الطبخ

ارشادات لا يمكن الاستغناء عنها فى المطبخ

ارشادات لا يمكن الاستغناء عنها فى المطبخ

من المتعارف عليه ان للمطبخ مكانة خاصة لدى كل سيدة خاصة و انها تقضي وقتًا طويلًا و هي تحضر  أشهى وأطيب الوصفات لذلك نسرد عددًا من النصائح والإرشادات التي تساعدك في الحصول على رضى أفراد الأسرة و كذلك تساعدك على إرضاء ذات بفعل ما يطيب إليها كسيدة لمنزل .

Advertisement

يجب عليك المحافظة على قواعد النظافة في المطبخ أولًا النظافة لو كنت تستخدمين لوحة التقطيع من الخشب إحرصي على تنظيفها بعد كل مرة من الاستعمال بالمياه الساخنة والصابون و الخل لتتأكد أنك قطعت الطريق أمام البكتريا الناتجة عن بعض الأطعمة كاللحوم و الأسماك و الطيور .

Advertisement

كمية الطعام : من غير المقبول أن تطهي أكثر من إحتياجتك أنت ولو كان هناك ضيفوف لديك من احتياتكم الزائد، و أن تضعي على المائدة ما يفوق قدرتك وتكبلي عائلتك الخسائر و تصلقي على الميزانية لذلك من الأفضل أن تكون الأطعمة طازجة حيت تقدميها و  لا ترمي أطباقًا لا بدل إعدلي في الطبخ على قدر الحاجة فقط .

تكرار الزيت يغير من صفاتة و يجعله يمثل خطورة علي صحتك و أسرتك ، من الأخطاء الشائعة استخدام زيت القلي في أصناف الطعام الأخرى فيبقل الأمراض الخبيثة لقدر الله إلى الأنسجة تؤدي إلى ظهور الأورام .

درجة حرارة الأطعمة : انتبهي جيدًا إلى حرارة الأطعمة لسلامة الغذاء و لصحتك أنت و عائلتك فاحرصي أن تكون درجة حرارة البراد 4 درجات مئوية و الثلاجة صفر و أهم من ذلك الإعتماد على ميزان الحرارة تثبتيه في المطبخ لتتأكذي من حرارة المؤكولات خصوصًا في حالة وجود أطفال.

نصائح لتنظيف: لو كنت تستعملين الأواني النحاسية في حالة التنظيف تغلى الأواني النحاسية لمدة ربع ساعة في ماء مذاب فيه قليل من الرماد أو البوتاس و يخفف جيدًا ، في حالة إستخدام السلستيل عند التنظيف يغلي في ماي بيه خل ليمون ، أما التيفال فلا يكلفك العناء ولكن إحرصي عند تنظيفة ألا يخدش.

دائما إغسلي يدك قبل التعامل مع الطعام وإغسلي جميع الخضروات النيئة و الفواكه لإزالة الأوساخ و المواد الكيمائية و المبيدات الحشرية ، مع نقع الخضروات في الخل .

لتنظيف سجاد المطبخ عليك بكنس المطبخ بمكنسة عادية مبللة بالماء حتى تزيلي الأتربة و الأوساخ ثم تمرر على السجاد قطعة من القماش القطنية المبللة بالديتول أو الكولونيا و يخفف السجاد جيدًا.

نصائح لرائحة المطبخ : فقط أضيفي قطرات من ماء الكولونيا أثناء المسح و هي أفضل من المطهرات العادية لأنها تبقي مدة أطول ، لتخلص من رائحة البصل في اليد تفرك بقليل من البن المطحون و تغسل بالماء.

إحرصي على وضه الزهور في المطبخ فهي تحسن من الحالة المزاجية لك بإستمرار.مع الحرص على ترك كل شيء نظيف بداخل المطبخ

Advertisement