الطبخ

طريقة عمل عجينة القطايف باحتراف في المنزل

وفي هذا المقال سنقدم طريقة عمل عجينة القطايف باحتراف في المنزل من خلال خطوات بسيطة ومقادير غير مكلفة مما يمكن من عملها في أي وقت وليس خلال شهر رمضان فقط.

 

Advertisement

cro

وعن مقادير طريقة عمل عجينة القطايف فهي كالتالي:

2 كوب دقيق

2 كوب ونصف ماء

نصف كوب سميد ناعم

2 ملعقة كبيرة سكر

2 ملعقة صغيرة بيكينج باودر

ملعقة كبيرة نشا

ملعقة صغيرة ماء الزهر

أما طريقة عمل عجينة القطايف:

أولا: نقوم بخلط جميع المكونات من سميد ونشا ودقيق وماء الزهر والسكر والبيكنج بودر والماء بشكل جيد في الخلاط الكهربائي حتى يمتزج الخليط جيدا وتتكون لدينا عجينة لينة وناعمة.

ثانيا: نترك العجينة جانبا لمدة ساعة او اكثر حتى تتخمر ثم يوضع الخليط فى إبريق صغير مما يسهل عملية سكب المزيج منه.

ثالثا: نحضر صينية نظيفة وعليها منشفة جافة لوضع أقراص القطايف عليها بعد تمام النضج.

رابعا: وهي اهم خطوة ضمن طريقة عمل عجينة القطايف ، حيث نحضر مقلاة تيفال سميكة القاعدة وندهنها بقليل من الزيت قبل وضعها على نار متوسطة حتى تسخن، وبعد ذلك نخفض درجة الحرارة، ثم نحضر مقدار ملعقة كبيرة من خليط القطايف ونسكبه فى المقلاة على شكل قرص صغير دائري.

خامسا: نتابع العجينة على النار لحين تكون ثقوب أو فقاقيع على سطح الأقراص مما يعني بدء نضجها وعندما يبدأ سطحها يجف ويحمر لونها من جهة واحدة، يتم إزالتها من المقلاة ووضعها على المنشفة الجافة فوق الصينية التى تم تحضيرها مسبقا .

سادسا: نكمل سكب بقية العجينة فى المقلاة بنفس الطريقة حتى ننتهي من كل الخليط، ثم تترك القطايف حتى تبرد تماماً قبل أن نبدأ فى حشوها.

ملحوظة: يجب أن يتم حشو القطايف في نفس اليوم الذى صنعت فيه لتكون طازجة، لأنه عند تخزينها لن يكون بإمكان المرأة إغلاقها على الحشوة، التي قد تكون جبنة او مكسرات أو بلح أو شوكولاتة حسب الرغبة.

 

Advertisement

عجينة القطايفعجينة

Advertisement
طريقة عمل عجينة القطايف باحتراف في المنزل
Rate this post