السياحة

اسبوع سياحه فى ماليزيا

اسبوع سياحه فى ماليزيا

ماليزيا هي البلد الصغيرة والمميزة بتقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لجميع الزوار ، فهي أرض التناقضات الملونة ، مع الخليط الثقافي المشمس مع التراث الغني والمأكولات الشهية .Malaysia خارج حدود المدينة ، سوف تتمتع بمشاهدة خليط من مزارع الشاي المتداولة والمناطق التقليدية الهادئة والغابات الاستوائية الكثيفة . إليكم خطة سياحية مميزة في ماليزيا .Day Quick Trip to Malaysia

Advertisement

خطة سياحية في ماليزيا
سعداء الحظ من يستعدون لزيارة ماليزيا ، وبخاصة إذا قاموا بالتجهيز المسبق للبرنامج السياحي ، حيث ينبغي التخطيط لخط سير الرحلة ليتسنى للمسافر الإستمتاع من خلال التعرف على المعالم الجذابة في ماليزيا . إليكم برنامج سياحي يشتمل على أهم الأماكن للزيارة في ماليزيا خلال ثماني أيام .west malaysia map

Advertisement

اليوم الأول والثاني
كوالا لامبور
كوالالمبور عي العاصمة الماليزية . تتميز كوالالمبور بإعتبارها المهمة الأولى للتجول في مناطق التسوق في بوكيت بينتانج وإلى الحي الصيني لرؤية ما يقدمه السوق المركزي أثناء التجول في المواقع الدينية .

هناك أبراج بتروناس التي تبرهن أن كوالالمبور هي واحدة من مناطق الجذب في المدينة . ولكونها واحدة من أطول المباني في العالم ، لذلك ينبغي زيارتها خلال فترة النهار والليل .

كوالا لمبور هي واحد من أكبر مراكز النقل في جنوب شرق آسيا . يمكنك إتخاذ رحلة مباشرة من كلارك إلى كوالالمبور عبر طيران آسيا ، ولكن هناك أيضا الشركات المحلية التي تقدم هذا الطريق مثل سيبو باسيفيك وبال اكسبرس .Petronas Twin Towers

اليوم الثالث
بوتراجايا
بوتراجايا ، تقع إلى الجنوب من كوالا لمبور ، وهي المنطقة المناسبة جدا لرحلة اليوم الواحد ، حيث انها تبعد حوالي ساعة أو أقل بعيدا عن المحطة المركزية من القطارات السريعة جدا من كوالالمبور . على الرغم من انها المدينة الهادئة جدا (تقريبا ، تشبه مدينة الأشباح) إلا انها الموقع المميز بإطلالته المتطورة للغاية . وهي واحدة من أبرز الرحلات في ماليزيا من خلال زيارة المسجد الوردي .

من كوالا لمبور ، بوتراجايا يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار السريع KLIA . هناك حافلات أيضاَ يمكن أن تأخذك إلى المواقع السياحية المختلفة في المدينة ، أو بإمكانك طلب سائق سيارة أجرة للقيام بجولة حولها ، بينما ينبغي التفاوض مع السائق حول السعر المطلوب .

اليوم الرابع
ملقا

ملقا هي المدينة التاريخية ، والتي يمكن أن تكون من المدن المتصلة بكل البلاد المحيطة . كما أنه من السهل جدا اجتيازها للتراجع في الساحة الهولندية ، ولتبدأ جولتك من هناك . من الأماكن المميزة في ملقا هي هو قصر بابا نيونا ، مع إطلالة نهر ملقا .

تستغرق رحلة ملقا نحو ساعتين من كوالا لمبور في الطريق الواحد بالحافلة . وهناك الباصات المريحة التي توفر لك وقت القيلولة على الطريق !

من اليوم الخامس : إلى اليوم الثامن
بينانغ
هناك المئات من الجزر الجميلة في ماليزيا ، ومعظمهم يمكن زيارتهم خلال الرحلات الخاصة ، بينما ليست كل الجزر من الجزر التي توفر أماكن الإقامة . تنقسم جزر ماليزيا في الجزر في شبه الجزيرة الغربية ، وشبه الجزيرة الشرقية والجزر المنتشرة في جميع أنحاء جزيرة بورنيو .

بينانغ ، والمعروفة أيضا باسم لؤلؤة الشرق ، هي واحدة من أكثر المواقع السياحية في ماليزيا . تقع الجزيرة (285 متر مربع) على الجانب الشمالي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا . هناك كميات من الأنشطة والمعالم السياحية في الجزيرة . مع إمكانية التجول على الشاطئ المميز بإعتباره خياراً جيداً . هناك نحو 700،000 شخص يقطنون جزيرة بينانج ، منهم 59٪ من الصينيين ، و 32٪ من الملايا و 7٪ والهندي (2٪ من أصول مختلفة) . ولاية بينانغ ، يبلغ عدد سكانها 1،5 مليون (منها 43٪ من المالاي ، و 41٪ الصينية) . بينانغ لديها تاريخ حافل ، بالإضافة إلى تنوع سكان الذي يشير بوضوح هذا . بينانغ معروفة بإعتبارها من أفضل الأنامن التي يمكن الاستمتاع فيها بالأطباق المحلية الرائعة . وينظر اليها بإعتبارها عاصمة الطعام من ماليزيا . هناك العديد من الفنادق والمنتجعات في الجزيرة ، وتقع معظمها داخل وحول مدينة جورج تاون وحول المدن باتو فيرينجي وتانجونج بونجا .

سعر الصرف
حاليا ، الريال السعودي = 1.07 رينغيت ماليزي (MYR) .

أفضل وقت لزيارة
على الرغم من أن ماليزيا هي المكان المناسب لجميع المواسم ، إلا انه يفضل تجنب زيارتها مابين نوفمبر- مارس بسبب الأمطار الشديدة .

اطلالة على الأماكن السياحية في ماليزيا Putrajaya malaysia Malaysia palms Batu Caves Malaysia trip Malaysia covers such a spread-out area Malaysia Map

Advertisement