صحة

التخلص من الكولسترول بوصفة رائعة

التخلص من الكولسترول بوصفة رائعة

 الكولسترول هذه المادة الموجودة في كل جسم مهمة في حياة الفرد
فهي تعمل على بناء الخلايا السليمة لكن ماذا لو زادت هذه النسب من الكولسترول
وأصبحت عالية وما هي المخاطر التي تهدد الإنسان وكيف يمكن التخلص
من نسبة الكولسترول العالية بسرعة كبيرة وتجنب مخاطرها بداية نتطرق إلى مخاطر زيادة الكولسترول في الدم فزيادة هذه النسبة تسبب الإصابة بأمراض القلب التي تهدد
حياة الإنسان كما أن الكليسترول يعمل على زيادة الرواسب الدهنية في الأوعية الدموية
مما يجعل الفرد غير قادر على الحصول على كميات الأكسجين التي يحتاجها الإنسان
وبالتالي الإصابة بالنوبات القلبية وعدم تدفق الدم إلى الدماغ وكل هذه المخاطر تهدد
بقاء الفرد وحياته بشكل كبير جداً
لهذا نقدم لكم مجموعة من الوصفات المثالية
في علاج مشاكل الكوليسترول العالية في جسم الإنسان…
الكوليسترول

أول النصائح التي نقدمها هي ضرورة التخلص من الدهون الزائدة

أي بمصطلح أكثر وضوح التخلص من السمنة الزائدة والكرش

والعمل على اتباع وصفات من شأنها شفط الدهون والقضاء على زيادة الوزن

فهذه الزيادة تهدد حياتك في مجالات متعددة سبق وأن تحدثنا عنها

فإن كنت لست من عشاق الرياضة فاجعل لك نصيباً يوميا من المشي

فترة نصف ساعة على الأقل .

أول النصائح التي نقدمها لك عزيزي القاررئ هي بذور الكزبرة فلهذه البذور أهمية كبيرة

في خفض مستويات الكولسترول :

بذور الكزبرة
حيث تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم ولتطبيق هذه الوصفة أحضر ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة وكأس من الماء ومصفاة ثم قم بوضع وعاء على النار واضف له الكزبرة والماء واتركه فترة ربع ساعة ثم أطفئ النار عليها وقم بعد ذلك بتصفيته بالمصفاة التي احضرتها واتركه حتي يصبح بارداً أو فاتراً ثم شربه لا مانع من اضافة قليل من السكر والحليب لهذه الوصفة .
ثانيا الشاي الأخضر وفائدته الكبيرة في علاج الكولسترول العالي:
مما لا شك فيه أن الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب التي ينصح بها الأطباء حيث أظهرت دراسة في البرازيل أن من يتناول الشاي الأخضر أقل عرضة لارتفاع الكولسترول في الجسم وينصح بشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر للتخلص من هذه الزيادة ولا مانع من شرب الشاي الأسود فله فائدة أيضاً في ذات المجال وإن كان للشاي الأخضر تأثير أكثر قوة .
الشاي الاخضر
ثالثا البصل وتأثيره في علاج مشاكل الكولسترول في الجسم :
للبصل الأحمر فائدة كبيرة وهامة في علاج نسبة الكولسترول المرتفعة بجسم الإنسان حيث يحافظ على الكولسترول الجيد ويخلصك من نسب الكولسترول الضارة ويحمي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض كالقلب والكلى ولتناول الوصفة احضر ملعقة واحدة من عصير البصل وملعقة صغيرة من العسل ثم قم بتناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم بعد مزج العسل والبصل بشكل جيد …
رابعا خل التفاح وتأثيره الفعال في خفض مستوى الكولسترول :
خل
أحضر ملعقة واحدة من خل التفاح وكأس واحد من الماء ثم أضف الخل للماء وقم بخلطهما مع بعضهما البعض تناول هذا المشروب مرتين يومياً واستمر على هذه الحالة فترة شهر كامل وستلاحظ نتائج مرضية بإذن الله ملاحظة لخل التفاح فوائد في مجالات متعددة فهو يعالج مشاكل الجهاز التنفسي والنقرس أيضاً .
كما أن لكل من الشوكلاتة والسبانخ والعسل والكركم وزيت جوز الهند فوائد في مجال تخليص الجسم من نسب الكوليسترول العالية والنصيحة الأهم هي ضرورة الاقلاع عن التدخين للمصاب بمشاكل زيادة وارتفاع الكولسترول حيث أظهرت دراسات أن ترك التدخين يساهم في خفض نسبة ضغط الدم كما ان عام كامل كفيل بخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب عند المدخن بنسبة 50 بالمائة وخمسة عشر يوماً سيجعلك مشابه تماماً في المواصفات الجسدية لمن لم يدخنوا سابقاً … السلامة والعافية نتمناها دوماً لكم .

6 أطعمة تقضي على الكولوسترول

Advertisement

ليس من الضروري أن تحرم نفسك من أطعمتك المفضلة لتنعم بصحة أفضل، فبإضافة ستة أنواع فقط من الأطعمة لغذائك اليومي يمكنك التخلص من الكوليسترول المسبب الرئيسي لأمراض القلب.

Advertisement

6 أطعمة تقضي على الكوليسترول:

وبحسب دراسة حديثة نشرتها مؤخراً صحيفة “ديلي ميل” فإن الستة أطعمة هي:

الألياف

زيت الزيتون

حليب الصويا

المكسرات

الشوفان

الزبادي.
وبمساعدة أخصائية التغذية الدكتورة سارة شينكر، أوضحت الصحيفة المقادير المناسبة والمطلوبة للاستفادة من هذه العناصر في البرنامج الغذائي اليومي.
وبرهنت أدلة علمية قوية أن هناك بعض الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والبقول أو الشوفان، تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم. وهناك أيضا أدلة على أن أنواعا معينة من الألياف مثل النخالة والشوفان فعلا تقلل من كمية الكوليسترول المصنعة من قبل الكبد.
هذا بالإضافة إلى أن هناك بعض الأطعمة، مثل الجوز والزيتون وزيوت بذور اللفت، تساعد في تقليل الضرر الذي قد يسببه النوع السيئ من الكوليسترول “LDL” للجسم.
وقد أظهرت الدراسات وجود انخفاض في معدل الكوليسترول من نوع LDL، وهو النوع السيئ، بنسبة تصل إلى 20% في ثلاثة أشهر عند الالتزام بنظام غذائي جيد يحتوي الستة عناصر السالفة الذكر.
وكانت الصحيفة كشفت الأسبوع الماضي عن بعض الأكلات التي يمكن أن تخفض الكوليسترول مع مقتطفات حصرية من كتاب للوصفات الصحية لأخصائية التغذية الدكتورة سارة شينكر.
وللعلم فإن مخاطر الإصابة بأمراض القلب تعتمد على عدد من العوامل بخلاف مستوى الكوليسترول في الدم، حيث تشمل أيضا الاستعداد الوراثي، والتدخين، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وعدم ممارسة الرياضة، والبدانة.

ما هو الكوليسترول؟

والكوليسترول هو مادة شمعية لزجة شبه دهنية، بيضاء اللون، طرية عديمة الطعم والرائحة موجودة في الدم وجميع أجزاء الجسم.
يصنف الكوليسترول من الدهون لأنه يذوب فيها ولا يذوب في الماء ويوجد الكوليسترول طبيعياً في المخ والأعصاب والكبد والدم والعصارة الصفراوية.
كما أنه ضروري لعمل الجسم بصورة سليمة، فهو مسؤول عن بناء الخلايا ويساعد في إفراز بعض الهرمونات.
وجدير بالذكر أن 60% من البريطانيين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

Advertisement
التخلص من الكولسترول بوصفة رائعة
Rate this post