ثقافة جنسية

عشْرة أشياء تقتل الرغبة الجنسية

عشْرة أشياء تقتل الرغبة الجنسية

من الشائع أن تقل الرغبة الجنسية في بعض الأحيان، ولكن عندما تكون مستمرة فهنا تصبح مشكلة، قد يكون الوقت حان لتحديد السبب الرئيسي لتراجع الرغبة الجنسية. إذا كان أحد العشر عوامل الآتية يبدو مألوفا لك، فيجب عليك أن تقوم بتغيير نمط حياتك.

Advertisement

1. الأرق :

إذا لم تحصل على النوم الكافي في الليل، أو تبدأ بالشخير بمجرد وصولك السرير، سيكون لديك مشكلة مستمرة بالإضافة إلى التعب و سرعة الانفعال. محاولة الحصول على قسط كاف من النوم من خلال وضع جدول زمني للنوم؛ استيقظ واذهب للنوم في نفس الوقت بالضبط كل يوم ليكون لديك ما يكفي من الطاقة لإيقاظ الرغبة الجنسية.

Advertisement

2. نظام غذائي ضعيف :

قد لا يبدو النظام الغذائي مرتبطا بالدافع الجنسي، و لكنه بالطبع مرتبط. تناول نظام غذائي غير صحي يجردك من طاقتك و يقتل رغبتك الجنسية. في الواقع، يرتبط الصوديوم بضعف الانتصاب ويرتبط السكر المكرر بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. ابدأ بإدراج الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي، و سوف تعود رغبتك الجنسية.

3. التوتر :

عندما تكون متوتراً طوال الوقت فإن جسمك وحياتك الجنسية على حد سواء سيعانون. ابدأ في التحكم في توترك عن طريق غمر نفسك في وسائل استرخاء عديدة مثل اليوغا و التأمل. بهذه الطريقة، يمكنك أن تسترخي بما فيه الكفاية للتركيز على حياتك الجنسية.

4. التدخين :

التدخين لا يضر فقط جسمك كله، ولكنه يلحق أيضا الخراب على حياتك الجنسية. فالتدخين يقلص تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية مما يجعلها أقل عرضة للإثارة الجنسية.

اقلع عن التدخين و قدم خدمة كبيرة لرغبتك الجنسية و جسدك ككل.

5. الكحول :

على المدى الطويل، يبدأ الكحول في تخدير رغبتك الجنسية. حتى لو كنت تعتقد أنه يحفز الرغبة الجنسية لديك على المدى القصير، فسيقوم بتدميرها على المدى الطويل. الإقلاع عن الشرب أو الحد من تناول الكحول سيساهم في قدرتك على الاستمتاع بحياة جنسية أفضل.

6. مشاكل في علاقتك :

إذا كنت تتشاجر باستمرار مع نصفك الآخر أو لديكم مشاكل في الثقة بينكما،  سيصبح التفكير فى الجنس آخر شيء في عقلك. من أجل التمتع بحياة جنسية مرضية وممتعة، أنت وشريك حياتك في حاجة الى الارتباط العاطفي. تحدث مع شريك حياتك، و اعمل على حل المسائل العالقة. يمكنكم أيضا محاولة زيارة استشاري معا للعمل على حل المشاكل الخاص بكما.

7. الأدوية :

يمكن أن تقتل رغبتك الجنسية دون أن تدري، يمكن لأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو أدوية ضغط الدم أن تقتل الرغبة الجنسية. تحدث مع طبيبك عن الآثار الجانبية للدواء الذي تتناوله و معرفة ما إذا كان يمكنك العثور على بديل لا يقلل الدافع الجنسي.

8. الجدول المزدحم :

إذا كنت تعمل طوال الوقت و تحاول انجاز العديد من الأمور، لن يتبقى لديك وقت أو طاقة لممارسة الجنس. للتغلب على هذه المشكلة، يمكنك محاولة إدارة وقتك بشكل أفضل من خلال جدولة كل ما تبذل من مهام. إذا استمرت المشكلة، يمكنك محاولة جدولة جلسات الجنس. قد لا يبدو وكأنه الشيء الأكثر رومانسية في العالم، ولكن مع الوقت سوف تأتي بشكل طبيعي وليس من الضروري أن تكون مجدولة.

9. مشاكل في الثقة بالنفس :

إذا كنت تكره جسمك ولا يمكن أن تقف لتنظر له في المرآة، فإنك على الأرجح لن تسمح بذلك بشريك حياتك على حد سواء. كل شخص لديه عيوب في جسمه، و هو شيء لا يجب أن تخجل منه. ابدأ في تقدير جسمك وارفع ثقتك في نفسك لإنعاش الرغبة الجنسية. إذا لزم الأمر، يمكنك التحدث إلى استشاري.

10. حبوب منع الحمل :

حبوب منع الحمل عن طريق الفم هي حبوب تأخذها النساء من أجل عدم حدوث حمل. حبوب منع الحمل تعمل على التحكم في مستويات الهرمونات، والتي يمكن أن تقتل الرغبة الجنسية للمرأة. علاوة على ذلك، فإن حبوب منع الحمل تمنع المرأة من الوصول للذروة الجنسية، وهي فترة التبويض. إذا كنتي تعتقدن أن حبوب منع الحمل سبب قتل الدافع الجنسي، تحدثي مع طبيبك حول التحويل إلى وسيلة منع حمل أخرى توفر آثار جانبية أقل.

مواضيع أخرى تهتم بـ الرغبة الجنسية /

أطعمة سحرية لتحفيز الرغبة الجنسية لدي الزوج والزوجة

أطعمة تدمر الرغبة الجنسية لدى الرجل

Advertisement
عشْرة أشياء تقتل الرغبة الجنسية
Rate this post