تغذية

10 أطعمة تحارب التوتر والاكتئاب!

 10 أطعمة تحارب التوتر والاكتئاب!

الأفوكادو:

أجسامنا تحتاج إلى فيتامين ب للحفاظ على سلامة الأعصاب وخلايا المخ، كما أن الشعور بالقلق الذي يسبب الضغط العصبي قد يكون عرض من أعراض نقص فيتامين ب في الجسم. الأفوكادو غني بفيتامين ب بالإضافة إلى البوتاسيوم مما يساعد على ضبط ضغط الدم والتخلص من الضغط العصبي.

10 أطعمة تحارب التوتر والاكتئاب!

التوتر والاكتئاب

التوت الأزرق:

على رغم من صغر حجم هذه الثمار إلا أن فوائدها عظيمة. التوت الأزرق غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لمحاربة الضغط العصبي وحماية الخلايا من التلف الذي قد ينتج عنه.اللبن:

كوب من اللبن الدافئ قبل النوم يساعد على التخلص من الأرق الناتج عن القلق والضغط العصبي وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة التي تعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من آلام المفاصل.Advertisement

المكسرات واللوز:

غنية بالفيتامينات، الماغنسيوم والزنك وهذه العناصر الغذائية لها تأثير كبير على محاربة الآثار الجانبية للتوتر العصبي وتعمل على تحسين الحالة المزاجية في وقت قصير.

Advertisement

 

التوتر والاكتئاب

السلمون:

الأسماك عامة وخاصة السلمون تعمل على زيادة هرمون السعادة في جسم الانسان وتحسين حالته النفسية ومحاربة أي بوادر من التوتر و  الاكتئاب أو الضغط العصبي.

البروكولي:

غني بحمض الفوليك الذي يحارب الاكتئاب ونوبات الهلع والتوتر العصبي الدائم.

البرتقال:

هناك أسباب كثيرة تدفعنا إلى تناول عصير البرتقال يومياً خاصة مع وجبة الافطار. من ضمن هذه الأسباب احتوائه على كل ما يحتاجه الجسم يومياً من فيتامين سي الذي يهدئ الأعصاب ويقلل التوتر.

الشاي الأخضر:

الحل الأمثل والسريع عند الشعور بالتوتر هو اللجوء لكوب من الشاي الأخضر الدافئ الغني بمضادات الأكسدة والذي يعمل سريعاً على محاربة التوتر والقلق والارهاق العصبي.

السبانخ:

تحتوي على الفوليك والماغنسيوم، فتناوله يساعد على طرد العصبية والاكتئاب ويحافظ على مستوى ضغط الدم.

الموز :

فهو مصدر غني بالماغنسيوم، والبوتاسيوم، الذي يخفف ضغط الدم ويزود الجسم بالطاقة ويحمي من تشنج العضلات.

Advertisement
Rate this post