منوعات

مطار الملك عبدالعزيز بجدة ضمن أسوأ 10 مطارات في العالم – صور

أعلن موقع “سليبنغ إن ايربورتس” أسوأ 10 مطارات في عام 2015 وهو الموقع الشهير المهتم بالخدمات التي تقدمها المطارات للمسافرين، ولمن يقضي وقتًا طويلا فيها، وخاصة توفير أماكن الراحة والنوم للمسافرين.

Advertisement

  
وشملت عينة الاستطلاع 26 ألف ‎مسافر أجابوا على نقاط تتعلق بتجربة ‏المطار بشكل عام، ودرجة النظافة، الخدمات والمرافق، خدمة العملاء، ‏وسائل الراحة المتوفرة في المطار، بما فيها وسائل للنوم.‏

Advertisement

1- تصدر مطار بورت هاركورت الدولي في نيجيريا تصنيف أسوأ 10 مطارات لهذا العام 2015، برغم أنه لم يكن ضمن القائمة العام الماضي، فليس هناك أماكن للجلوس، أنابيب التكييف مكسورة، صالة الوصول عبارة عن خيمة.

  
2- مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، تنقصه بعض الخدمات، هناك ملاحظات على تعامل موظفي الجوازات، وطوابير انتظار طويلة، وكراسي معدنية غير مريحة.

  
3- مطار كاتماندو الدولي، نيبال، وصف الموقع المطار بأنه مثل محطة للحافلات في حي فقير، لما يشاهد من انعدام النظافة، عدم وجود الصابون، سوء تكييف الهواء، وغرف التدخين تتصف بالقذارة.

  
4- مطار طشقند الدولي، أوزبكستان، هناك ضعف في السيطرة على الركاب عند التزاحم، ولا يوجد احترام للطوابير، وفوضى عند التحرك بعربات الحقائب، إضافة إلى عدم وجود مقاعد مناسبة.

  
5- مطار كراكاس، سيمون بوليفار الدولي، فنزويلا، يتسم بالفوضى وتشعر فيه بالملل، سوء في نوعية الأغذية، عدم كفاية مقاعد الجلوس والحمامات، كما تم تحذير الركاب من سرقة أمتعتهم، بعد القبض على 42 عاملًا اتهموا بذلك

  
6- مطار “بورت أو برنس توسان لوفرتور” الدولي، هايتي، حيث يتم تنظيف الحمامات نادرًا، الموظفون عدوانيون، ولا توجد مقاعد، ولا مطاعم جيدة، وتكييف الهواء سيئ، حتى إنه نال غضب السكان المحليين أيضًا.

  
7- مطار حامد كرزاي الدولي، كابول، أفغانستان، كان المطار يتصف بالنظافة والراحة والموظفون بالود، لكن عدم الاستقرار السياسي، حول المطار إلى سيئ.

  
8- مطار تان سون نهات الدولي، فيتنام، اشتكى المسافرون من سوء خدمة “واي فاي”، والحمامات القذرة، وسوء اختيار أماكن تناول الطعام، وسوء حالة عربات حمل الحقائب، وسوء معاملة موظفي المطار.

  
9- مطار بينظير بوتو إسلام أباد، باكستان، كان المطار في المركز الخامس العام الماضي، وتحسن مركزه هذا العام، شبه بعض المسافرين المطار بالسجن المركزي، وانتقدوا معاملة سائقي سيارات الأجرة الذين يعملون على نهب المسافرين في المطار وخارجه.

  
10- مطار باريس بوفيه- تيلي الدولي، خارج العاصمة باريس، فرنسا، تم التصويت على أنه أسوأ مطار في أوروبا من قبل المشاركين في الاستطلاع، يتسم بقلة النظافة، عدم وجود مقاعد كافية، وسوء تعامل الموظفين.

  

Advertisement
Rate this post