الطبخ

طريقة عمل حلى الجلاكسي بالصور

طريقة عمل حلى الجلاكسي بالصور

تتفاجئ ربة البيت بزيارة دون ميعاد مسبق وترتيبات لاستقبال الضيوف لتحتار ماذا ستقدم لضيافتهم من حلى شهية تليق بها وبضيوفها ، لا يكون الحل الأمثل دائما شراء أحد أنواع الحلويات الجاهزة بل هناك طرق وأفكار سهلة وسريعة لتحضير حلى مميز وبطعم لذيذ يلقى اعجاب الزائرين ويكون بطابع خاص يعرف بها دائما ، كثير من المكونات التي تتواجد في كل منزل يمكن استعمالها لتحضير طبق الحلى ذو قيمة مرتفعة مفيدة للكبار والصغار وهي طريقة لا تحتاج للخبز في الفرن بل يتم تنفيذها على البارد تماما وتزيينها ثم حفظها قليلا في البراد حتى قدوم الضيوف لتكوني مستعدة دائما لاستقبالهم بحفاوة .

Advertisement

مقادير حلى الجلاكسي :

الطبقة الأولى :
– علبتين من بسكويت شاي .
– علبة قشطة .
– قطعتين شيكولاتة جلاكسي .
– ملعقتين شيكولاتة سائلة .
– ملعقة سكر بودرة .

Advertisement

الطبقة الثانية :
– ظرفين كريمة دريم ويب .
– كأس من الحليب بارد .
– ثلاث ملاعق سكر بودرة .
– 4 مكعبات جبنة كيري .
– نص علبة قشطة قيمر .

طبقة التزيين :
– ايس كريم ساندوتش .
– نصف كوب شيكولاتة مبشورة .

طريقة عمل حلى الجلاكسي :

– توضع علبة القشطة ، الشيكولاتة الجالكسي ، الشيكولاتة السائلة ، مع ملعقة سكر بودرة في حمام مائي أو الميكرويف حتى تذوب تماما .

تسييح الشيكولاته
– ترص قطع البسكويت على الشيكولاتة السايحة في صينية مبطنة بالسولفان أو ورق الفويل حتى يسهل رفعها وتقديمها بعد التبريد ، وتحفظ في الثلاجة حتى تتماسك .

رص البسكويت
– تخلط كريمة دريم ويب مع كأس الحليب البارد ، وثلاثة ملاعق من السكر البودر في الخلاط ، ثم يضاف معهم 4 مكعبات جبن كيري مع نص علبة قمير وتخفق مرة أخرى حتى يتجانس الخليط ، ثم يصب الخليط على صينية البسكويت .

خلط المكونات

– يقطع ساندوتش الأيس كريم مستطيلات رفيعة ، ثم يتم رصها على صينية البسكويت والكريمة بشكل دائري .

تقطيع الايس كريم
– ترش الشيكولاتة المبشورة في منتصف الصينية لتزيينها وتعاد للثلاجة مرة أخرى وتترك ساعتين أو ثلاث حتى تتماسك تماما و يصبح حلى الجلاكسي جاهز ثم تقطع وتقدم .

التزيين

Advertisement
طريقة عمل حلى الجلاكسي بالصور
Rate this post