صحة

شركة “مارس” “Mars” تسحب منتجاتها بسبب إحتوائها على بلاستيك يسبب الاختناق

شركة “مارس” “Mars” تسحب منتجاتها بسبب إحتوائها على بلاستيك يسبب الاختناق

شركة

 

Advertisement

قامت شركة “مارس” الأمريكية لإنتاج الشوكولاته بسحب منتجاتها في 55 بلدا، بعد أن تم العثور على قطع من البلاستيك في أحد منتجاتها. و صرح المتحدث باسم الشركة في هولندا “رويل غوفرس” لصحيفة “أسوشيييتد برس” إن الشركة قد سحبت منتجاتها بكل أنواعها من 55 دولة. كما نشرت وكالة الأنباء الألمانية “دي بي أيه” عن شركة مارس في دولة ألمانيا تصريحها بأن هذه المنتجات التي سحبت تم صنعها في فترة سابقة من السنة الحالية في هولندا.

Advertisement

mars chocolate- recall plastic

لماذا تم سحب المنتجات ؟
كما تم نشر بيان للشركة قامت بنشره هيئة سلامة الغذاء الهولندية في موقعها على الإنترنت، أن المشكلة تعرض الصحة للخطر حيث أن البلاستيك الذي تم العثور عليه في المنتج يسبب الاختناق. و قد شمل السحب كل من شوكولاته “مارس ميلكي واي” و “سنيكرز” و “سليبريشن” و ” ميني مكس” و من جهة أخرى ذكر” دويتشه فيله” الألماني أن الشركة الأمريكية لإنتاج الشوكولاته قد أعلنت جمعها لعبوات الشوكولاته مارس و سنيكرز إضافة إلى أنواع أخرى من منتجاتها في ألمانيا يوم الثلاثاء بسبب العثور على قطع من البلاستيك في بعض منتجاتها.

snickers

ما تعليق الشركة على الموضوع ؟
و في تصريح للشركة قالت في بيانها في موقعها في ألمانيا أنها تريد أن تتفادى استهلاك الزبائن للمنتجات المحددة التي يشترونها و قالت أن السحب سيشمل كل منتجات مارس و سنيكرز و ميلكي واي مينيز و مينياتورز علاوة على سحبها لعدة أنواع من عبوات الشوكولاته سيليبريشن و هي المنتجات التي كتب عليها” يفضل استهلاكها قبل المواعيد التي تمتد بين 19 يونيو حزيران 2016 إلى غاية 8 يناير كانون الثاني 2017.

mars

ما هو منتوج مارس Mars ؟

مارس هو عبارة عن قالب من الشوكولاته المغطاة و هي تصنع من طرف شركة أمريكية تسمى “مارس” المتحدة. و هي من أفضل أنواع الشوكولاته و اعلاها جودة بسبب وجود نسبة عالية من زبدة الكاكاو فيها. تم إنتاج مارس لأول مرة سنة 1932 في عقارات سلاو التجارية في سلاو أو باركشير الإنجليزية في مقاطعة باكينجهامشير في المملكة المتحدة. و قد تم الإعلان عنها أول مرة كنوع من الكوفيرتور ” COUVERTURE”.
و تضم العلامة التجارية “مارس” للشوكولاته مجموعة من أشهر منتجات الشوكولاته المفضلة و المعروفة على نطاق واسع كشوكولاته “جالاكسي” و “سنيكرز” و “تويكس” و ” إم آند إم” بالإضافة إلى العديد من العلامات الأخرى المتواجدة على شكل مثلجات لذيذة.

تاريخ تأسيس شركة مارس
هي شركة مارس المتحدة ” Mars, Incorporated ” و هي شركة أمريكية عالمية لإنتاج الشوكولاته و السكاكر و كذا أغذية الحيوانات الأليفة و بعض المنتجات الغذائية الأخرى. و يبلغ إجمالي مبيعات الشركة سنويا حوالي 30 مليار دولار منذ سنة 2010. و تعتبر الشركة خامس أكبر شركة قطاع خاص في الولايات المتحدة الأمريكية حسب تصنيف مجلة فوربس. يوجد مقر الشركة الرئيسي في ولاية فيرجينيا في أمريكا و هي مملوكة بشكل كامل لأسرة “مارس”. و تم تأسيس الشركة سنة 1911 في ولاية واشنطن. و استطاعت الشركة أن تحقق أرباحا بقيمة 25 مليار دولار سنة 2007. مؤسس الشركة هو “فرانك مارس” الذي كان يبيع الشوكولاته في سن 19 عاما بعد أن علمته والدته كيفية صناعة الحلوى ثم قام بافتتاح مصنعه سنة 1911 بمساعدة زوجته الثانية.

Advertisement
Rate this post