جمالك

استخدام منتجات العناية بالأطفال لصحة بشرتك    

استخدام منتجات العناية بالأطفال لصحة بشرتك

منتجات العناية بالأطفال

قد يبدو الأمر غريباً حول استخدام منتجات العناية بالإطفال على البشرة إلا أن خبراء التجميل وأطباء الجلدية يؤكدون أن منتجات العناية بالأطفال من أفضل المستحضرات التي يمكن أن تُدريجيها في روتين العناية ببشرتك وشعرك وخاصةً لأصحاب البشرة الحسّاسة والملتهبة، وأصحاب الشعر التالف، والمجهد، والمعالج بالكيراتين ومستحضرات الفرد الكيميائية الأخرى نظراً لتركيبتها اللطيفة والخالية من المواد الكيميائية القاسية واحتوائها على نسبة مرتفعة من كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية.
تعرفي على أهم الإستخدامات الجمالية لـ منتجات العناية بالأطفال وكيف تُدريجينها في روتينك اليومي للحفاظ على صحة وحيوية البشرة…

Advertisement

 

بودرة التلك:
الحصول على رموش طويلة وكثيفة:

Advertisement

ضعي طبقة رقيقة من بودرة التلك على الرموش قبل تطبيق الماسكارا مباشرةً لتحصلين على رموش أكثر طولاً وكثافة.

 

قاعدة مثالية لظل الجفون:

للحصول على ظل جفون ثابت طوال اليوم دون تلطيخ مع لون غني استخدمي بودرة التلك كقاعدة لماكياج العيون وكبديل للبرايمر، ضعي طبقة خفيفة من بودرة التلك على الجفن العلوي ووزعيها جيداً.

 

الحصول على أحمر شفاه ثابت طوال اليوم:

للحصول على أحمر شفاه ثابت على مدار اليوم ضعي طبقة من أحمر الشفاه ثم قومي بوضع قليل من بودرة التلك على الشفاه وحولها لمنع تلطخ أحمر الشفاه، وأخيراً ضعي الطبقة الأخيرة من أحمر الشفاه للحصول على لون مثالي ثابت طوال اليوم دون تلطخ.

 

لمنع التعرق:

بودرة التلك هي الخيار المثالي لمنع التعرق والتخلص من رائحة العرق، ضعيها تحت الإبطين وبين الفخذين لمنع التعرق والتهابات الجلد.

 

ماسك لمحاربة الحبوب:

للتخلص من حبوب البشرة المزعجة يُخلط مقدار من بودرة التلك مع نصف مقدار من ماء الورد أو الماء العادي، ويُوضع الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر. ويُكرر الماسك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

 

شامبو الأطفال:
بديل فعّال لشامبو الشعر المعالج كيميائياً:

نظراً لاحتوائه على كمية أقل من المواد الكيميائية القاسية فإن شامبو الأطفال بديل فعّال للشامبو المخصّص للشعر المفرود والمصبوغ والمعالج كيميائياً للحفاظ على لون الشعر وعلى الفرد، وكذلك هو اختيار مثالي للشعر المتساقط.

 

الباديكير:

للحصول على باديكير احترافي في المنزل ضعي كمية من شامبو الأطفال في وعاء مملوء بالماء الساخن وانقعي والقدمين لمدة 15 دقيقة ثم قومي بفرك الكعبين باستخدام الحجر الطبي أو مبرد القدمين للتخلص من التشققات والجلد الميت، ويُعد شامبو الأطفال اختيار رائع وخاصةً في حالة اصطحاب التشققات بجروح أو خدوش.

 

زيت الأطفال لإزالة المكياج :

لا تحتاجين لمزيلات الماكياج المكلفة والتي قد تسبب تهيج للبشرة أو العين كل ما عليكِ فعله هو استخدام زيت الأطفال بوضعه على البشرة ثم مسح الماكياج باستخدام قطعة من القطن وهو مثالي لإزالة ماكياج العيون.

 

بديل رائع لمرطب الجلد:

لترطيب بشرة الوجه، اليدين والجسم استبدلي مستحضرات الترطيب بزيت الأطفال فقط والذي يتميز بتركيبته سريعة الإمتصاص وقدرته الفائقة على ترطيب الجلد.

 

التخلص من التجاعيد حول العينين:

لترطيب الجلد المحيط بالعينين والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد ضعي طبقة من زيت الإطفال قبل النوم يومياً وستدهشكِ النتيجة.

 

بديل لكريم الحلاقة:

لمنع التهاب الجلد أثناء استخدام الشفرات استبدلي رغوة الصابون وكريم الحلاقة التقليدي بطبقة خفيفة من زيت الأطفال واستخدمي الشفرة بالطريقة التقليدية ثم يُشطف الجلد بالماء الفاتر وضعي طبقة رقيقة من الزيت كمرطب بعد الإنتهاء.

Advertisement
استخدام منتجات العناية بالأطفال لصحة بشرتك    
Rate this post