منوعات

فيصل القاسم يطل بشكل جديد

للمرة الأولى منذ عشرين عاماً، أطل فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، بشكل جديد، إذ قام بإطلاق وتهذيب لحيته وتغيير تسريحة شعره.

Advertisement

الإعلامي الشهير كان قد اختفى عن الشاشة لنحو شهرين، لذهابه في إجازة على حد ما نشر ناشطون مهتمون بأخباره، وناب عنه خلال تلك الفترة الإعلامي جمال ريان.

Advertisement

والقاسم هو من الرعيل المؤسس لشبكة الجزيرة الإعلامية في عام 1997، اكتسب شهرته من خلال برنامجه الأسبوعي “الاتجاه المعاكس”، ويكتب مقالات أسبوعية في جريدة الشرق القطرية، كما حصل على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في الوطن العربي في مجال الإعلام من كلية ولدنبرج الدولية في عام 2102.

ويعد فيصل القاسم وبرنامجه الاتجاه المعاكس، من أكثر البرامج شعبية في العالم العربي، إذ يستضيف فيه شخصيتين ذواتي آراء متعارضة معظم الأحيان، وغالباً ما تشهد حلقات برامجه أحداثاً ساخنة بين الضيوف تصل أحياناً إلى حد “الضرب”.

ويتطرق برنامج الاتجاه المعاكس لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحياناً دينية، وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين، ويصف البعض هذا البرنامج بأنه ينتمي لبرامج “الصُّراخ” المنبوذة.

فيصل القاسم

Advertisement
فيصل القاسم يطل بشكل جديد
Rate this post