الطبخ

عمل كرات الشوكولاته بالبسكويت

سنقدم لك محبوبتي اليوم طريقة عمل كرات الشوكولاته السهلة والسريعة لتكفي خمسة أشخاص، وبخاصة أنها أحد أنواع الحلويات المحببة لدى الأطفال، فبداية تعتمد طريقة عمل كرات الشوكولاته على المقادير التالية جوز هند ولوز وثلاث علب من البسكويت وحليب سائل واربعة ملاعق شكولاتة سائلة ومعلقة من الزبدة.

Advertisement

لتأتى طريقة عمل كرات الشوكولاته كالتالي في البداية قومي محبوبتي في البداية نقوم بطحن البسكويت في محضرة الطعام ثم نقوم بوضعه في إناء ثم قومي بإضافة الزبدة والحليب والشكولاتة حتى تصبح عجينة متماسكة، لتأتى خطوة أخرى في طريقة عمل كرات الشوكولاته وهى تشكيل العجين على هيئة كرات وضعي حبة لوز في منتصف كل كرة واغمسي الكرات في جوز الهند وقدميها باردة وتمتعي بمذاق مختلف .

Advertisement

يمكنك استخدام الحليب وإضافته حسب الكمية المراد القيام بها تحتوى تلك الحلوة على 5 جرام من الكربوهيدرات و65 سعر حرارى وواحد جرام من البروتين و8 مليجرام من الكوليسترول و5 جرام من الدهون المشبعة.

ونقدم لك محبوبتي أيضا طريقة عمل كرات الشوكولاته بالبسكويت ولكن بطريقة مختلفة عن طريق المقادير التالية 250 جرام من بسكويت الشاي المطحون وثلاث ملاعق من الكاكاو و400 جرام من الحليب المحلى، ولتحضير الصلصة الخاصة به قومى بتحضير معلقتين من القهوة و120 جرام شكولاتة وثلاث أربع كوب حليب و100 جرام سكر، وللتزيين كيسان من الشيكولاتة مالتيزرز.

في البداية عند اتباع طريقة عمل كرات الشوكولاته قومي محبوبتي بخلط البسكويت مع الكاكاو والحليب وكوري العجين وضعيها في كاسات الكب كيك الورقية، وفي اناء اخر قومي بوضع السكر والقهوة والشكولاتة مع الحليب وحركي المكونات جيدا على نار هادئة حتى تغلي ثم اتركيها ثلاث دقائق اضافية.

لتأتى أخر خطوة في طريقة عمل كرات الشوكولاتة وهى رفع الصلصة من على النار حتى تهدأ ثم قومي بعمل فجوة صغيرة في كرات الشيكولاته واسكبي قليل من الصلصة وضعي حبة من مالتيزرز فوق كل كرة وادخليها الى الثلاجة وقدميها باردة.

Advertisement
عمل كرات الشوكولاته بالبسكويت
Rate this post