الرياضة منوعات

الحياة الشخصية لـ كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo حياة مثيرة جدا

كريستيانو رونالدو

الحياة الشخصية لـ كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo

 بتاريخ 5 فبراير 1985 ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro لاعب الكرة الشهير ويشتهر باسم كريستانو رونالدو ….

كريستانو رونالدو هو لاعب كرة قدم بريال مدريد ولكن هو في الاصل لاعب برتغالي ..

Advertisement
الحياة الشخصية لـ كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo

الان كريستانو رونالدو يلعب بداخل ” مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم ” كما انه الان احتل منصب قائد منتخب البرتغال لكرة القدم … كريستانو رونالدو هو الان اعلى اجر بين لاعبي كرة القدم في العالم باجمعه ومن اهم واخرالثفقات التي اقامها كريستانو رونالدو كانت بقيمة 131 مليون دولار وهي ثفقة انتقال من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني ….. اطلق على كريستانو رونالدو الاعب الاعلى اجر في العالم منذ ان قام بعقد عقد مع نادي ريال مدريد حيث ان بموجب هذا العقد اصبح اجر كريستانو رونالدو 24.4 مليون دولار في السنة .ronaldo award

Advertisement

نشأتة وحياة كريستيانو رونالدو

بتاريخ 5 فبراير 1985 ولد كريستانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro … أما مسقط رأسه فكان في سانت أنطونيو … اطلق والد كريستانو رونالدو على ابنه اسم رونالدو ذلك لحبه الشديد لرئيس امريكا السابق رونالد ريغن … كريستانو رونالدو يمتلك 3 اخوات هما “هوغو ،إلمّا ، ليليانا كاتيا ” كريستانو رونالدو هو الاخ الاكبر لهم

Cristiano Ronaldo son

مسيرة كريستانو رونالدو الكروية

بداية رونالدو المبكرة : كانت بدابة كريستانو رونالدو في الكرة عندما بلغ من العمر 8 سنوات حين التحق بنادي أندورينها للهواة وكان والد كريستانو رونالدو هو المدرب في ذلك الوقت … أول نادي انضم اليه كريستانو رونالدو كان ناسيونال ماديرا المحلي ، وبعد ذلك التحق بعديد من النوادي التي كانت جميعها تنبهر بموهبته برغم عمره الصغير … اول عقد مقابل مبلغ قام كريستيانو رونالدو بتوقيعه كان مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي وذلك بعد ان مر بمجموعة الاختبارات المطلوبه ونجح بها .

كريستيانو رونالدو

كريستانو رونالدو وانضمامه الى سبورتينغ لشبونة : قام كريستيانو رونالدو بعد توقيع العقد مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إنضم رونالدو إلى قائمة اللاعبين الذين يتم تدريبهم بأكاديمية سبورتينغ Academia Sporting وهذه الاكاديمية مخصصة لكرة القدم تقع بداخل مدينة ألكوشيتي والجدير بالذكر ان كريستيانو رونالدو كان الاعب الوحيد بين هؤلاء الاعبين الذين كان عمره تحت 16 عام … كان اول هدف كريستيانو رونالدو في مباراة الفريق الأول بالدوري وكن هذا الهدف بتاريخ 7 أكتوبر 2002 وكان الفوز لصالح نادي سبروتينغ … عندما بلغ كريستيانو رونالدو 15 عام اكتشف انه مصاب بتسارع في نبضات القلب وتم منعه نهائيا من قبل الدكتور المسئول عن حالته عن لعب كرة القدم ولكن لم يتوقف كثيرا عن لعب الكرة فلقد قام باجراء عملية في القلب وتعافى وواصل مسيرته الكروية بعد ذلك .

مانشستر يونايتد 2006-2003 حامل الرقم (7) : قام كريستيانو رونالدو بلعب ضد نادي تشيلسي بعد ان أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب برتغالي يصل اجره الى 15 مليون € وكان في ذلك الوقت يلعب لصالح نادي مانشستر يونايتد حمل في ذلك الوقت رقم 7 برغم من محاولاته لارتداء رقم 28 وهو رقمه مع نادي سبورتينغ لشبونة ولكن اصر المدرب في ذلك الوقت ان يرتدي رقم 7 خاصة لانه رقم يحمله اكبر الاعبين في العالم وكان يرى في كريستيانو رونالدو لاعب عالمي ومن اهم الاعبين الذين حملوا رقم 7 ” جورج بست، براين روبسون، إريك كانتونا، ديفيد بيكهام ” واشهر ماقاله كريستيانو رونالدو لاحد الصحف “بعد انضمامي، طلب المدرب أي رقم أريد. قلت 28.’ لكن فيرغسون قال:’لا، أنت تسير لتكون حامل رقم (7). والقميص الشهير كان مصدرا إضافيا للحافز. اضطررت أن اترقى إلى مستوى هذا الشرف ” .. وبعد ذلك حقق كريستيانو رونالدو العديد من البطولات والاهداف


Ronaldo

رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد موسم 2006-2007 : كانت هذه السنوات من اهم الاعوام في حياة كريستيانو رونالدو وخاصة لانها كانت عبارة عن سنوات تحول في حياته بوجه عام وفي مستوى أداءه بوجه خاص وخاصة بعد ان استطاع ان يكسر حاجز 20 هدف كما انه استطاع ان يحصل على لقب الدوري الأول له مع نادي مانشيستر يونايتد …. وبعد ذلك حصل كريستيانو رونالدو على عديد من الجوائز في عام 2006 ميلاديا ومن بين هذه الجوائز جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهو يعتبر الاعب الثالث في العالم الذي استطاع ان يحصل على هذه الجائزة مرتين متتاليتين وهو الثالث بعد الاعب دينيس بيركامب ، و روبي فاولر .


 كريستيانو رونالدو

كريستانو رونالدو و ريال مدريد

بداية كريستانو رونالدو في الدوري الاسباني في عام 2009 _ 2010 : كريستانو رونالدو انضم الى ريال مدريد بتاريخ 1 يوليو عام 2009 وكان ذلك مقابل مبلغ 131.6 مليون $ وكانت مدة هذا العقد حوالي 6 أعوام وكان هذا العقد يعطي الحق ل كريستانو رونالدو ان يحصل على مبلغ 18 مليون يورو سنويا ومن ثم تم تسليم كريستانو رونالدو رقم ” 9 ” … ارتدى كريستانو رونالدو قميص ريال مدريد وكان اول مبارة له في نادي مدريد بتاريخ 21 يوليو 2009 وكانت هذه المباراه امام شامروك روفرز الأيرلندي وا ستطاع ان يفوز بنتيجة 1-0 وتوالت نجاحات كريستيانو رونالدو وبالطبع اهدافه الكثيرة … ومن اشهر ماحدث له في عام 2009 هو اصابته في الكاحل اثر مباراة منتخب البرتغال وكان ذلك بتاريخ 10 أكتوبر 2009 وتعافى بعد ذلك وكان اول ظهور له بعد هذه الاصابة بتاريخ 25 نوفمبر … توالت نجاحات كريستانو رونالدو ومن اهم ماقيل عنه ” ان كريستانو رونالدو رائع، وأنا لن أقارنه مع ليونيل ميسي، ونحن نتحدث عن لاعبين إثنين كبار. أقول هذا العام كريستانو رونالدو كان أفضل .”.. كانت بداية كريستيانو رونالدو في عام 2011 ميلاديا انتصاره على فريق الدوري الأمريكي لوس أنجلوس جلاكسي وتوالت نجاحاته بعد ذلك اهدافه في مسيرته الكروية حتى عامنا هذا .

Cristiano Ronaldo

الحياة الشخصية ل كريستيانو رونالدو

بتاريخ 2005 فقد كريستانو رونالدو والده بعد ان ادمن الكحول وكان والده في ذلك الوقت يبلغ من العمر 52 عام وكان كريستيانو رونالدو في ذلك الوقت يبلغ من العمر 20 عام … وبتاريخ 3 يوليو 2010 قام كريستانو رونالدو بالاعلان عبر صفحته الشخصية على الانترنت أعلن رونالدو ” انه أصبح أبا ” وذكر اسم ابنه كريستيانو جونيور واكد انه اصبح الواصي عليه … يوجد متحف باسم كريستانو رونالدو وهو يوجد بمدينة فونشال ماديرا البرتغالية هذا المتحف جميع مقتنياته تخص كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية فيضم صوره و جوائزة وتذكارات وهذا المتحف يسمى ” متحف كريستيانو رونالدو أو Museu CR7. ” . .. أما ثروة كريستانو رونالدو فهي تبلغ حوالى  245 مليون $ وذلك تبعا لما صرح به كريستانو رونالدو .

جونيور كريستانو

Advertisement
الحياة الشخصية لـ كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo حياة مثيرة جدا
Rate this post