منوعات

4 عادات يومية تدمر حياتك

كثير من العادات اليومية التى نتورط فيها تحمل معها آثارًا سلبية وأضرارًا تطالنا وتطال المحيطين بنا، بينما نظل مدفوعين برغبة عارمة مدعومة بالعناد والمكابرة وإثبات الذات وتحدّى الآخرين، لمواصلة هذه العادات والأخطاء اليومية المتواصلة، دون أن ندرى خطورتها وتأثيراتها المستقبلية علينا، أو ندرى ولا نهتم.
فى هذه السطور نستعرض 4 عادات سيئة تضرك وتدمر حياتك، ولكنك قد تتورط فيها بشكل يومى، وذلك حسبما عرضها موقع wikihow، فتخلص منها لتنعم بحياة صحية هادئة ومستقرة.

Advertisement

1- مقارنة نفسك بالآخرين ،إذا قمت بمقارنة نفسك بالآخرين، فاعلم أنك قليل الثقة فى نفسك، فذلك من أكثر الأسباب التى تشكل خطرًا جسيمًا على النفس وتحطمها منحيث لا يشعر الشخص بها، ولذلك عليك التوقف عن هذه العادة، وابحث داخل نفسك لتتعرف على قدراتك التى يمكنك استغلالها بشكل سليم، خاصة وأن الانشغال بمقارنة أنفسنا بالآخرين يؤدّى إلى تدهور الحالة المزاجية، وضياع فرصة الاستمتاع باللحظة الراهنة.

Advertisement

2- كثرة الانتقادات ،النقد شىء تنفر منه النفوس، فلا أحد يحب أن يكون مثار انتقاد الآخرين أو سخريتهم أو إبداء ملاحظاتهم، فلا تكون من أصحاب هذا الاتجاه، لأنه يجعل الناس تنفر من صاحبه ومن التعامل معه.

3- فشل العلاقات الاجتماعيَّة، قد يحدث أحيانا فشل للعلاقات الاجتماعية الموجودة فى حياتنا بسبب مجموعة من الأسباب، من أهمها التحقير، وهو سلوك ناتج عن عدم احترام الطرف الآخر والتجريح بعبارات سيئة، أو نتيجة القمع، وهو أن يقوم أحد الطرفين بإنهاء المناقشة وعدم إعطاء فرصة للآخر للتعبير عن رأيه.

4- عادات النوم والنظام الغذائى وترك الرياضة ،تعانى كثيرات من السيدات والفتيات من العادات الغذائية السيئة والمضرّة، والتى تؤدّى إلى الإصابة بعديد من الأمراض، ولذلك على الإنسان أن يقى نفسه بنفسه ويحافظ على صحته حتى يتجنب الأمراض المستعصية والمزمنة

stop

Advertisement
4 عادات يومية تدمر حياتك
Rate this post