السياحة

المناطق السياحيه الخلابه بتونس

المناطق السياحيه الخلابه بتونس

تتمتّع تونس بمرافق ومناطق سياحيّة جميلة وخلّابة، تجعل منها هدفاً ومقصداً للزيارة والسّياحة من شتّى الشّعوب، لا سيما الشّواطئ الطّويلة في البلاد، إضافةً إلى المتاحف، والأماكن الأثريّة التي تروي للزائر حكاية تونس وتاريخها القديم.
لذلك يشكّل قطاع السّياحة قطاعاً مهمّاً للبلاد، ويعتمد عليه مثل كافّة القطاعات الأخرى ويولى الاهتمام الكبير، حيث إنّ قطاع السّياحة في تونس يدر دخلاً جيّداً للبلاد يصل إلى ما يقارب الخمسة مليارات دولار أمريكي في السنة الواحدة بحسب تقديدرات بعض المختصّين في ذلك المجال؛ وذلك يعود للعدد الكبير من السياح الذين يزورون البلاد، والذي قد يصل عدد سياحها في السّنة الواحدة لعشرة ملايين سائح تقريباً حسب إحصائيّات السّنوات الأخيرة الماضية.
أهم المناطق السياحيّة في تونس
هنالك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة تونس، وقضاء أوقاتهم هناك والاستمتاع بإجازاتهم أيضاً، إلّا أنّ البعض قد يحتاجون بعض المعلومات عن أبرز الأماكن والمناطق السياحيّة المعروفة في تونس، وأماكن تواجدها في البلاد، لذلك إليك عزيزي القارئ معلومات عن أهمّ وأبرز المناطق السياحيّة في تونس والّتي يمكنك إن شئت زيارتها:
مدينة القيروان:
                   يجد السّائح المحب والعاشق للأماكن التاريخيّة والقديمة مدينة القيروان مكاناً مناسباً له في سياحته، حيث تعد هذه المدينة مدينة تاريخيّة تحوي على إحدى المساجد القديمة والمتميّزة، إضافة إلى إحتوائها على سور قديم، فكل ذلك يزيد من عراقتها وتأصّل تلك المدينة في الماضي.
الحمّامات:
               وهي إحدى المناطق السياحيّة المهمّة والّتي تدعى بمنطقة نابل، حيث تقع تلك المنطقة السياحيّة إلى الجهة الشرقيّة للعاصمة تونس. وتتميّز تلك المنطقة بالعديد من المرافق والخدمات السياحيّة الموجودة هناك، كالفنادق والمطاعم المتميّزة، كذلك وتعتبر منطقة الحمّامات مكاناً يحتضن العديد من المهرجانات والفعاليّات الثّقافيّة الأخرى، ناهيك عن إمكانيّة ممارسة بعض الهوايات هناك، كصيد الأسماك والصّقور.
ياسمين الحمّامات:
                         وهي المنطقة السياحيّة القريبة من منطقة الحمّامات، وتحوي على العديد من المرافق السياحيّة والخدمات المتميّزة الّتي يمكن أن يتلقّاها السّائح هناك، وتشتهر تلك المنطقة بالعديد من العمارات والشّقق الّتي تمّ بناؤها بطريقة تعود إلى الأصول الأندلسيّة في البناء والعمارة، ممّا يجعل تلك المنطقة أكثر تميّزا وجمالاً.
مدينة سوسة:
                   تعتبر مدينة سوسة إحدى المناطق السياحيّة المتميّزة بالاستمراريّة في تقديم الخدمات للسّياح، حيث يطلق على هذه المدينة اسم المدينة الّتي لا تنام، وذلك لحيويّتها ونشاطها السّياحي المستمر. وهي تحوي العديد من الأماكن والآثار الّتي تشتهر بها تلك المنطقة؛ كالنّوادي، والمدن الخاصّة بالألعاب، إضافةً إلى وجود قلعتها الشّهيرة، وجامعها القديم ذي الطّابع التاريخي المتميّز.
Advertisement
المناطق السياحيه الخلابه بتونس
Rate this post