منوعات

سيرة ناصر القصبي وسبب انفصالة عن السدحان

سيرة ناصر القصبي وسبب انفصالة عن السدحان

 

Advertisement
سيرة ناصر القصبي وسبب انفصالة عن السدحان

 

Advertisement

شفرة الضحك، يُعتبر هو المادة الخام للكوميديا السعودية، يتميز بكوميديا فريدة من نوعها لايجيدها غيره هو، من أهم مؤسسي الدراما والمسرح في السعودية، يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية واسعة في السعودية والخليج بل والعالم العربي بأكمله، فقد تم إختياره من ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قِبل مجلة ” نيوزويك”.

وسوف نستعرض في هذه المقالة (سيرته الذاتية & حياتة الشخصية & أسباب إختياره لكلية الزراعة & وبدايتة مع التمثيل & اسباب توقفه عن تمثيل طاش ماطاش & وهواياتة & الجوائز التي حصل عليها)

السيرة الذاتية لناصر القصبي :- هو ناصر بن قاسم القصبي، ولد عام 1961 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وكان ناصر القصبي من طلاب كلية الزراعة بجامعة الملك سعود. وقد قالت زوجته انه لا علاقة له بمجال الزراعة، فقد كان أسوأ شئ فعله يتعلق بمجال الزراعة هو تقليم أشجار حديقة منزلهم .

حياة ناصر القصبي الشخصية:-

من الطريف أن أثناء تواجد القصبي في الجامعة قامت الطالبة “بدرية البشر” بالإتصال به لكي تطلب منه أن يقوم بكتابة مشهد مسرحي لأحدى العروض التي سوف تشارك بها في نهاية العام الدراسي، ووافق ناصر القصبي على الفور ولكن بشرط واحد هو أن توافق على أن يتزوجها، وبالفعل تزوج منها فقد تزوج ناصر القصبي من الكاتبة السعودية “بدرية البشر” ولديهم 3 أبناء.

ناصر القصبي

 

لماذا كلية الزراعة ؟:- أثناء تقديمه للكلية في جامعة الرياض تم  سؤاله عن أي كلية وأي دراسة يريد أن يلتحق بها فأجاب بمنتهى السرعة انه يريد كلية يوجد بها مسرح، فقد كانت كلية الزراعة هي الكلية التي يتم فيها ممارسة النشاط المسرحي فلم يتردد القصبي في التسجيل بهذه الكلية وبالفعل ذهب إلى كلية الزراعة حتى يسألهم اذا كان يوجد بها مسرح أم لا.

بداية ناصر القصبي مع التمثيل:- بدأ تمثيل في مسرح الجامعة، ولكن جاءت فرصته الحقيقيه عام 1984 في مشاركته في مسرحية التائه. ثم بعدها بدأ في الأعمال التلفزيونية مثل بداية النهاية & 37 درجة مئوية.

شهرة ناصر القصبي:- أشتهر ناصر القصبي بشكل كبير بعد قيامه بالعمل التلفزيوني”طاش ماطاش” الذي أستمر إذاعته لمدة 18 عاماً. ويُعتبر ناصر القصبي واحد من أحدى حكام برنامج(Arab got talent) الذي أنضم إليه عام 2012.

ناصر بن قاسم القصبي

 

ناصر القصبي وعبدالله السدحان :- كان ناصر القصبي وعبدالله السدحان ثنائي قدموا العديد من الأدوار التلفزيونية و المسرحيات الكوميدية الناجحة، فقد دام هذا النجاح لمدة 25 عاماً، ويعتبر أهم ماقدموه هو مسلسل “طاش ما طاش” إلى ان انفصلا عن العمل معاً عام 2012. وكان سبب هذا الإنفصال أن ناصر القصبي يرى أن العلاقة بينهم أستمرت لمدة 20 عاماً ولكن على الرغم من نجاحها إلى إنها تعتبر تقييداً ويجب أن تنتهي هذه العلاقة حتي ينطلقوا إالى التجديد في أعمالهم.

القصبي وعبدالله السدحان

 

هوايات القصبي بعيداً عن مجال الفن :- يُعتبر القصبي كاتباً بارعاً، حيث ان القصبي صاحب كتاب”الرمله” الذي يحكي فيه عن رحله قام بها مع أصدقائه إلى الصحراء وكان ذلك في عام 2005، بجانب براعة ناصر القصبي في مجال التصوير،حيث يُعتبر ناصر القصبي من الأشخاص الذين يمتلكون موهبة التصوير الفوتوغرافي حيث قام القصبي بتصوير أكثر من 3600 صورة منهم 240 صورة تم وضعها في كتابه”الرمله”. كما أن القصبي متلك موهبة السخرية والضحك ونقد المجتمع.

 

الجوائز والتكريمات التي حصل عليها ناصر القصبي:-


1)حصل ناصر القصبي على الجائزة الذهبية الاولى عن دوره في مسلسل القصر.
2)حاز على جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عن مسلسله الشهير طاش ماطاش.

3) تم إختياره من ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قِبل مجلة ” نيوزويك”.
ولراغبي متابعة ناصر القصبي على مواقع التواص الإجتماعي :
حساب تويتر الرسمي : @algassabinasser

Advertisement
سيرة ناصر القصبي وسبب انفصالة عن السدحان
Rate this post