبل تقديمه حتي يترك النعناع نكهة لليمون

و يعطي الليمون نكهة قوية للنعناع و الأفضل تركه ليلة كاملة

قبل التقديم حتي يتحول اللون إلي اللون الداكن .

قبل تقديم عصير الليمون بالنعنناع وضفي قطع الليمون

حول أكواب التقديم للتزيين و تجهيز وعاء صغير لوضع كمية من السكر البني بداخله .

و قبل تقديم اللليمون يمكنك إضافة الثلج إليه

و تقطيع الليمون المتبقي إلي أجزاء صغيرة لتزيين الأكواب .:)

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع و السكر البني

فوائد تناول عصير الليمون بالنعناع :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

و هنا فوائد صحية أخري متعددة لعصير الليمون بالنعناع يمكن أن تكون علي علم بها و البعض قد يكون غامض بالنسبة لك و إليك الفوائد الصحية الهامة و المشهور لعصير الليمون بالنعناع .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون بالنعناع أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثور

و  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات…

Advertisement
طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع و السكر البني
Rate this post