تغذية

دراسة : تناول التفاح يومياً تحميك من الوفاة المبكرة

دراسة : تناول التفاح يومياً تحميك من الوفاة المبكرة

دراسة : تناول تفاحة يومياً تحميك من الوفاة المبكرة

التفاح من ألذ الفواكه التي يقبل الكثير من الناس على تناولها و مؤخراً أشارت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمرة واحدة ن التفاح يومياً يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35% كيف يمكن ذلك ..؟ و ما هي فوائد التفاح ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

Advertisement

أولا معلومات عن التفاح و زراعته .. شجرة التفاح  بدأت نشأتها في آسيا الوسطى و هى من أكثر الأشجار زراعةً يتراوح طولها ما بين ثلاثة أمتار و حتى اثنى عشر متراً و يتميز ورق هذه الشجرة بأنه يأخذ شكل “اهليليجات” يتراوح طولها ما بين خمسة سنتيمترات و يصل إلى اثنى عشرة سنتيمترات و العرض من ثلاثة سنتيمترات و حتى ستة سنتيمترات  و يزرع  في العديد من البلدان من بينها الصين ،و تركيا ،و فرنسا ،و إيطاليا ،و الولايات المتحدة الأمريكية .

Advertisement

القيمة الغذائية للتفاح ..؟ يحتوي التفاح على عناصر غذائية هامة لجسم الإنسان من بينها الألياف ،و البروتينات ،و الكربوهيدرات ،و السعرات الحرارية ،و الدهون ،و أملاح معدنية من بينها البوتاسيوم ،و الكالسيوم ،و الصوديوم  و مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين ” أ ” ،و فيتامين “ب” ،و فيتامين “ج” .

ما هي الفوائد الصحية لتناول التفاح ..؟
– يسهم  في تقوية الدماغ و عضلة القلب .
– يعالج آلام المفاصل و يخفف من الإلتهابات .
– يخلص  الدم من السموم .
– يسهم  في تسهيل الهضم .
– يخفف من الحموضة .
– مفيد لصحة الأم الحامل و يحمي الجنين من الإصابة بالربو .
– يخفض من نسب الكوليسترول الضار في الجسم .
– يقوي اللثة و الأسنان

– عصير التفاح يقلل من البكتيريا و السموم .
– يقوي العظام و يساعد في تغذية خلايا الجسم .

دراسة حديثة … تناول تفاحة واحدة يومياً تحميك من الوفاة المبكرة قام مجموعة من الأطباء من جامعة ويسترن الكائنة بأستراليا  بحصر عدد من السيدات اللاتي تقاعدن عن العمل و تراوحت أعمارهن ما بين 70 عاماً و حتى إلى 85 عاماً  و وصل عددهن إلى 1456و استمرت المتابعة لمدة خمسة عشر عاماً و وزع على كل منهن  استبياناً بعنوان ” عادات تكرار الغذاء ” و استفاد الباحثون من هذا الإستبيان في التعرف على أثر التفاح في خفض معدل الوفيات و كانوا قد أختاروا التفاح تحديداً بإعتبارها الفاكهة الأكثر شيوعاً و توصل الأطباء إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأستاذ بكلية الطب و الصيدلة ” جوناثان هودجسون “أن  قشر التفاح يحتوي على ألياف و مركبات الفلافونويد التي تعمل على راحة الشرايين .
– أشار الأطباء أن حرص السيدات المسنات على تناول التفاح أدى لتراجع نسب الوفيات بينهن .
– أوضح هودجسون أن مركبات الفلافونويد هي عبارة عن مركبات نباتية تحافظ على الخلايا و تحميها من التلف مما يحمي من خطر الإصابة بالسرطان .
– أكد الأطباء أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يومياً يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35% فالتفاح يحتوي على الماغنيسيوم و البوتاسيوم و فيتامين سي مما يخفض نسب الكوليسترول الضار .
– أوضح الطبيب أيدين كاسيدي من أساتذة كلية الطب بجامعة إيست أنجليا بالإمارات و أيضاً جامعة هارفاد أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المركبات “الفلافونويد ” كالتفاح و لو بكميات بسيطة تسهم  في حل الكثير من المشكلات الصحية كالوزن الزائد ،و الأورام الخبيثة .

تعقيب الأطباء .. أكد الأطباء أن تناول الفواكه و الخضراوات التي تحتوي على ألياف غذائية و مركبات الفلافونويد و مضادات الأكسدة  خاصةً التوت و الكمثرى و الفراولة و الفجل جميعها تحد من الإصابة بالسرطان و قد توصل العلما ءمسبقاً أن تناول 80 جرام من التوت يومياً لمدة 4 أعوام ساعد الكثير من الناس في خسارة الوزن الزائد .

 

فوائد التفاح على الريق

فوائد التفاح على الريق

التفاح هو فاكهة منها بيضاوي ، ومستديرة أو على شكل الكمثرى مع الألوان التي تتراوح بين الأخضر والأصفر والأبيض إلى الأحمر . التفاح لديه مزيج من المذاق اللذيذ . التفاح هو الفاكهة الأكثر نمو في الولايات المتحدة بعد البرتقال . كما ان الصين هي الرائدة في مجال إنتاج التفاح .

التفاح له فوائد في أكله على الريق . أنه يزيل الحرارة وجفاف من الجسم . إذا يؤكل على معدة فارغة والحليب هو في حالة سكر بعد هذا لبضعة أشهر ، ويحسن البشرة ويجعل الخدين رودي . التفاح الفوائد الصحية .

حقائق التفاح الصحية
يتم تصنيف التفاح والعنب والبرتقال أعلاه في الفوائد التي تعود على الصحة .
التفاح تحتوي على حامض الماليك التي تعود بالنفع على الأمعاء والكبد والدماغ . بما لديها من الفوسفور التي تحافظ على المعدة النظيفة والقويه . التفاح وعصير التفاح يحتوا بالكامل على الفيتامينات والمعادن .
يجب أن تؤكل التفاح بقشره لأن الجلد يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد التي ذكرت أن تستفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري والربو والنقرس وأمراض أخرى .
والبكتين والفينول البولي في التفاح التي تعمل أساسا للمواد المضادة للاكسدة التي نسبت الآثار المفيدة في الأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول ، ومنع أكسدة الدهون ، سواء الدهون العادية او الدهون الثلاثية . والفينولات البولي أيضا التي تنظم السكر في الدم . وتعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة و الربو .
التفاح يفيد الصحة في مرض الضمور البقعي والزهايمر أيضا .
كل هذه الفوائد الصحية مع تناول فقط تفاحة واحدة يوميا .

المغذيات الهامة في التفاح
بعض هذه المغذيات الهامة في التفاح ، هي :
1 . البكتين .
2 . البورون .
3 . كيرسيتين .
4 . فيتامين C .
5 . المغذيات النباتية .

مكونات التفاح
• 1 كجم التفاح
• 1 كجم من السكر
• 1 1/2 لتر ماء
• حمض الستريك 4 غرامات أو عصير الليمون الحامض من 2

له العديد من الفوائد الصحية . قبل سرد العديد من الفوائد . دعونا نبدأ مع مثال قصة حقيقية ، وأنا استخدامها لأكل التفاح كل يوم في العمل وأود أن أكل منتصف صباح أحد الأيام ، وكنت أود أن يكون التفاح أخرى في المساء في المنزل وتناول وجبة خفيفة . شيئان لم يكن لدي مشكلة مع القضاء أو ارتفاع الكوليسترول في الدم . الآن أنا نادرا ما أكل تفاحة ولدي مشاكل مع كل هذا لا يعود تماما للا يأكل ، ولكن مساهما من لا يأكل الفاكهة والخضار الطازجة .
في التقارير الأخيرة وقد أدرجت التفاح كما يساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم وقدرته على خفض نسبة الكوليسترول . وبصرف النظر عن الفوائد لتنظيف الأمعاء وتساعد في القضاء . التفاح هي أيضا غذاء الوقاية من السرطان . يمكن أن التفاح يساعد في منع؛ سرطان الثدي ، سرطانالقولون ، وسرطان الكبد .

التفاح الحلو أيضا يساعد الأطفال الذين يعانون من الربو . كما ان الأطفال الذين يأكلون التفاح أو عصير التفاح .
يمكن للمرأة الاستفادة من القيمة الغذائية للتفاح في نواح كثيرة . يمكن للنساء الاستفادة من التفاح وخاصة في غترة ما بعد انقطاع الطمث من خلال تناول التفاح ليكون لديهم القدرة للمساعدة على زيادة كثافة العظام .

دراسات وابحاث
في دراسة لمجموعة التركيز من النساء الحوامل ، تم تقسيم النساء إلى مجموعتين ، المجموعة الأولى لم تقم بتضمين النظام الغذائي بالتفاح ، والمجموعة الثانية من تأكل النساء الحوامل 1-2 التفاح كل يوم . في ختام هذه الدراسة اكتشف أن النساء اللاتي تناولن التفاح لديهم مخاطر أقل من ولادة الطفل الذي لن تطوير الربو مقابل المجموعة التي لم تأكل التفاح .
التفاح أيضا مضاد للأكسدة ممتازة ، ولديه البكتين التي تفيد الجسم الذي يعطي التفاح القدرة على خفض الحاجة في الجسم على استخدام الانسولين . وهذا يمكن أن تعود بالنفع على الجسم من خلال المساعدة على منع مرض السكري .
حقيقة واحدة مثيرة للاهتمام حول التفاح هو أن هناك ما يقرب من 8 ،000 اختلافات بين التفاح ، وأعتقد أن هذا رائع!

Advertisement
دراسة : تناول التفاح يومياً تحميك من الوفاة المبكرة
Rate this post