السياحة

صور من بكين عاصمة الأثرياء

أعلنت شركة “هوران” مؤخرًا والتي تصدر التصنيف السنوي لأغنى الأشخاص في العالم، عن أن بكين هي المدينة التي يوجد بها أكبر نسبة مليارديرات في عام 2016، والذين يبلغ عددهم 100 ملياردير، وقد نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرًا مصورًا من داخل تلك المدينة، التي تعد الوجهة المقبلة للأثرياء، مسلطًا الضوء على أشهر معالم الجذب السياحي هناك، على النحو التالي:
تمزج بكين بين المعالم القديمة والحديثة، وتظهر الصورة ساحة تيانانمن التي تعد واحدًة من أكبر الساحات العامة في العالم، ويمكن للزوار مشاهدة المباني المقامة على الطراز السوفيتي به والتي ترجع إلى خمسينيات القرن العشرين، أو إلقاء نظرة على بوابات القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرمة.

Advertisement


تعد المدينة المحرمة أكبر هيكل فخم وقديم في العالم، إذ تمتد على مساحة 178 فدانًا، وتضم 90 قصرًا وساحة، و8704 غرفة كان يسكنها الأباطرة.

Advertisement


إحدى أجمل الإطلالات على المدينة المحرمة من حديقة جينغشان.


كما يُمكن استئجار قوارب التجديف في حديقة ” بيهاى”، للاستمتاع برؤية الأبراج التي تقع بين البحيرات والتلال والخضرة.


يستطيع الزوار استكشاف أجزاء من سور الصين العظيم الذي يرجع تاريخه إلى نحو 450 عامًا.


تحتوي المدينة على عدد من المعابد القديمة، مثل معبد السماء، والذي شُيد من أجل الأباطرة الصينين من أسرة مينغ وأسرة تشينغ، وكان يتم بناء المعابد لتشبه التيجان التي كان يرتديها الأباطرة.


ويُمكن للزوار استكشاف قصر الصيف في المدينة، والذي شُيد عام 1750، ويحتوي على مجموعة من البحيرات والقصور والحدائق، كما يحتوي على ممر مزين بأكثر من 14 ألف لوحة.


كما تضم المدينة العديد من المعالم الحديثة، والتي تتضمن أكبر شاشة “LED” في آسيا، وتوجد الشاشة داخل منطقة تسوق، تحتوي على مجموعة من الساحات والمطاعم.


تحتوي بكين على أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو مركز ” Golden Resources” للتسوق، تبلغ مساحته نحو 6 مليون قدم مربع، ويحتوي على أكثر من 1000 محل تجاري.

ويُمكن العثور على أكبر متاجر بكين في ” Taikoo Li Sanlitun”، وهي بقعة للتسوق مكونة من 19 مبنى، وتحتوي على أول متجر لآبل في الصين.

Advertisement
صور من بكين عاصمة الأثرياء
Rate this post