صحة

فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة

فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة

Advertisement

لقد خلق الله لنا كل الفاكهة والخضروات التي تفيد أجسامنا حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لكل جزء من أجزاء جسم الإنسان ، وقد ذكر الله لنا في القرآن الكريم الكثير من أنواع الفاكهة حتى أن العلماء يستخلصوا كل المواد المعالجة الموجودة في الخضروات والفاكهة وتصنيعها على شكل دواء لعلاج كل الأمراض ، ومن بين الفاكهة المفيدة جدا هي فاكهة الأفوكادو التي تعتبر من الفاكهة الاستوائية حيث يرجع أصلها إلى المكسيك وشجرة الأفوكادو هي شجرة مثمرة تستخدم ثمارها في علاج الكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان حيث أن بذورالأفوكادو الواحدة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة جدا في محاربة السرطان ومن أهمها مادة البوليفينول حيث تعد أهم مضادات الأكسدة وهي نفسها المادة الموجودة في الشاي الأخضر الأحماض الدهنية غير المشبعة وأيضا تحتوي ثمرة الأفوكادو على الألياف الذائبة المفيدة جدا لجسم صحي خالي من الأمراض .

Advertisement
فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة

 

تحتوي البذور على الكثير من مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة أو خضراوات في الأسواق،

كما تحتوي كذلك على البوليفينول مثل الشاي الأخضر،

إلى جانب امتلائه بالألياف القابلة للذوبان أكثر من أي طعام آخر.

وتحتوي البذور على 70% من مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الأفوكادو، فيما يمتلئ الزيت كذلك على مضادات أكسدة، حيث يقلل الكولسترول ويساعد في القضاء على الأمراض.

وتظهر الدراسات أن البذور تحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان أكثر من الشوفان، وكما أي طعام آخر، تساعد البذور على الحماية من أمراض القلب والشرايين والتقليل من الكولسترول والحماية من السكتات الدماغية.

وبالإضافة إلى ما سبق، تعد طريقة مهمة في علاج التهابات قناة الجهاز الهضمي والإسهال، وتستخدم بذور الأفوكادو في أمريكا الجنوبية لعلاج الزحار ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، وهي تحتوي على المركبات الفينولية التي تساعد في الحماية من التقرحات المعوية وتحمي من الأمراض والبكتيريا والفيروسات.

وتحتوي على مادة الفلافونيل التي تمنع نمو الورم، وتعزز جهاز المناعة لديك وتحفظك من الإصابة بأمراض موهنة، كما من شأنها أن تبقي جهاز المناعة لديك مرتفعا لأن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الأفوكادو تردع الجذور الحرة، وتبطئ عملية الشيخوخة.

 

طريقة تناول بذور الأفوكادو

يتم تقشير ثمرة الأفوكادو للحصول على بذورها الداخلية ويمكن تناول بذور الأفوكادوا عن طريق طحنها أولها ليتم الحصول على مسحوق ناعم ثم تضاف إلى الوجبات المختلفة خاصة سلطة الخضروات أو الفاكهة أو يمكن إضافتها إلى الحليب أو الزبادي أو الرايب .

فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة

1- يمكن لبذور الأفوكادو أن تتخلص من الكوليسترول الضار الموجود بالجسم لإحتوائها على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم و حمض الفوليك .
2- تستخدم بذور الأفوكادو في حماية الجسم من أمراض القلب والشرايين و السكتة الدماغية .
3- تعمل أيضا على تخفيف الاضطرابات الهضمية للمعدة كالإمساك والإسهال كما تحمي من التهابات المعدة والقناة الهضمية .
4- تحتوي بذور الأفوكادو على مركبات مضادة للجراثيم تخفف من أعراض قرحة المعدة .
5- تحتوي على مضادات أكسدة تحمي من مرض السرطان وتمنع تكون الخلايا السرطانية من حال الأصل .

فوائد بذور الأفوكادو

6- تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحارب نزلات البرد والرشح و الزكام ..
7- لبذور الأفوكادو عامل قوي في الحفاظ على شباب البشرة فهي مقاومة للشيخوخة والتجاعيد كما أنها تعيد مادة الكولاجين للبشرة وتقضي على البقع الداكنة .
8- تنظم معدل مستوى السكر في الدم وهي أيضا صحية جدا لاحتوائها على الدهون الغير مشبعة .
9- تعتبر أيضا مسكن للألام خاصة ألام المفاصل و الروماتيزم ..
10- تحمي العين من إعتام العدسة وتساعد في صحة النظر .
11- تساعد على تنشيط الكبد وتقضي على مشكلة الغازات .
12- تعتبر عامل قوي في تهدئة الأعصاب والتخفيف من القلق والتوتر .

صور بذور الأفوكادو /

 

بذور الأفوكادوبذرة الأفوكادوزيت بذور الأفوكادوبذر الأفوكادو

Advertisement
فوائد بذور الأفوكادو للصحة العامة
Rate this post