الطبخ

طرق مختلفه لعمل اطباق الدجاج

طرق مختلفه لعمل اطباق الدجاج

 

التنوع و التغير اليومي في الطبخات يطفي على الاحساس المتعة و التغير ، و يبعد عنا الرتابة التي غالبًا ما تصيبنا بسبب  التعود على الأكلات التقليدية التي نطهوها بإستمرار.

Advertisement

لذلك نقدم اليوم طريقة طبقين متنوعين من أطباق الدجاج المتنوعة جدًا ، طبق صدور الدجاج مع اللوبيا الخضراء ، و الدجاج المشوي مع الفلفل المشوي .

Advertisement

صدور الدجاج مع اللوبياء الخضراء :

المقادير :

صدور دجاج ، خل ، ملح ، بهار، اللوبياء خضراء ، ثلاث حبات طماطم ، طرخون طارزج

طريقة الإعداد :  تدهن صدور الدجاج بعد تنظيفها تنظيف جيد من الجلد و العظام ويفضل هنا شراء صدور مخلية بعد الغسيل تفرك صدور الدجاج بكمية كافية من صلصة الخل و تترك منقوعة لمدة ساعة كاملة من ثم نحمي الفرن على درجة حرارة متوسطة و بعد تصفية قطع الدجاج من الخل و تدهن بمعلقة صغيرة من البهارات و تشوي لمدة 6 دقائق على كل الأوجه حتى تشوى تمام الشوي و النضج .

بعد ذلك يخلط كمية من اللوبياء الخضراء بعد تنظيفها و سلقها مع ثلاث حباب من الطماطم و يضاف هذا المزيج إلى صلصة الخل مع ملقتين من الطرخون و تقدم اللوبياء مع الدجاج المشوي .

الدجاج المشوي مع صلصة الفليفل المشوي :

المقادير:

صدور دجاج منظفة من الجلد و العظام ( مخلية ) .

ثلاث رؤوس فليفلة حمراء  (حريفة )مقطوعة إلى نصفين و منظفة من البذور.

ستة ملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون.

رأس فليفلة حمراء حلوة منظفة من البذور و مقطعه مكعبات .

ستة حبات طماطم مشطورة إلى نصفين .

بصلة حمراء كبيرة مفطعة إلى جوانح .

فص ثوم مقشر.

معكرونة.

أربعة ملاعق كبيرة من الكزبرة الطازج مفرومة .

طريقة الإعداد :

يسخن الفرن على 400 درجو فهرنهايت ثم تحزز الدجاج و تفرم الفليفلة الحريفة تقطع ناعم ، من ثم تخلط مع ملعقو طعام من زيت الزيتون .

تفرك صدور الدجاج بهذا المزيج من ثم يرش عليها البهار الأسود و تترك جانبًا.

توضع بقية الفليفلة الحريفة و الفليفلة الحلوة و الطماطم و البصل و الثوم في صينية كبيرة و يسكب عليها ثلاث ملاعق طعام و زيت زيتون و يرش الملح و تشوى الخضر لمدة 45 دقيقة .

بعد ذلم في غضون ذلك الوقت يحمى مقلاة كبيرة و تضاف إليها صدور الدجاج على أن تكون الجهة المخززة صوب الأسفل ، تطهى صدور الدجاج لمدة 20 دقيقة ثم تسلق المعكرونة في الماء المغلي المملح حتى تمام النضج.

تهرس الخضر مع عصاراتها في خلاط الطعام تصفي المعكرونة و تخلط مع بقية الزيت و الكزبرة المفرومة و تقطع الصدور إلى شرائح و تقدم مع المعكرونة و الصلصة .

Advertisement
طرق مختلفه لعمل اطباق الدجاج
Rate this post