الرياضة

ديربي مانشستر

ديربي مانشستر

تشهد مباراة الديربي المرتقبة بين مانشستر يونايتد وجاره اللدود مانشستر سيتي غدًا السبت، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي، مواجهة بين أكثر أندية المسابقة إبراما لصفقات من العيار الثقيل هذا الموسم، غير أن تلك التعاقدات لن تكون جميعها موجودة على أرض الملعب.

Advertisement

ورغم انطلاقة الفريقين المثالية في المسابقة هذا الموسم، عقب انتصارهما في مبارياتهما الثلاث الأولى، إلا أن الكثير من الأضواء بدت مسلطة على مدربيهما الجديدين.

Advertisement

مانشستر

وسيكون ملعب أولد ترافورد (معقل مانشستر يونايتد) مسرحًا للمواجهة الأولى في بطولة الدوري بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد، وغريمه الإسباني جوارديولا مدرب السيتي، ليتجدد الصراع مرة أخرى بين المدربين، اللذين تحولت صداقتهما إلى عداوة في كثير من الأحيان، لكن هذه المرة على الملاعب الإنجليزية.

ولم يدل كلا المدربين سوى بالقليل من التصريحات حتى الآن بعد نهاية مباريات الأجندة الدولية مؤخرا، غير أن جوارديولا اعترف عقب انتهاء مباراة فريقه الأخيرة بالمسابقة بأنه سيستغل الفترة المتاحة أمامه لدراسة المنافس.

وقال جوارديولا عقب فوز سيتي 3 – 1 على ضيفه وست هام يونايتد قبل أسبوعين “لم أستطع التعرف على أداء مانشستر يونايتد حتى الآن، ولكن الفرصة تبدو متاحة الآن لرؤيته على نحو جيد خلال الأيام العشرة المقبلة، كما أستغل تلك الفترة في متابعة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني المنافس القادم في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لفرق أخرى”.

وأضاف جوارديولا “ينبغي علينا الظهور بشكل رائع من أجل الفوز في أولد ترافورد. يمكنني تصور الأجواء هناك. إنني أتطلع لخوض تلك التجربة”.

ويعاني الفريقان، غياب عدد من عناصرهما الأساسية خلال تلك المواجهة المبكرة.

ويفتقد سيتي خدمات هدافه الأرجنتيني أجويرو، الذي سيبدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات بسبب تعمده توجيه ضربة بالمرفق على وجه وينستون ريد مدافع وست هام أثناء مباراة الفريقين.

في المقابل، يخوض الأرميني مخيتريان لاعب وسط الشياطين الحمر، سباقا مع الزمن للتعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

وأوضح مخيتريان عبر حسابه على إنستجرام “مازلت في مرحلة التأهيل ولكنني لست متأكدا ما إذا كان بإمكاني اللحاق بالديربي يوم السبت أم لا”.

ووصفت وسائل الإعلام البريطانية اللقاء بأنه “الأكثر قيمة في تاريخ كرة القدم”، حيث من المحتمل أن يصل إجمالي التكلفة المادية للاعبي الفريقين، الذين سيتواجدون على أرض الملعب، إلى أكثر من 670 مليون جنيه استرليني (895 مليون دولار).

ومن المتوقع أن يقود بول بوجبا، خط وسط اليونايتد خلال اللقاء.

وربما يشارك البلجيكي دي بروين، والمهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج، وجون ستونز.

وقال ستونز، الذي انتقل للسيتي الشهر الماضي “الكثير من اللاعبين سيكونون على المحك، وسوف تتسم المباراة بالإثارة في ظل هذا العدد الكبير من النجوم على أرض الملعب. إنني متأكد من أنها ستكون مشاهدة ممتعة لجميع المشجعين”.

أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، جاهزية جميع لاعبيه لمباراة الديربي أمام مانشستر سيتي غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميرليج.

وقال مورينيو، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “جميع اللاعبين متاحون، هم جاهزون ويريدون اللعب، مخيتريان جاهز للعب لن أقول لمدة 90 دقيقة لكنه جاهز لتقديم المساعدة”.

وأضاف مدرب الشياطين الحمر: “لا أعتقد أن اللاعبين يفكرون في الأرقام المثيرة للإعجاب المتوقعة للمشاهدين، بالنسبة لنا هي مباراة فقط”.

وتابع: “نحن نلعب ونحاول الفوز باللقب وحين تكون كذلك فلا توجد أي مباراة مهمة أكثر من الأخرى خاصة في المرحلة الأولى من الموسم”.

وبسؤاله عن غياب أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي للإيقاف، أجاب: “غيابه يصعب علينا توقع خطة وتشكيلة مانشستر سيتي”.

وأضاف: “إذا كان جاهزًا فإنه سيلعب. ولكنه لن يلعب الآن.. لديهم فريق رائع على مستوى الخيارات وهناك الكثير من الأمور التي يمكن لجوارديولا القيام بها”.

ويعرف البرتغالي أن جوارديولا يحتفظ بمفاجأة أو اثنتين للمباراة، ولكنه شدد على أن اللاعبين هم من سيحددون نتيجة اللقاء وليس المدربين.

وقال مورينيو: “يمكنه أن يشرك (كليشي) إيهيناتشو أو (رحيم) سترلينج”.

وأضاف: “يمكنه اللعب بسيلفا كرأس حربة وهمي بين الخطوط. من الواضح أن لديهم العديد من الخيارات”.

وتابع: “هذا بالنسبة لنا في التحضير للمباراة يجعلنا نراجع كل احتمالية خطوة بخطوة لأننا نحاول توقع سير المباراة”.

وختم بقوله: “محاولة القيام بهذا الآن أصعب”.

rooney

وبعيدا عن مدينة مانشستر، يتطلع تشيلسي، بقيادة مدربه الإيطالي الجديد أنطونيو كونتي، لمواصلة بدايته اللافتة في البطولة، وحصد انتصاره الرابع على التوالي في مباراته الرابعة بالمسابقة هذا الموسم أمام مضيفه سوانزي سيتي الأحد المقبل.

ومن المحتمل أن يشهد اللقاء الظهور الأول لديفيد لويز مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي السابق الذي عاد لصفوف تشيلسي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة الشهر الماضي.

ويحل ليستر سيتي، حامل اللقب، ضيفا على ليفربول، فيما يلتقي أرسنال مع ضيفه ساوثهامبتون، وبورنموث مع وست بروميتش ألبيون، وميدلسبره مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، وبيرنلي مع هال سيتي، وستوك سيتي مع توتنهام هوتسبير، وسندرلاند مع إيفرتون.

 

واين روني سجل 11 هدف في ديربي #مانشستر (جميع البطولات)،

أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ هذه المواجهة.

rooney

Advertisement