السياحة

السياحه فى ولاية فلوريدا الاجمل من بين ولايات امريكا

السياحه فى ولاية فلوريدا الاجمل من بين ولايات امريكا

ولايات كثيرة هي الولايات الأميركية التي تتميز كل واحدة فيها عن الأخرى بشكلٍ أو بآخر ، ولك الجميع قد أجمعوا بأن أجملها هي ولاية “فلوريدا” التي تقع في أقصى الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأميركيّة .
وتحتوي هذه الولاية على الشواطيء الخلابة المطلة على المحيط الأطلسي وخليج المكسيك وتحديداً في مدينة “ميامي” والتي يغلب عليها الطابع الإسباني واللغة الإسبانية، والتي تعد من أجمل مدن الولاية فلوريدا ، ولهذا تعد هذه الولاية من أكثر الولايات الأمريكية جذبا للسياحة الداخليّة والخارجيّة على الإطلاق .
ومن أشهر مدن الولاية أيضاً مدينة “اورلاندو” وتعتبر مدينة الترفيه الأولى في الولاية وفي أميركا والعالم ككل .
ومن أجمل وأشهر سواحل الولاية “ديتونا بيتش” ، وهناك العديد من الشواطيء الشهيرة في الولاية ، منها شاطيء تالاهاسي وهي عاصمة الولاية ، جينسفيل ، جاكسونفيل ، تامبا ، سانت بيت ، ميلبورن .
في العام 1513م ، اكتشفت ولاية فلوريدا على يد (خوان بونسي دي ليون)أحد رفاق البحارة الشهير (كريستوفر كولومبوس) في العديد من جولاته الإستكشافية ، أطلق دي ليون على الولاية المكتشفة إسم فلوريد ، وادعى بأنها ملكٌ إسبانيا ، وقد ظلت بالفعل على هذا الحال تابعةً لإسبانيا لفترةٍ من الزمان ، ثم انتقلت الملكية لإنجلترا في فتراتٍ أخرى ، حتى باعتها إسبانيا في العام 1819م للولايات المتحدة الأميركية ، لتصبح فيما بعد الولاية الأجمل والأشهر هناك .
تتميز فلوريدا بمناخها الـ(شبه استوائي) الدافيء ، وهذا ما يجذب لها العديد من السياح وعلى الأخص من كبار السن ، ولكن هذه الولاية كانت على الدوام مسرحاً لأعاصير قوية ، بل تعد من أقوى الأعاصير التي تحدث حول العالم .وأيضاً قيل بأن ولاية أركنساس من أجمل الولايات ، والتي تقع الى الغرب من نهر “المسيسيبي” ، ولكني أعتقد بأن كل مكان على وجه الأرض يمتاز بجمالية معينة ، ولا يلزمنا إلا حقيبة سفر وتأشيرة وتذكرة لنقيم الأماكن بأنفسنا ونحكم أيها الأجمل على الإطلاق !
Advertisement
Rate this post