جمالك

تنظيف البشرة الدهنية تعرف على 4 وسائل طبيعية فعّالة لـ تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

4 وسائل طبيعية فعّالة لـ تنظيف البشرة الدهنية 

Advertisement

تنظيف البشرة هي أولى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتنقيتها وإنعاشها.

Advertisement

حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي لتلفها كالأتربة،

الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة. مع مرور الوقت قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها الطبيعي

في حالة عدم العناية بها بشكل كافي لحمايتها من تلك العوامل الخارجية.
لذلك، فإن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة البشرة وتنقيتها.

قد تجدين العديد من منتجات العناية التي تهدف لـ تنظيف البشرة الدهنية بشكل جيد.

لكن تلك المنتجات تحتوي على بعض المواد الكيماوية الضارة التي قد تتسبب في تلف البشرة

بدلًا من الحفاظ عليها.

 

4 وسائل طبيعية فعّالة لـ تنظيف البشرة الدهنية 

البديل الأمثل لمثل تلك المنتجات هي المنظفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل. فهي غير مكلفة، وتستطيعين التحكم في مكوناتها بشكل كبير، كما أنها تكون مناسبة تمامًا لنوع بشرتك وخاصةً للبشرة الدهنية. كما أن ليس لها أي أضرار جانبية. إليكِ بعض من الوسائل الطبيعية الفعّالة لـ تنظيف البشرة الدهنية.

1- #زيت_الزيتون: زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. قد تتسائلين كيف أن يكون الزيت هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. لكن العديد من التجارب قد أثبتت أن زيت الزيتون فعّال جدًأ للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع.
كيفية الاستخدام:

زيت الزيتون منظف طبيعي. ستحتاجين إلى تنظيف بشرتك أولًا باستخدام غسول للبشرة خالي من الصابون. بعد ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، ثم قومي بتدليك وجهك برفق. اتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ. وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.

2- #الحليب: الحليب معروف بفوائده المذهلة كمنظف طبيعي للبشرة، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعية الأخرى منافسة الحليب الغير مغلي. حيث تتضاعف فعّالية الحليب كعامل منظف عند استخدامه بارد.
طريقة الاستخدام:

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب البارد. اغمسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تخزين الخليط في الثلاجة لمدة إسبوع واستعماله عند الحاجة.

Advertisement
تنظيف البشرة الدهنية تعرف على 4 وسائل طبيعية فعّالة لـ تنظيف البشرة الدهنية
Rate this post