منوعات

عائلة الخرافي

كما يوجد عائلات شهيرة في الامارات و السعودية والبحرين ايضا هناك عائلات شهيرة في الكويت مثل عائلة غانم , عائلة بو خمسين ، عائلة الخرافي … في هذا المقال سوف نتناول نبذة عن العائلة الكويتية عائلة الخرافي .. تشتهر عائلة الخرافي بانها عائلة ارباب الاموال ليس فقط في الكويت بل شهرتها تصل الى منطقة الخليج باكملها والعالم … يرجع اصول عائلة الخرافي الى الكويت كما ان صافي ثروتها يقدر بحوالي 8.30 مليار … تساهم مجموعة الخرافي في بنوك وفنادق عالمية كمثل انها تمتلك اسهم في البنك الوطني وفنادق مثل مثل فندق شيراتون حلب و فندق بلودان الكبير و فندق فور سيزونز .
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.مجموعة الخرافي

Advertisement

elkharafi-group

عائلة الخرافي

من اشهر عائلات الكويت والخليج وترجع اصولها الى الكويت .. عائلة الخرافي تمتلك مجموعة كبيرة جدا من المشاريع والشركات ذات المجالات المختلفة والمتنوعة في العديد من الدول مثل دولة أوروبا … دولة أفريقيا … آسيا … الشرق الأوسط .

تاريخ عائلة الخرافي

عائلة الخرافي عائلة عريقة لها تاريخ عظيم .. فهي تاريخها ليس فقط في المال بل بالاعمال والعلم والمعرفة وايضا عمرها فهي تتعدى ال 100 عام منذ الوقت الذي تم تاسيسها بها .. ولا ننسى ان عائلة الخرافي ومجموعة الخرافي تم تاسيسها على يد ابرز شخصيتها وهو ” محمد عبد المحسن الخرافي ” ..

Advertisement

Mohammed-Mohsen-Al-Kharafi

 

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.محمد عبد المحسن الخرافي

مجموعة الخرافي
بعد ان قام محمد عبد المحسن الخرافي بتاسيس مجموعة الخرافي اصبح هو المسئول عنها وبعد ان اتسعت المجموعة والعائلة شاركه في ادارتها اولاده .. ولكن بعد وفاته المنية وقع حمل المجموعة على نجلة ” ناصر الخرافي ” واستطاع ان يضيف الكثير للمجموعة الخرافي فكان مدير محنك رائع في الادارة وكان طموح فاستطاع ان يزيد من ثروتة الخرافي واصولها وعقارتها وومتلكتها في العالم كله ولكن بعد ان توفى ناصر الخرافي … اصبح جاسم الخرافي هو المسئول عن إدارة عمليات المجموعة والجدير بالذكر انه يحتل منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي …والان المسئول عن قيادة المجموعة هو بدر ناصر الخرافي .
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.جاسم الخرافي

 

Jassim-Mohammed-Mohsen-Al-Kharafi

استثمارات مجموعة الخرافي

اشهر استثمارات مجموعة الخرافي التي يعلم بها الجميع هي أمريكانا … لمجموعة الخرافي الكويتية العديد من الاستثمارات منها في قطاع السياحة والفنادق والطيران والمطارات هذا بجانب مجال صناعات المواد الغذائية و الصناعات الورقية والصناعات الهندسية … كما يتسع استثمار مجموعة الخرافي ليشمل مجال تكنولوجيا المعلومات والغاز والبتروكيماويات والأسمدة والزجاج وغيرها العديد من المجالات الاخرى كالقطاع المالي ايضا …. اما اهم واشهر وابرز الشركات التي تمتلكها مجموعة الخرافي فهي شركة الاستثمارات الوطنية.
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.بدر الخرافي

 

Badr-Al-Kharafi

اسهم عالمية لمجموعة الخرافي
تساهم مجموعة الخرافي في بنوك وفنادق عالمية كمثل انها تمتلك اسهم في البنك الوطني وهويعتبر اكبر مصرف للكويت هذا بالاضافة انه على مستوى العالم يحتل المركز العاشر بين اكبر 10 مصارف عربية عالمية كما انه ايضا حاصل على أعلى التقييمات الائتمانية العالمية … كما ان مجموعة الخرافي تساهم في فنادق عالمية مثل فندق شيراتون حلب و فندق بلودان الكبير و فندق فور سيزونز .

استثمارات مجموعة الخرافي في مصر
الجدير بالذكر ان مصر تعتبر اكبر دولة تستحوذ على استثمارات مجموعة الخرافي فهي تتمتع بمشروعات يبلغ حجمها حوالي ملياري دولار في منطقة مرسى علم ومصنع للورق ومصنع للحواسب يقوم بانتاج حوالي 300 ألف جهاز في العام الواحد ….كما ان مجموعة الخرافي تمتلك الشركة المصرية – الكويتية القابضة التي تملك استثمارات تبلغ حوالي 250 مليون دولار في مجال البتروكيماويات و الزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.

 

عائلة الخرافي

Advertisement
عائلة الخرافي
Rate this post