الطبخ

الادوات المساعده فى التحول لنظام صحى فى تناول الطعام

الادوات المساعده فى التحول لنظام صحى فى تناول الطعام

عندما تقرر ربة المنزل التحول إلى النظام الصحي في تناول الطعام تحتاج إلى مجموعة أدوات مساعدة لها في المطبخ حتى تستمر على ذلك ، و هي مجموعة من أدوات المطبخ العادية للكثيرين ، و لكنها أكثر أهمية لمن يتبعون الأنظمة الصحية و يحافظون عليها ، و لذلك قررنا أن نذكر لحضراتكم اليوم هذه الأدوات .

Advertisement

أدوات مطبخ ضرورية لتناول طعام صحي :

طقم من أكواب و ملاعق القياس : و يساعدك هذا الطقم على التحكم في كمية كل المكونات التي تريدينها في الطعام من خلال المعايرة ، مما يسمح لك بتتبع ما تتناولينه يوميا .

Advertisement

ميزان طعام : فلمن يريدون السيطرة على طعامهم عليكم بإستخدام ميزان الطعام دائما ، فهو يزن كل شئ من البروتينات كاللحوم و الدجاج و السمك إلى المكسرات و المكرونة و الخضروات ، و لا يهم شكل الميزان إطلاقا ، و لكن المهم هو الدقة .

مقلاة غير لاصقة : و هي تساعد دائما في إعداد الوجبات الصحية ، فهي لا تحتاج إلى وضع دهون كثيرة بداخلها ، و يمكن إستخدام الحرارة العالية معها للتسوية الجيدة ، و تستخدم في تسوية البروتينات و الخضار و البيض ، و يمكنها أيضا عمل الصلصات منخفضة السعرات الحرارية .

صينية فرن : فهي لا بديل عنها كالمقلاة الصحية تماما ، و هي تستخدم للتسوية داخل الفرن بدون أضرار التحمير المعروفة و لذلك فهي صحية أكثر .

أواني و أكواب للميكروويف : فإذا كنت ممن يعتقدون أنه ليس لديك وقت لكي تقوم بالأطعمة الخاصة بالحمية الغذائية ، فيجب أن تفكر مجددا بعد إستخدام هذه الأوعية ، فهي ستساعدك على عمل كثير من الوصفات بدهون أقل كثيرا عن الطرق العادية .

خلاط طعام : و هو سيساعدك في عمل جميع وصفات الأطعمة و المشروبات التي تشتريها من المحلات بدون دهون أو سكريات ، فتقوم بعمل وصفات منخفضة السعرات الحرارية و غنية بالألياف و يمكن عمل أطعمة و مشروبات غير محلاة بإسخدامه .

وعاء الطهي بالبخار : و هو يقوم بطهي الطعام بطريقة صحية للغاية ، فقط ضعي المكونات الصحية بداخله مع الصلصات الصحية و سيعد لك وجبة مثالية لك و لكل عائلتك في أي وقت .

Advertisement