الطبخ

الحلول المقترحه لبعض مشاكل الطهى

الحلول المقترحه لبعض مشاكل الطهى

تتعرض ربة المنزل لعدد من المشكلات أثناء قيامها بتخضير الطعام فتضرها لإرتباك و لا تعرف كيفية التصرف فيها لذلك نعرض جانب من تلك المشكلات مع تقديم الحلول المساعدة .

Advertisement

أولًا مشكلة إحتراق الطعام أثناء الطهي : عند إختراف الأرز قومي بوضع رغيف عيش ليمتص رائحة الحريق ، أما عند حرق الطعام قومي بوضع إناء الطهي في وعاء ملئ بالماء البارد كي لا يتلتقط الطعام رائحة الحريق (الشياط) من ثم إنقليه سريعًا في إناء أخر .

Advertisement

ثانيًا مشكلة التصاق العجين بسطح رخام المطبخ : لتجنب ذلك قبل وضع العجين ضعي بعض الدقيق على سطح الرخام قبل العجن أو بعض قطرات من زيت الطعام لمنع الإلتصاق و طبعا حسب العجين لو إلتصق العجين إستعملي سكين رفيع لكشط العجين.

ثالثًا زيادة الملح في الطعام : عند حدوث هذا معك قشري ثمرة بطاطس و ضعيها في إناء فهي سوف تمتص الملح الزائد و لا تنسي إخرجها قبل تقديم الطعام .

رابعًا انسداد عيون البوتاجاز : لتجنب حدوث مثل هذه المشكلة إجمعي عيون البوتجاز و إنقعيها في ملح وماء مع القليل من الكلور والنشادر لو أمكن و و لتركها لصباح ثم قومي بغليها مع مرراعاة الفوران  من ثم اشطفيهم وإستخدمي إبرة رفيعة في تنظيف الثقوب الصغيرة .

خامسًا فقدان الكيك لتخمرها في الفرن : تلك المشكلة دائمًا ما تحدث لذلك تأكدي قبل وضع الخميرة من صلاحيتها و تاريخ إنتهاءها و قراءة التعليمات عليها جيدًا .

سادسًا التصاق كوبين داخل بعضهم : أيضا عند وضع المقادير نضع الأكواب قي بعض فتلتصق أو يضعها الأطفال لذلك عليك بوض ماء مثلج في الكوب العلوي و الأسفل وضعة في إناء بيه ماء ساخن و بعد دقيقة يمكنك تخليصهم .

سابعًا صعوبة كسر الطعام المجمد : عند إخراج الطعام المحفوظ تجدين صعوبة في كسر مقدار لإستخدام اليومي لذلك عند تحزين البصل والملوخية أو غيرهم ضعيهم في أكياس و افرديهم على الرخامة حتى يصبح الكيس ثمك واحد ليسهل عليك كسر ما تحتيج لإستخدامك .

Advertisement
الحلول المقترحه لبعض مشاكل الطهى
Rate this post