صحة

علاج الحرقان و حرقة المعدة بوصفات طبيعية و نتائج مذهلة و رائعة

علاج الحرقان و حرقة المعدة بوصفات طبيعية

Advertisement

الحرقان هو مشكل لابد لك وأن تواجهه في حياتك ، وهو يعرف بالشعور بحرقان تحت الصدر و أحيانا يصعد إلى الحلق كذلك ، ويحدث ذلك بسبب حمض يسمى بحمض الجزر ويتم فرزه عند إسترخاء فم المعدة في وقت ا يجب أن يكون فيه مسترخيا ، والنتيجة إتجاه ذلك الحمض إلى المريء وباتالي تشعر أنت بحرقان المعدة، لذلك في هذا الموضوع سنقدم لكم بعضا من الوصفات المنزلية التي ستعمل على علاج الحرقان في وقت قصير و بفاعلية.

علاج الحرقان و حرقة المعدة بوصفات طبيعية

Advertisement

 

علاج الحرقان

  • بيكاربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو كما يسميها البعض بصودا الخبز فهي عبارة عن علاج الحرقان جد فعال و ذلك لأنها تحتوي على نسبة حموضة جد عالية مما سيساعد على تقليل من الأحماض الأخرى التي تتسبب لك في الحرقان.
وكل ماعليك هو خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب كبير من الماء و خطه جيدا ، بعد ذلك إشربه و أأكد لك أنك ستتخلص من حرقان المعدة مباشرتا.

  • علاج الحرقان بعصير الصبار

يمكن علاج الحرقان بشرب عصير الصبار فقط ، فالكثير يجهل الفوائد العضيمة لنبتة الصبار فهي تعمل على التخلص من الإلتهابات أي عندما تفرز المعدة تلك الأحماض التي تتسبب لك في الحرقان فإن الصبار يعمل على خمدها و تخليصك منها .
وكل ما عليك هو شرب نصف كأس من عصير الصبار قبل تناول وجباتك و ستدهش بالنتيجة.

  • مضغ العلكة

أكدت دراسة قامت بها مجلة طب الفم أن الأشخاص الذين يعانون من حرقان المعدة يمكنه علاج الحرقان عن طريق مضغ علكة خالية من السكريات لمدة لا تقل عن 30 دقيقة بعد تناول الطعام . و ذلك لأن المضغ يعمل على تحفيز الغدد اللعابية وبالتالي زيادة اللعاب في الفم مما يعمل على تخليص المعدة من كل الأحماض المتواجدة فيها . لذلك إحرص على مضغ علكة خالية من السكريات بعض تناول طعامك حتى تتخلص من حرقان المعدة .

  • إرفع رأسك

حرقان المعدة يزداد سوء ا خلال الليل و ذلك لأنك نائم وكل ما قمت بهضمه من قبل يصعد إلى المريئ مرة أخرى و ذلك مع صعود الأحماض ، وللتخلص من ذلك حاول أن ترفع رأسك إلى الأعلى قليلا أو ضع بضع مخدات أسفل ساقيك ، أو بكل مبساطة حاول ألا تناول مباشرتا بعد الأكل و حاول أن تبقى ساعتين و تلاث قبل الشروع إلى النوم.

  • تناول موزة أو تفاحة من أجل علاج الحرقان

الموز يحتوي على مضاضات طبيعية للحمضيات والتي تستطيع أن توقف صعود الأحماض إلى المريئ التي تسبب لك الحرقان ، كل ما عليك هو تناول موزة كل يوم، أو يمكنك تعويضها بتفاحة فلها نفس المفعول ، تناول تفاحة واحدة قبل الخلود إلى النوم حتى تشعرك بالراحة وتخلصك من حرقة المعدة .

  • شاي الزنجبيل

الزنجبيل يتميز بفوائد عديدة على الجسم ومن أهم فوائد الزنجبيل على المعدة أنه يخلصك من الغثيان و كذلك من حمض الجزر الدي يسبب لك الحرقان ، وكل ما عليك هو إضافة بعض شرائح من الزنجبيل الطري إلى كوب من الشاي و شربه 20 دقيقة قبل تناول الطعام حتى يهدئ معدتك و يشعرك بالراحة طوال اليوم.

  • الوزن الزائد

إذا كنت تعاني من مشكلة السمنة فإنك تزيد من نسبة إرتفاع المريئ لديك مما سيتسبب لك في حرقان المعدة من وقت إلى آخر بالإضافة لعدة مشاكل أخرى ، لذلك حاول إتباع حمية غذائية صحية مع ممارسة الرياضة على الأقل مرات في الأسبوع .

كانت هذه بعضا من النصائح و الوصفات الطبيعية المنزلية الصنع التي تساعد في علاج الحرقان في وقت قصير.

ولكن إذا كنت تعاني من الحرقان دائما ولم تنجح معك أي من الوصفات الذكورة أعلاه ، فننصحك بزيارة طبيب على الفور حتى يكشف عليك و يرى سبب المشكل حتى تصف لك العلاج المناسب لحالتك.

Advertisement