ديكورات

موديلات و اشكال السجاد 2016

موديلات و اشكال السجاد 2016

موديلات و اشكال صور سجاد 2016
 يمثل أي سجاد جزء أساسي وهام في تصميم ديكور منزل أنيق ومريح ،
كما يعبر اختيار سجادة لمكان معين عن ذوق سيدة المنزل والذي يميل للكلاسيكية او المودرن التي تتضح في خيوطه ونقوشاته ، لذا يجب الحرص عند شراء قطع السجاد المختلفة في جوانب المنزل المختلفة والتي تراعي بعض الأساسيات في مساحة السجادة وملائمته لمساحة الغرف ، ألوانه المتناسقة مع ألوان الحوائط والأرضيات والمفروشات ، ومن الأساسيات التي يجب الانتباه عليها عند الشراء تعرف على خامة الخيوط المستخدمة والتي تختلف تبعا لاستخدامها والمكان المراد فرشها فيه ، لذا نحن اليوم بصدد التعرف على مجموعة جميلة ومختلفة من سجاد لاخر مع بعض النصائح المفيدة لاستخدام السجاد وكيفية اختياره .

اختيار سجاد معين بما يتناسب مع المكان خطوة هامة في الحفاظ على السجاد وأناقته ، إذ يجب مراعاة اختيار نوعية ملائمة للمكن إذ أن الغرف التي تستقبل الضيوف أو غرف نوم الوالدين يمكن فرشها بالسجاد ذو الألوان الفاتحة أو ذو الوبر الطويل ، أو السجاد الحريري حيث لا يستهلك كثيرا في هذه الغرف ، أما غرف الجلوس وغرف الأطفال تحتاج لـ سجاد ذو وبر قصير سهل التنظيف مع اختيار ألوان داكنة أو متعددة الألوان لتناسب اللعب وتناول الطعام .

Advertisement


Good Choice

Advertisement

المقاس المناسب للسجادة جانب هام لا يجب اغفاله حتى تبدو بالشكل الأنيق الجذاب وتبرز ألوانه ورسوماتها بصورة جيدة ، إذ يجب اختيار مقاس السجادة مع ترك مساحة مناسبة حولها حيث لا تغطي السجاد مساحة الغرفة بالكامل ، بالإضافة لوضعها في وسط الغرفة لتوضيح السيراميك بالأرضيات .


المقاس المناسب

طرق تنظيف اشكال السجاد

معلومة يجب التعرف عليها قبل شراء اشكال السجاد ، حيث اختيارها لمكان كثير الاستهلاك كغرف الأطفال وغرف المعيشة يحتاج لغسل السجاد مرات عديدة ، لذا يجب الوقوف على امكانية تنظيفها بالطرق التقليدية بالمنزل أو تنظيفها في المحلات المخصصة وطرق تنظيفها والمناسب لنوعية الخيوط المنسوجة فيها .


Suitable Kind

اختيار لون اشكال السجاد المناسب للمكان سواء السادة ، أو المنقوش المتعدد الألوان يجب أن يتماشى مع لون الأثاث ومن ثم لون الأرضيات ، وليس من الضروري أن تكون بنفس اللون بالطبع بل يمكن اختيار أحد ألوان الموجودة بالأثاث أو المكان لتبدو السجادة قطعة جمالية تزيد من أناقة المكان .


الألوان

اشكال السجاد ذو الوبر القصير نوعية جيدة تحتفظ برونقها وشكلها الجميل لفترة طويلة ، أما السجاد ذو الوبر الطويل فهي مناسب للوضع تحت الأثاث ولكنها تفقد جودتها بعد فترة قصيرة نتيجة لضغط الأثاث وثقله عليها .


Short Yarns

اشكال السجاد الشاج أو سجاد الوبر الطويل اختيار جيد لفرش في غرف النوم ، أو غرف الاستقبال في المساحات التي تتوسط المكان أمام الأسرة مثلا ، وهذه النوعية من السجاد تضفي دفء وثراء على المكان مع ملمس ناعم وثير يناسب الديكورات المودرن .


سجاد الشاج

الباتش ورك هو سجاد صوفي بنقوش كلاسيكية فخم وغاية في الأناقة ولكنه بلمسة عصرية حديثة ، ويتكون من عدة قطع صغيرة معا تمتزج بها عدة ألوان ورسومات ونقوش متعددة بطريقة مبتكرة ، وهي ستايل جديد في عالم السجاد .


الباتش ورك

لديكور منزلي جذاب يمكن اختيار اشكال السجاد المختلفة يتناسب كلا منها مع الديكورات المختلفة ، وهناك اختيارات متعددة لتحقيق ذلك سواء باقتناء السجاد الصوفي الكلاسيكي الذي يحتفظ بجماله لفترات طويلة والمتعدد الألوان مما يجعله مناسب عند تغيير ديكور الغرف في أي وقت ، أو شراء سجاد سادة بألوان حيادية مثل الرمادي أو البيج أو الأسود والتي يمكن أن تليق بألوان الأثاث المختلفة .


Different Style Of Carpet

Advertisement