تغذية

فوائد زيت السمسم للشعر و الجنس

فوائد زيت السمسم للشعر

كيف نحصل على زيت السمسم ؟
يُستخرج الزيت من حبوب السمسم، وهو مشهور بالهند حيث يستخدم في معظم الأطعمة والمأكولات، كما يستخدمه الصينيون على الطعام ليعطي نكهة لذيذة .

يحتوي الزيت  على كثير من الفيتامينات والمعادن وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين ( هـ ) الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة وفيتامين ( ب 6 ) كما ويحتوي على الكالسيوم والنحاس والزنك، وكل هذه العناصر تساعد على تنظيم عمل الغدد والأنزيمات.

Advertisement
 زيت السمسم للشعر

زيت السمسم للشعر 

فوائد زيت السمسم للشعر

يعد زيت السمسم من أفضل انواع
الزيوت التي تُغذي الشعر من جذوره فمن فوائد الزيت منع تقصف الشعر ومنح الشعر قوة وصحة كما أن مفعول زيت السمسم للشعر طويل الأمد فيستمر مفعوله مدة
طويلة في الشعر.

يتميز زيت السمسم للشعر عن غيره من الزيوت بخاصيه تغميق لون الشعر وجعله أسودا
لامعا وهذه الفائده لا توجد في أي نوع آخر من الزيوت، فاستخدام الزيت للشعر
بإنتظام يُكسب الشعر لمعانا كما يُكسبه اللون الأسود.
يعمل زيت السمسم  للشعر علي عدم جفاف الشعر وتغذيته كما انه يعمل علي زياده لمعان الشعر،
كما انه يحتوي علي مواد مضاده للجراثيم مما يجعل الشعر منيعا من العدوي .
من فوائد زيت السمسم للشعر أيضاً أنه يُعد واقي طبيعي لفروة الرأس والشعر من آشعة الشمس الضارة..
ترجع فوائد زيت السمسم للشعر الي أنه زيت غني بالاحماض الدُهنيه الأساسيه مثل (
حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك ) كما أنه يحتوي علي فيتامينات مثل
فيتامين (ـهـ) و (ب6) وهذه الأحماض والفيتامينات أعطت لزيت السمسم  للشعر قُدرة
علي منح القوة للشعر وحمايه لفروة الرأس والشعر.
يحتوي زيت السمسم للشعر علي معادن لها فوائد للشعر مثل الماغنسيوم والنحاس والحديد والزنك وكل هذه المكونات أكسبته قدره علي تغذيه فروة الرأس والشعر .
يُعيد زيت السمسم  للشعر اللمعان الصحي للشعر المُجهد والمُهمل كما أن زيت السمسم للشعر يمنع تكـسر الشعر ويعالج تقصفه.
يُساعد زيت السمسم للشعر علي الترطيب العميق لفروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور حتي الأطراف .
ويعمل زيت السمسم للشعر على زيادة الشعر وتغذيته , ويعمل على تخلص الرأس من
جفافها ,فهو يرطب الشعر الجاف ، وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الصلع.
أيضاً يحتوي زيت السمسم  للشعر على خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا وهذا يجعله
مفيد في حماية الشعر من العدوى , ويعمل أيضاً من خلال تغذيته للشعر على
تعزيز نمو الشعر الجديد. زيت السمسم للشعر زيت السمسم للشعر زيت السمسم للشعر زيت السمسم للشعر
زيت السمسم  للشعر يندمج ويتفاعل مع الشعر الناعم مما يُزيده نعومة وطولاً ويُعالج ما به من تقصُف او إجهاد.
لذا فـ زيت السمسم للشعر هو أكثر الزيوت فائده للشعر
يُفيد الشعر بداية من جذوره مرورا بفروة الرأس والشعر حتي أطرافه ولا توجد
هذه الفوائد في أي نوع زيت آخر .

Advertisement

 

فوائد زيت السمسم للجنس

يعتبر السمسم من أكثر العناصر الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تلعب دورا فعالا في الحصول على جسم صحي وخالي من الأمراض، وخصوصاً الصحة القلبية الوعائية، كما أن الزيت يحتوي على حامضين أساسيين لا يستطيع الجسم صنعهما وهما: حامض اللينولييك وحامض الفالينوليئيك، وهذا سر فوائد الزيت للجنس وللجسم بشكل عام.

فوائد زيت السمسم للجنس :

فوائده تتفوق على الفياجرا
إضافة إلى كل الفوائد الصحية والعلاجية لزيت السمسم آنفة الذكر، فإن الزيت السمسم من أهم المنشطات الجنسية لأنه يحتوي على فيتامين (E) والدهون الحمضية التي تنشط من الدورة الدموية في الجسم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم يودي إلى النشاط الجنسي لدى الرجل ويقوي من عملية الانتصاب وهذا هو تأثير عقار (الفياقرا) المنشط جنسياً ولكن الفرق هنا أن الفياقرا تعطي مفعول فوري ومؤقت أما الزيت  فأنه يؤدي الى هذا المفعول بالاستخدام المستمر ولفترات طويله مما يؤدي الى نشاط الجسم بشكل كامل وتمتعه بالصحة فتكون النتيجة آتية من التمتع بالصحة وهذا المفعول يكون دائم في حالة الاستمرار باستخدام الزيت في الأكل او تناول ملعقة طعام من الزيت بشكل مستمر .

الوصفة /

المكونات :
كيلو عسل.
25 جرام زنجبيل.
25 جرام راوند.
25 جرام حبة البركة.
10 جرام زعتر برى.
25 جرا حنسنج.
15 جرام بهمن.
20 جرام شمر.

طريقة تحضير الوصفة :
يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب المطحونة. ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد الأكل مباشرة.

الفائدة :
تقوي الخصوبة والرغبة الجنسية عند الرجل بشكل واضح وفعال

 

فوائد زيت السمسم للجنس

أثبتت مجموعة من الأبحاث العلمية قوة مركبات مواد زيت السمسم التي تتفوق على عقار الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي، وأنه خال تماما من أية مضاعفات أو أخطار صحية يمكن أن تنعكس على متعاطيه. كما أكدت الأبحاث المخبرية قدرات متعددة لزيت السمسم، فهو قادر على زيادة تصنيع مادة بروستاسايكلين المسؤولة عن التنشيط الجنسي لدى الذكور.

كما أكدت الأبحاث المخبرية قدرات متعددة لزيت السمسم، فهو قادر على زيادة تصنيع مادة بروستاسايكلين المسؤولة عن التنشيط الجنسي لدى الذكور. وفي دراسة أخري كدت أن زيت السمسم العسيري والذي يتم إنتاجه بالطرق التقليدية البسيطة يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: حمض اللينولئيك والأولولتيك، وهي أحماض تساعد على بناء أغشية الخلايا وإنتاج مادتي البروستجلندين والبروستا سايكلين، وهما المادتان المساعدتان في علاج الضعف الجنسي. ويستخرج الزيت من بذور نبات السمسم، وهو مقاوم للأكسدة، ويحتوي على أحماض دهنية مشبعة وغير مشبعة بالهيدروجين، ويعتبر هذا الحمض من المواد الأساسية التي يحتاجها الجسم لتشييد وبناء الأغشية الخارجية للخلايا.

من ناحية أخرى، فإن أهمية زيت السمسم الأخرى، تكمن في غنائه بالاحماض الدهنية، غير المشبعة والتي يحتاجها الجسم، ويختلف زيت السمسم عن غيره من الزيوت الاخري، في انه لاينصح باستخدامه في الطبخ، لان الحرارة العالية تغير من تركيبته، لكنه يضاف للسلطات، وتتعدد فوائد زيت السمسم، في انه مضاد للسرطان لما يحتوي عليه من مواد مضادة للأكسدة فهو يفيد في تقليل الالتهابات، ويعتقد الباحثون أن الحمض الدهني غير [المشبع (لينولييك) له الدور الأكبر في ذلك الأثر.

فوائد زيت السمسم للجنس

وهو مفيد ايضا للبشرة الجافة والشعر، ويعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم كملين للبشرة ويعطيها نعومة وصفاءً وإشراقاً، كما أنه مغذ للبشرة وللشعر لذا فهو يعتبر من أفضل ما تستخدمه المرأة للمحافظة علي شعرها ليكون ناعماً وصحياً. ويعد زيت السمسم ملينا مهما للمعدة لذا فهو يستخدم في حالة الإمساك، ولكن يجب الامتناع عنه عندما يكون لدى الشخص إسهال، ويؤخذ قبل النوم كجرعة يومية وقت النوم بوجهٍ عام للتخفيف من الإمساك، وبعدها يتم تناول الخضراوات الورقية والفواكه المجففة الغنية بالألياف.

لمرضي القلب وتصلب الشرايين، يزيد نشاط الدورة الدموية وتنشيط القلب ويساعد في تنظيف الشرايين من الكوليسترول لأنه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي إلي إزالة رواسب الكلسترول حديثة التكوين

لمن يعانون من آلام الحيض، يستخدم بدهنه خارجياً علي أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ وألم المعدة الناتجة عن تقلصات العضلات الناتجة عن الدورة في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وهو مدر بشكل كبير للحيض لهذا لا ينصح به للمرأة الحامل.

كما أنه يفيد لتسكين الجفاف المهبلي أثناء سنّ اليأس بسبب تغير مستويات الهرمون الأنثويّ فتصبح البطانة المهبليّة جافة مما يسبب بعض الألم، ويستخدم خارجيا بتشبيع قطن نظيف متماسك كالقطن الذي يستخدم للمكياج ثم تدهن به المنطقة عدة أيام

فوائد زيت السمسم للجنس

Advertisement
فوائد زيت السمسم للشعر و الجنس
Rate this post