صحة

فوائد واضرار المرمية فوائد رائعة و مذهلة للتخسيس و للشعر تعرف عليها

فوائد واضرار المرمية فوائد رائعة و مذهلة للتخسيس و للشعر تعرف عليها

Advertisement

فوائد واضرار المرمية

فوائد زيت الميرمية للصدر
زيت الميرمية للوجه
فوائد زيت الميرمية للتنحيف
فوائد زيت الميرمية للحمل
خلطة الميرمية للشيب
فوائد زيت الميرمية للتشققات
زيت الميرمية جميل القدسي

Advertisement

الميرمية

المرمية
تعدّ المرميّة بأنّها إحدى الأعشاب المستخدمة كثيراً من قبل الأشخاص على مختلف العصور، وينصح بها الأطباء لعلاج الأمراض والوقاية منها، وسنتطرّق في هذا المقال إلى فوائدها وطرق استخدامها.

فوائد المرمية
تعمل على تقوية الأعصاب وتهدئتها وتنبيهها.
تنظّم المرمية أوقات الحيض وحالات انقطاع الطمث.
تقلل المرمية من التعرّق.
تعمل المرميّة على تبييض الأسنان لدى المدخنين.
استخدام زيت المرمية في تدليك الجسم يعمل على تجديد الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يُقلّل من الإرهاق.
المرميّة تفيد في التخلّص من الالتهابات الجلدية.
تعمل المرميّة على تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، وتنشّط المبايض لدى المرأة.
تساعد المرميّة على خفض مستوى السكر.
تستخدم المرميّة كمطهّرة ومعطّرة وطاردة للغازات.
تستخدم المرميّة ضد الالتهابات وتقلّصات العضلات.
مضادة لعدة أنواع من البكتيريا.
الوقاية من السرطانات
تساعد المرميّة على تخفيف الوزن
تستعمل المرميّة كمقويّة لمادة اللاستروجين الخافضة لإنتاج حليب الثديين؛ لذلك يُفضّل عدم تناولها من قبل المرضعات.
تستعمل المرميّة كمنشط للدورة الدموية؛ لذلك ُيفضّل استخدامها في أيام الامتحانات والدراسة، وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.

طرق استخدام المرمية
تنقع المرميّة بالماء الساخن؛ حيث توضع المرميّة في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثمّ يُغطّى الوعاء، ويترك مدة من10-15 دقيقة، يُصفى ويشرب من 3 إلى 4 مرات يوميّا، فهو يعالج الحالات التالية:
صعوبة الهضم، والنفخة، والإسهال، والدوار، والقيء، والنزلات المعوية، وغازات الأمعاء، ومتاعب الكبد، ومغص الكليتين، والخفقان، وارتفاع الضغط.
الزكام، والنزلات الصدرية، والأرق، والكآبة، والهستيريا، وارتفاع الحرارة، والوهن وانحطاط القوى، والتعب الفكري والجسدي، والسكري، والكولسترول، والروماتزم، والبرودة الجنسية لدى الرجال، واضطرابات سن اليأس، والالتهابات النسائية، وعدم انتظام الحيض، والآلام المرافقة له.
مغلي المرمية: تُحضر أوراق المرميّة الخضراء وتُغلى لمدّة خمس دقائق في لتر من الماء، تُطفأ النار ثمّ تترك خمس دقائق أخرى ثمّ تُصفّى؛ حيث تشرب أربع مرّات في اليوم لوقف إدرار الحليب عند المرضعات بعد الفطام، أو عند حالات إسقاط الجنين، ويمكن شرب 3 جرعات منها كمنشّط ومقوٍّ فعّال يوصف في حالات: الضعف، والوهن، والقصور الجنسي، والانحطاط العصبي، وتستعمل للغرغرة والمضمضة لعلاج التهاب اللثة، والأسنان، والحنجرة، والتهاب اللوزتين، ولبحة الصوت، ولتطييب الأنفاس.
تستخدم كحُقن مهبلية: لإنعاش المهبل وتطهيره، وللتخلّص من الالتهابات.
تُستعمل أوراق المرميّة بدل معجون الأسنان لتقوية اللثة، ومنع السوس.
قناع جمالي: يُستخدم مسحوق المرميّة مع العسل للبشرة الدهنية، وبالزيت للبشرة العادية والجافة؛ حيث يعمل كقناع يبقى مدّة 20 دقيقة على الوجه؛ فهذا المسحوق يعيد النضارة للبشرة.

مضار المرمية

إنّ الإسراف في تناول الميرمية يعود بالضرر على الإنسان حيث إنّ ملعقة واحدة تعدّ كافية لليوم الواحد، ولا يجوز أخذها يومياً لأكثر من شهر، فكما ذكرت أنّها تقوم بخفض السكر بالدم وذلك لو شُرِبت دون تناول وجبة قبلها، والذي يقودنا إلى احتمالية حدوث جلطة في أي ناحية من جسم شاربها، وقد تؤدّي – لا قدر الله – إلى الوفاة.
يجب عدم الإكثار منها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنّها مطمثه فقد تسبب خطرا على حياة الجنين، وتعد الميرمية مانع لإدرار حليب المرضع.
لا تستخدم الميرامية للأطفال دون سن الثانية عشرة، وتعتبر خطيرة جداً على من يعاني أي حالة من حالات الصرع، أو تشنجات حرارية أو غير حرارية.

 

Advertisement
Rate this post