صحة

صداع المسكنات

# صداع المسكنات .

#صحة

صداع المسكنات

Advertisement

هو الصداع الذي يحدث نتيجة لكثرة استهلاكك للمسكنات ،، فكل الظن عند المريض أن أخذ هذه المسكنات بشكل متكرر يقضي على الصداع نفسه بينما العكس يحدث فيزيد الصداع عنده و يصلح أكثر سوء .
متى يحدث ؟ عند اخذك الادوية التالية .

Advertisement

. ١- البانادول او البروفين او الفولترين او الكاتفلام ١٥ يوم او اكثر بالشهر لمدة ٣ أشهر متتالية

٢- التريبتان كالايمايجران و الزوميج ١٠ أيام او اكثر بالشهر لمدة ٣ أشهر متتالية .
الحل :

١- ايقاف البانادول و البروفين و الكاتفلام و الفولترين فوراً

٢- ايقاف التريبتان كالايمايجران و الزوميق بتقليل الجرعة تدريجياً على مدى ايام و من ثم ايقافها

٣- في بداية الأمر تشعر ان الصداع سيء و لكن سرعان ما يخف خلال ايام

٤- من المهم ان نشخص سبب الصداع لعلاجه بالطريقه المناسبة حتى نتجنب كثرة استهلاكنا للمسكنات

٥- تغيير السلوك و عدم وضع المسكنات في كل مكان كونها متاحة كطاولة الطعام و في العمل و في الحقيبه فيجعلك هذا الشي تعتمد عليها حتى و لو كان الصداع بسيط ?

Advertisement
صداع المسكنات
Rate this post