صحة

دراسة: 3 حبات من التمر يومياً تعطي فوائد مذهلة.. تعرف عليها

التمر
يحرص العديد من سكان الدول العربية على تناول التمر يومياً، حيث يعد غذاءً متكاملاً لاحتواءه على أكثر المواد الغذائية المفيدة للصحة، كعناصر النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، بالإضافة إلى فيتامينات (A’B’C)، والكثير من الألياف.

Advertisement

ويعد تناول 3 حبات من التمر يومياً كافياً للحصول على جميع فوائده، حيث أشارت دراسة نشرت في أمريكا إلى أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريباً، إذ يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعاً من المعادن الهامة و23 نوعاً من الأحماض الأمينية والدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى مادة “السيلينيوم” المضادة للسرطان والتي تساعد على تقوية المناعة.

Advertisement

وأورد موقع “دويتشه فيله” بعض الفوائد الكبيرة للتمر، حيث إنه يزود الجسم بالألياف التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتجنب استهلاك السكر الزائد في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم بشكل جيد، حيث يستخدم في علاج الإمساك والإسهال وفي حالات الآلام المعوية، لمساهمته في تحقيق توازن معين في الأمعاء.

كما يساعد تناول 3 تمرات يومياً على الوقاية من هشاشة العظام، حيث أن له فوائد سحرية في تعزيز المناعة، كما يساعد على معالجة “فقر الدم” التي تعد من أكثر المشاكل المنتشرة، إذ تساعد كمية الحديد العالية الموجودة فيه على علاجها.

وتعد نسبة البوتاسيوم العالية الموجودة في التمر مفيدة لتقوية القلب، والتقليل من الإصابة بالسكتات الدماغية، وتخفيض نسبة الكوليسترول المضر بالصحة، كما أن نسبة الكبريت الموجودة فيه تحد من أمراض الحساسية.

Advertisement
دراسة: 3 حبات من التمر يومياً تعطي فوائد مذهلة.. تعرف عليها
Rate this post