جمالك

مكعبات الثلج للوجه

استخدامات مذهلة لـ مكعبات الثلج للعناية بجمالك

قد تتفاجئين بمعرفة أهمية مكعبات الثلج في العناية بجمالك، وخاصةً كونها طريقة غير مكلّفة وبسيطة، ولا تحتاج لمكونات متعددة، فقط قومي بتحضير مكعبات الثلج، وتابعي المقال لتتعرفي على كيفية إدراج مكعبات الثلج في العناية بجمالك…

Advertisement

 

Advertisement

استعادة حيوية البشرة:

إذا كنتِ تعانين من شحوب البشرة وافتقارها للحيوية والنضارة، يمكنكِ تمرير مكعب من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش النظيف على البشرة للتخلص من آثار الإجهاد. كما يمكنكِ استخدام هذه الطريقة قبل تطبيق الماكياج للحفاظ عليه طوال اليوم.

التخلص من حروق الشمس:

للتخلص من التهاب البشرة واحمرارها بعد التعرض لأشعة الشمس مرري مكعب من الثلج على المنطقة المصابة تعمل هذه الطريقة على تهدئة الإلتهابات ومنع اسمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس.

إزالة شعر الحاجب بدون إلم:

لتقليم الحاجب وإزالة الشعر المحيط به بدون إلم مرري قطعة من الثلج حول منطقة الحاجب والتي تعمل على تخدير المنطقة بشكل مؤقت، ثم قومي بتقليم الحاجب بالطريقة المعتادة. ثم يُمرر مكعب من الثلج مرة أخرى بعد الإنتهاء من تقليم الحاجب لمنع احمرار والتهاب الجلد.

للتخلص من الحبوب:

إذا كنتِ تعانين من الحبوب المصحوبة بالتهاب واحمرار مرري قطعة من الثلج على البشرة بشكل يومي للتخلص من الإلتهاب، وغلق المسام المنتفخة لمنع دخول البكتيريا لها ونقل العدوى. أيضاً يمكنكِ عمل كوب من مغلي النعناع ثم إضافة بعد قطرات عصير الليمون الطازج، وتجميد الخليط في قوالب الثلج. ثم قومي بتمريرها على الحبوب مرة يومياً، حيث يُعرف النعناع بقدرته على تهدئة الحبوب، بينما يحتوي الليمون على مضادات حيوية طبيعية لمكافحة البكتيريا المسببة للحبوب.

إراحة العين المجهدة والمنتفخة:

لإراحة العين بعد يوم طويل من الأعمال المكتبية، أو بعد التحديق للحاسوب لفترة طويلة، تُلف قطعة من الثلج في قطعة من القماش النظيف والناعم وقومي بتدليك محيط العينين برفق، يمكنكِ استخدام هذه الطريقة للتخلص من انتفاخ العين بالصباح.

مكافحة التجاعيد المبكرة:

لمكافحة التجاعيد وآثار تقدم العمر وشد الجلد، مرري قطعة من الثلج على بشرة الوجه والرقبة يومياً، كما يمكن استخدام نفس الطريقة لشد ترهلات الثدي، البطن، والأرداف.

حاولي إدراج مكعبات الثلج في روتينك اليومي للعناية بجمالك وتمتعي بفوائده المتعددة.

مكعبات الثلج و فوائده مكعبات الثلج مكعبات الثلج

Advertisement