تغذية جمالك

فوائد الكيراتين للشعر

ماهي فوائد الكيراتين لشعرك ؟

يوجد العديد من الفوائد الهامة التي يحدثها علاج الشعر بالكيراتين

Advertisement

اليوم سنعرفك على فوائد الكيراتين لشعرك ولاتنسي إنه ينصح بإتباع تعليمات كيفية القيام بعلاج الشعر بالكيراتين

Advertisement

حتي تحقق الأهداف و الفوائد المهمة للشعر

الكيراتين للشعر

ما هو الكيراتين ؟

الكيراتين هو بروتين طبيعي وهو المكون الأساسي للشعر والبشرة والأظافر.

والكيراتين هو المسئول عن قوة الشعر ومظهره اللامع والناعم، وبمرور الوقت

نفقد الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر نتيجة لاستخدام المجفف الحراري

والكيماويات كالصبغة وكريمات الفرد والشامبوهات الرديئة.

مما يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر؟

يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر من الفورمالدهايد والذي يعمل على

فرد الشعر لفترة طويلة، كما يحتوي على البلسم والذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه،

ونسبة منه يعطي الشعر القوة والنعومة ويعيد إليه المظهر الصحي.

 

فوائد الكيراتين للشعر

يساعد الكيراتين في إصلاح تلف الشعر :

يساعد الكيراتين في علاج الشعر الهش و الضعيف في الحقيقة فإن الكيراتين هو الطريقة الوحيدة التي تمكنك من علاج الشعر التالف و السيطرة عليه حتي لو وصل إلي مرحلة اللاعودة . حيث يقوم الكيراتين البرازيلي علي إحداث نتائج مبهرة و يقوم بإختراق النواه الداخلية لبشرة الشعر و تقوية المناطق الضعيفة و الهاشة .و بالتالي يعمل علي زيادة قوة و مرونة الشعر . و إذا تعرض شعرك للكثير من أنواع المعالجة يمكن أن يكون الكيراتين سبب في تجديد شباب الشعر. و تكوين طبقة واقية لمنع حدوث أي أضرار مستقبلية .

تقليل الشعر المجعد :

إذا كنت تقضي معظم الوقت في البحث عن أفضل طريقة لفرد الشعر بالمكواه و منتجات فرد الشعر ، و ذلك للحصول علي شعر ناعم و مفرود . يعمل علاج الشعر بالكيراتين علي إختصار المزيد من الوقت للحصول علي شعر ناعم . أثبتت الدراسات أن نسبة نجاح فرد الشعر المجعد بإستخدام الكيراتين تصل إلي 95% حتي عندما يصبح شعرك ناعم كالحرير . و ينصح بإستخدام المجفف بعد معالجة الشعر بالكيراتين لتسهيل عملية تجفيف الشعر و التمتع بوقت إضافي .

نعومة ملمس الشعر :

تعد هذه الفائدة من أفضل الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من علاج الشعر بالكيراتين هو أنه يتمكن من تحويل نسيج الشعر بمعني إذا كان شعرك خشن فعلاج الشعر بالكيراتين يعمل علي ترك شعرك ناعم وسلس بشكل لا يصدق . و بالتالي تحسن من نسيج الشعر .

سهولة التصفيف :

و ذلك بتحسين ملمس الشعر و وضعه مما يسهل من تصفيف الشعر . و تقليل التشابك و بالتالي تسهيل تمشيط الشعر بالفرشاة .
معظم منتجات العناية بالشعر تحتوي علي مواد كيميائية التي تؤدي إلي تلف الشعر بعد مرور فترة فإن علاج الكيراتين مصنوع من المكونات الطبيعية التي تساعد علي لمعان الشعر . و هذا العلاج مفيد أيضاً للأشخاص الذين خضعوا للعلاجات مختلفة مثل صبغة الشعر.

اضرار الكيراتين :

يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالين والتي تتحول إلى الفورمالدهايد عند تسخينها عند 450 درجة. وحسب ما ورد في تقارير منظمة الصحة والخدمات الإنسانية أن الفورمالدهايد هي مادة مسرطنة وأنها مرتبطة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم، في حين ذكرت منظمة الصحة والسلامة المهنية أن نسبة الفورمالدهايد الموجودة في معالجة الكيراتين هي 0.2% وهي نسبة آمنة وخاصة عند اتخاذ الإجراءات الوقائية والتهوية الجيدة. وقد يسبب الكيراتين أثناء استخدامه بعض الأعراض مثل التهاب الحلق أو تهيج في أغشية العين أو صعوبة في التنفس وقد يصل الأمر إلى نزيف من الأنف، لذا يفضل عمل الكيراتين في مكان جيد التهوية مع ارتداء قناع لتغطية الأنف والفم.
وبصفة عامة لا يجب استخدام الكيراتين أثناء الحمل أو الرضاعة أو للأطفال أقل من 6 سنوات أو لمن يعانون من حساسية تجاه الفورمالدهايد.

Advertisement
Rate this post