منوعات

معلومات مذهلة عن النوتيلا “Nutella”

15 معلومة عن النوتيلا “Nutella”

15 معلومة صادمة عن النوتيلا

من الممكن أن يصاب العديد من محبي شيكولاتة النوتيلا “Nutella” الذين اعتادوا أكلها منذ طفولتهم، إما لمذاقها اللذيذ، أو لقيمتها الغذائية الغنية، أو لقدرتها على زيادة هرمونات معينة، و امكانيتها على الحد من عوارض الاكتئاب، بالصدمة عندما يعلمون أن حلواهم المفضلة كانت وسيلة حرب، بل كانت الحرب سببًا أساسيًا في ظهورها، و أنها كانت سببُا في ارتكاب جرائم و وقوع كوارث حول العالم، حيث وضعت قناة ناشيونال جيوجرافيك على موقع يوتيوب مقطع فيديو شمل 15 معلومة غريبة عن “نوتيلا”، و تم نقلها من طرف موقع “هل تعلم”.

Advertisement

المعلومة الأولى
إدمان نوتيلا كان سببه “نابليون بونبارت” و “هتلر”، ذلك أنه في سنة 1806 حاول نابليون أن يحطم التجارة البريطانية، كطريقة لإخضاعها و للانتصار عليها في حربه، و النتيجة كانت كارثية، ذلك بسبب أن الحصار الذي قام به نابليون في أدى إلى ارتفاع أسعار الشوكولاتة إلى أسعار غير متوقعة، و أدى ذلك إلى وضع بائعي الشيكولاتة في مشكل محرج. و لكن ذلك لم يكن مأزقا، فالحاجة أم الاختراع، حيث قام صناع الشيكولاتة بإضافة البندق إلى الشوكولاتة لزيادة حجمها لأكبر كمية ممكنة، و يدعى هذا الاختراع الجديد “جيان جيا”.

Advertisement

المعلومة الثانية عن النوتيلا

بعد حوالي قرن من الوقت ارتفعت أسعار الشيكولاتة للمرة الثانية بسبب القوانين الجديدة التي فرضت في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية، لذلك قام صانع المعجنات الإيطالي “بيترو فيرورو” بالرجوع لاختراع أجداده، حيث قام بإضافة البندق للشوكولاتة مرة ثانية ليصنع معجون الجاندوجا “Gianduia” ، ثم قام بتعديل الاسم سنة 1964 إلى نيوتيلا.

المعلومة الثالثة عن النوتيلا

النوتيلا
“نيوتيلا فطور الأبطال”، وفقا لمنظمة  موسوعة جنيس للأرقام القياسية فإن الإفطار الاحتفالي بالذكرى الأربعين لنيوتيلا في ألمانيا حصل على لقب أكبر إفطار أوروبي، حيث ضم حوالي 28 ألف شخص في “جينسن كيرشين”، للاستمتاع بوجبة إفطار مليئة بالكثير من النيوتيلا.

المعلومة الرابعة عن النوتيلا

النوتيلاا
تباع علبة نيوتيلا كل ثانيتين و نصف الثانية في جميع  أرجاء العالم، حسب المكتب الإحصائي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هناك شخصًا يولد كل ثمانية ثواني، أي ما يعادل 3 علب لكل شخص.

المعلومة الخامسة عن النوتيلا

النوتيلااا
يمكن شراء نوتيلا بسهولة لأن لديها مراكز تجارية لـ 75 دولة حول العالم.

المعلومة السادسة
يمكنك بمداخيل بيع سنة واحدة من النيوتيلا أن تغطي أكثر من ألف ملعب كرة قدم بالشيكولاتة.

المعلومة السابعة
سنة 2013 انتشرت شيكولاتة البندق في أغلب عناوين الصحف الألمانية، حيث قام عدد من اللصوص بسرقة تقدر بـ 20 ألف دولار، حيث سرقوا 5 أطنان و نصف من الشيكولاتة، من شاحنة خاصة بالشركة أثناء نقلها.

المعلومة الثامنة

قبل بضعة أسابيع من حادثة شرقة النوتيلا،  وجدت جامعة كولومبيا نفسها في ورطة نيوتيلا أخرى، حيث أوضحت تقارير أنها تصرف حوالي 6 آلاف دولار كل أسبوع على نيوتيلا في أحد مطاعمها، حيث تدعي أن الطلبة يأكلون حوالي 100 رطلا من النيوتيلا كل يوم.

المعلومة التاسعة
يتم تصنيعها من طرف شركة “فيرورو إس بي أيه”، التي يملكها “ميشيل فيرورو”، و ابنه بيترو ، حيث يعد اغنى شخص في ايطاليا بصافي ثروة تقدرها فوربس بنحو 27 مليار دولار .

المعلومة العاشرة
تملك الشركة أيضا منتج أخر معروف للشركة هو كرات الشيكولاتة “فيريرو روشى”، و لا ننسي “كيندر” و “تيك تاك”.

المعلومة الحادية عشر
يمكن بمجموع الكمية المنتجة من نيوتيلا لسنة 2013 رسم دائرة محيطها أكبر من محيط الأرض بالضبط بـ 1.4 مرة.

المعلومة الثانية عشر
يتشكل اسم نيوتيلا من شقين الأول “” nut، و هي كلمة إنجليزية تعني البندق، و الثاني “ella” وهي كلمة لاتينية تعني لذيذ الطعم.

المعلومة الثالثة عشر
في سنة 2012 قدمت فرنسا عرضا لرفع الضرائب على زيت النخيل و هو أحد مكونات نيوتيلا الرئيسية، وأدى ذلك إلى جدل عالمي، مما جعل ذلك التعديل يسمى “ضريبة النيوتيلا”.

المعلومة الرابعة عشر
يستعمل في النيوتيلا نحو 25 % من البندق المصنوع في العالم كل سنة.

المعلومة الخامسة عشر
وفي كل سنة يتم انتاج أكثر من 180 مليون كيلو غرامًا من النيوتيلا، وهو ما يدل على أن كمية كبيرة من البندق المنتج في العالم يمكن أن نجده داخل علب النوتيلا.

النوتيلااالنوتيلا

 

Advertisement
معلومات مذهلة عن النوتيلا “Nutella”
Rate this post