الطبخ

انواع مختلفه من الفطر تدخل فى غذاء الانسان

انواع مختلفه من الفطر تدخل فى غذاء الانسان

 

Advertisement

الفطر هي ملكة الكائنات الحية تتميز بأنها تهضم طعامها خارجيًا , و هي كائنات حية واسعة الإنتشار تضم ما يزيد عن 100 نوع و هي من الكائنات حقيقية النواه ، الفطريات تستخدم كغذاء لإنسان و سوف نتعرف هنا على أهم أنواع الفطر .

Advertisement

أولًا فطر عيش الغراب : ( البوتون ) (الشامبيون) إسمه العلمي Lentinus edodes  تمت بداية زاعته في باريس لذا يطلقون عليه (الشامبيون) هو من أكثر الأنواع شيوعًا في العالم و هو يحتوي على كمية عالية من فيتامين (ب) و يستخدم في معظم الأطباق و في السلطات خصوصًا مع الأشخاص النباتين و هو من الينابيج الجيدة للبروتين و الفيتامنات و الأملاح .

ثانيًا فطر موريل: هذا النوع من الفطر مميز جدًا و مهم خاصة عند الذواقة في فرنسا و يزرع هذا النوع من الفطر في الولايات المتحدة و بولندا و فرنسا و لكنه غالي الثمن كثيرًا.

ثالثًا فطر الشنتريلا: cantharellus cibarius يمتاز بلونه البرتقالي و الأصفر و هو من الأنواع الشائعة في أمريكا الشمالية و أوروبا و يوجد بيه نسبة عالية من البوتاسيوم و فيتامين (ج) و يستعمل في معظم المطابخ و لكن يكثر إستخدامه في المطبخ الأوربي.

رابعًا فطر ذيل الديك الرومي: سمي بهذا الإسم لأنه شبيه بذيل الديك الرومي إلى حد كبير و هو مفيد لعلاج الجهاز المناعي بكفاءة عالية و يعتبر علاجًا و قائيًا ثابت و مستمر لمرضي القولون العصبي .

خامسًا فطر ترايكونوما مانسوتاكي: هو من الفطر البري و ينمو في الصين في غابات الصنوبر  و يؤكل إما طازج أو مخفف  و يمكن إستعماله مع جميع الأطعمة .

سادسًا فطر الشيتاكي أو الفطر الصيني: يسمي أيضًا الفطر الذهبي و هو أكثر الأنواع إنتشارًا و يحتوي على كمية من الفسفور  و الحديد و فيتامين (ج) يقوي من مناعة الجسم و يعمل على زيادة الطاقة و يساعد مرضي إلتهاب الكبد يستخدم في السلطات و الشوربات .

سابعًا الفطر المحاري: يكثر في شرق آسيا و اليابان و الصين و ينمو في المناطق تحت الإستوائية و في الدول الأوربية و أيضًا في مصر هو عني بالكالسيوم و الفسفور و الحديد يستخدم في جميع الأطباق .

ثامنًا الكمأة: فطر موسمي ينمو في الصحراء بري هو غني بفيتامين (أ) (ب) (ب2) و يوجد بكثرة في شبة الجزيرة العربية >

تاسعًا فطر العسل:  يوجد في الغابات ويجمع من الغابات ذات الأوراق العريضة يمتاز بجمال الطعم و و يستخدم في صنع صلصة خاصة تصب على المعكرونة الصينية  و هو طري و مشبع و يمتاز بالرائحة الزكية .

Advertisement
انواع مختلفه من الفطر تدخل فى غذاء الانسان
Rate this post