صحة

علاجات طبيعية لمشاكل الاباضة

علاجات طبيعية لمشاكل الاباضة

علاجات طبيعية لمشاكل الاباضة

مشاكل الاباضة

مشاكل الاباضة

 

Advertisement

علاجات طبيعية لمشاكل الاباضة

مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة
علاجات طبيعية لمشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة

Advertisement

تمر فترة التبويض او الاباضة عند الكثير من النساء دون أن يلاحظها احد ولكن عندما يحدث خلل في الاباضة فان ذلك يؤثر ليس فقط على خصوبة المراة ولكن على صحتها بشكل عام.

ما هي الاباضة؟  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
في كل شهر يفرج المبيضين عند المرأة على بيضة من بصيلات كجزء من دورة التكاثر و لكن بالنسبة للعديد من النساء فان هذا الامر لايحدث دائما بانتظام و هذا يمكن أن يؤثر على الجسم كله حيث ان الاباضة مرتبطة بالتوازن المتغير باستمرار لبعض الهرمونات مثل الاستروجين و البروجسترون .
فلماذا يحدث هذا الخلل بالنسبة لبعض النساء ؟  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
هناك العديد من العوامل التي يمكن ان تؤثر على عملية الاباضة لدى المراة فنجد مثلا ان حمية عالية الدهون والكربوهيدرات لا تعزز صحة الإباضة ، إضافة الى الهرمونات التي تحاكي هرمون الاستروجين، و التي يعتقد أيضا أنها تتداخل مع عمل هرمون الاستروجين الطبيعي. ومنها xenoestrogens الاصطناعي والذي يمكن العثور عليه في بعض مواد التنظيف التي تحتوي على المواد الكيميائية ، و منتجات العناية بالشعر و بالبشرة ، وكذلك في الأسمدة والمبيدات المستخدمة في الزراعة التقليدية كما ينصح بتجنب استهلاك الكثير لمنتجات الصويا و التوفو مثل حليب الصويا و تناولها باعتدال و رغم احتوائها على نسبة عالية من مادة الفيتويستروغنز وهو الاستروجين النباتي الا انه لا ينصح بتناولها كل يوم. الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها لصحة المبيضين نجد :
1- الحبوب
وخاصة الشعير و الأرز البني و الدخن . الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
2 . الأطعمة التي تحتوي على الكروم:  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
هذه الأطعمة تساعد في مكافحة مقاومة الانسولين والسيطرة على الرغبة الشديدة في السكر ، وهي تشمل البطاطا والذرة و الحبوب الكاملة ، والمأكولات البحرية ، والتفاح ، والبرتقال ، والموز والخضر مثل الطماطم ، والسبانخ ، والبروكلي ، والبصل ، و الثوم والريحان والخس والفلفل و الفليفلة الخضراء ، الشمندر والفطر.
3 . الخضر الورقية الداكنة :
السبانخ ، والخضر الآسيوية ، البنجر و اللفت و الجرجير و اللفت و البقدونس ،هذه الخضر كلها غنية بالمواد المغذية وتحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، وفيتامين C، و المغنيسيوم.
4 . الكينوا :
الأنكا يطلق عليها ” الحبوب الأم” ، على الرغم من انها ليست كذلك في الواقع و لكن هذه البذور والحبوب التي تنمو على ارتفاعات عالية جدا غنية بالبروتين والكالسيوم و الألياف ، ويمكن استخدامها تماما مثل الأرز أو الشعرية .
5 . بذور الكتان :
تحتوي على الفيتويستروغنز وهو هرمون الأستروجين النباتي وتعتبر من اهم المصادر النباتية للاستروجين وهي تساعد على تحقيق الاستقرار في هرمون الاستروجين البروجسترون لدى المرأة ، والذي يساعد على تنظيم التبويض كما ان بذور الكتان مضادة للالتهابات، و تساعد على تخفيف الوزن ، وتقوم بدور مضاد للاكتئاب . الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
6 . اللفت :
غني جدا بالمواد المضادة للاكسدة اكثر من أي من الخضر الأخرى ،كما انه غني بالكالسيوم ، والذي يلعب دورا هاما في نضوج البويضة .
7 . السمسم ودوار الشمس و بذور الخشخاش :
هذه البذور هي مصدر كبير لفيتامين B6 والكالسيوم و المغنيسيوم و الأحماض الدهنية ،علاوة على ذلك ، فهي تعتبر مصدرا جيدا للغاية من الزنك و الذي يعرف بفعاليته في مجال الصحة الإنجابية .
8 . جذر عرق السوس :  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة  الاباضة
وقد تبين انه جيد للحد من التستوستيرون ، والذي يمكن أن يكون مشكلة عندما يتعلق الأمر بعمل المبيض الطبيعي وينصح بتجنب كميات مفرطة من جدر عرق السوس في حال تناول أدوية منع تجلط الدم أو وجود أي مرض في القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم.
9 . البقول :
البقول مصدر جيد للبروتين والألياف و الفيتامينات B . بل هي أيضا مصدر كبير للكربوهيدرات المعقدة التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم و الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر .
10 . الأعشاب :
عشبة بيونيا فعالة جدا في تعزيز صحة المبيض ، في حين ان نبات إشنسا يقوي جهاز المناعة، و شجرة عفيف يوازن الهرمونات ، و العارياء فعال في مقاومة الانسولين و الاختلالات الاخرى للسكر في الدم .
نصائح عامة لتعزيز صحة المبيض
لابد من الامتناع عن تناول الكافيين والكحول و الكثير من منتجات الصويا والزيوت المكررة والمصنعة واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والسكر و الكربوهيدرات المكررةكما يجب الإقلاع عن التدخين و ممارسة اليوغا وتجنب التوتر لتعزيز صحة المبيضين.

مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة مشاكل الاباضة

Advertisement
Rate this post