جمالك

زيت الجلسرين و فوائده المذهلة و الخلطات التي يستخدم بها تعرفي عليها

زيت الجلسرين من أهم  الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج المشكلات التي تواجه البشرة و الشعر

Advertisement

وصفة الجلسرين مع زيت الزيتون
زيت جلسرين للتبيض
زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة
زيت الجلسرين للتبييض
فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم
زيت الجلسرين للجسم بعد الاستحمام
زيت الجلسرين للوجه
زيت الجلسرين للشعر
زيت الجلسرين والليمون

Advertisement

و سوف تعرض لك السطور التالية لهذه المقالة تفصيلاً فوائد زيت الجلـسرين لعلاج عدة مشكلات من بينها النمش ،و حب الشباب ،و التخلص من مشكلات البشرة الدهنية و الجافة و ترطيب الجسم .

أولاً فوائد زيت الجـلسرين ..

أهم فوائد الجلسرين كمستحضر تجميلي:

-يُعالج الجلسرين تشققاتِ الجلدِ خاصةً التي توجد في كعب القدم، ويمكنك الحصول على نتائج إضافية إذا خلط بأوزان متساوية من الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون ثم يدهن به المنطقة المصابة بالتشققات يومياً.

-يَمنح الجلسرين البشرةَ النعومةَ ويمنع جفافها، فاستخدامه بشكل منتظم يجعل بشرتك أكثر نعومةً ورطوبةً من الداخلِ وحتى الخارج.

-يُزيل الجلسرين البقعَ الداكنةَ ويفتح البشرة إذا تم خلطه بكميةٍ متساويةٍ من عصير الليمون الطبيعي ثم يُدهن الخليط على المنطقة المصابة، وعندما يمتص الجلد الخليط يشطف بالماء الفاتر , في حالة الأستمرار على استعمال هذه المادة سوف تزيل البقع الداكنة وتحصلون على بشرةٍ فاتحةٍ ونظرة.

ثانياً وصفات الجلسرين للبشرة  :

– أولاً زيت الجـلسرين للتخلص من البقع السوداء .. مزج ملعقة من زيت الجـلسرين مع ملعقة من عصير الليمون و دهن الأماكن الداكنة برفق ثم غسلها بماء دافئ ،و الاستمرار يومياً .

اقرأ المقال للوصفة المميزة

الجلسرين والليمون وفوائدهم الرهيبة

– ثانياً زيت الجلـسرين للتخلص من التشققات .. اضافة ملعقة من زيت الزيتون على ملعقة من زيت الجلسرين ،و دهن الاماكن المصابة وتدليكها جيداً حتى تتأكد أن الجسم قد تشبع بالدهان جيداً و المدامة على ذلك بشكل يومي .

– ثالثاً زيت الجلـسرين لعلاج الشفتين .. دهن الشفاه كل يوم قبل النوم و ذلك للحفاظ على رطوبتها و نضارتها .

– رابعاً زيت الجلـسرين للشعر .. تدليك الشعر بزيت الجلسرين المضاف إليه أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر ثم غسل الشعر جيداً .

– خامساً زيت الجلسـرين لعلاج النمش .. طحن فنجان أرز وإضافة إليه ملعقة لبن ،و ملعقة زيت جلسرين ثم تقليب الخليط جيداً و دهن الوجه ثم شطفه بالماء الدافئ .

– سادساً زيت الجلسـرين لنعومة الجلد .. يخلط ملعقة من زيت الجلسرين مع ملعقة عسل و ملعقة من زيت اللوز ،و أخيراً ملعقة زيت السمسم ثم خلطهم جيداً و دهن اليدين و من ثم ستحصل على أيدي ناعمة .

– سابعاً زيت الجلسـرين يخلصك من حب الشباب .. تحضير عدد 2 ثمرة خيار و هرسهم جيداً و إضافة إليهم ملعقة زيت جلسرين و دهن البشرة جيداً و ذلك لمدة نصف ساعة ثم تقوم بشطفه جيداً .

 

زيت الجلسرين

 زيت الجـلسرين بالفل
فوائد زيـت الجلسرين السائل للجسم
زيت الجلسرين والليمون للوجه
فوائد زيـت الجلسرين للشعر
فوائد زيـت الجلسرين للتبييض
تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه
فوائد زيت الجلسرين للمنطقه الحساسه
زيت الجـلسرين الاصلي
اضرار زيت الجـلسرين

ملاحظات هامة :

– لا تستعمل زيـت الجلـسرين مباشرة على البشرة الدهنية بدون أن تقوم بتخفيفه لأن البشرة قد لا تتحمله بل يجب تخفيفه أولاً .

– اذا وضعت زيـت الجلسرين على بشرتك آي ان كان نوعها لا تتركه لفترات طويلة .

– اذا قمت بوضع الجلسرين على البشرة نظفه جيداً و ذلك لأن الجلسرين يزيل آثار الأتربة ،و المسام الميتة و لكي تستمتع بهذه الفوائد اغسله جيداً و بحرص لأن له طبقة لزجة .

Advertisement