صحة

فوائد البرسيم الاحمر

فوائد البرسيم الاحمر

ما هو البرسيم الاحمر ؟

البرسيم الاحمر ، هو عشبة معمرة بالبرية التي هي أصلية في المروج من أوروبا ، وغرب آسيا ، وأفريقيا ، والآن تم تجنيسهم في مناطق أخرى كثيرة من العالم ، مذاقها حلو ، والزهور الوردية الصغيرة من النبات هي الصالحة للأكل ويستخدم للزينة وتوابل السلطات والمشروبات ، يتم استخدام الورق الاخضر منه لصنع الشاي العشبي الحلو لأغراض علاجية ، وأوراق البرسيم الأحمر هي أكثر اخضرارا قليلا ، ولكن هذه الأعشاب لها نكهة مماثلة ، البرسيم الأحمر لديه مكانته الخاص في عالم الأعشاب .

Advertisement
فوائد البرسيم الاحمر

 

Advertisement

القيمة الغذائية :
البرسيم الاحمر يحتوي على الايسوفلافون ، التي تتغير كيميائيا لفيتويستروغنز بعد دخول جسمنا ، فيتويستروغنز هي مفيدة للغاية لأنها يمكن أن تقلد وظيفيا هرمون الاستروجين في الجسم ، و الـ isoflavonoids الموجود في البرسيم يساعد على الحفاظ على مرونة الشرايين الكبيرة ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز القدرة الإنجابية لدى النساء بعد انقطاع الطمث ، بل هو مخزن العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، والمعادن ، مثل الكالسيوم والكروم والمغنيسيوم والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم والثيامين ، و فيتامين C ، ومن المعروف البرسيم الأحمر لفوائده الصحية المدهشة ، يتم استخدامه على نطاق واسع لعلاج عدد من الامراض .

فوائد مذهلة من البرسيم الاحمر :
فوائد الجلد :
البرسيم الاحمر هو واحد من الأعشاب الأكثر شعبية والتي يمكن استخدامه للحصول على بشرة صحية ، بعض من الفوائد التي يمكن استخلاصها هي :

تقليل شيخوخة الجلد :
غالبا ما يترافق انقطاع الطمث بالعديد من المشاكل ، مثل فقدان الكولاجين بالجلد ، وسمك الجلد ، والرطوبة ، البرسيم الأحمر يؤخر عملية شيخوخة الجلد بسبب الاستروجين مثل آثاره ويساعد على الحفاظ على بشرة شابة وحيوية ، فإنه يضمن أيضا سماكة الجلد المناسبة والتقرن الصحي والأوعية الدموية في الجلد .

يسرع شفاء الجرح والحرق :
البرسيم الاحمر يعجل الشفاء من الجرح والحرق ، التطبيق الموضعي من البرسيم الأحمر في نسبة المناسبة يمكن أن يساعد على التئام الجروح بسرعة .

يعامل الصدفية والاكزيما :
التطبيق الموضعي من البرسيم الأحمر في شكل كريم أو غسول استخدمت تقليديا في علاج مرض الصدفية ، والأكزيما ، والجلد ، والقرحة ، وغيرها من مثل هذه الحالات الشاذة بالجلد .

يعامل سرطان الجلد :
على الرغم من عدم وجود أدلة طبية تثبت أنه عشب يمكنه علاج سرطان الجلد تماما ، ومع ذلك أشاد العديد من الباحثين فعاليته في علاج سرطان الجلد حيث أنه يقوم بدور تكميلي للطب العام .

فوائد الشعر :
يجعل الشعر قوي :
شاي البرسيم الأحمر لشطف للشعر فعال كما أنه غني في الايسوفلافون ، كما أنه يجعل الشعر قوي عن طريق منع القشرة وفروة الرأس من التهيج ، ويضيف الحجم واللمعان على الشعر ، كما أنه يجعل الشعر أكثر قابلية للإدارة .

الفوائد الصحية :
يحسن القلب والأوعية الدموية :
البرسيم الأحمر مفيد للصحة و القلب والايسوفلافون الموجود في البرسيم هو عنصر فعال لزيادة HDL أو الكولسترول الجيد سواء في النساء قبل وبعد انقطاع الطمث ، ويحمي أنسجة الجسم من الإجراءات الضارة من الأدوية المضادة للسرطان ، كما أنه يحتوي على مركب يسمى الكومارين لمنع تجلط الدم ، مما يساعد على الحفاظ على مرونة الشرايين ، بدوره يمنع تخثر الدم ويضمن الدورة الدموية الصحية .

يحسن أعراض انقطاع الطمث :
تشير العديد من الدراسات الحديثة أن الايسوفلافون الموجود في البرسيم الأحمر يساعد في الحد من أعراض سن اليأس ، مثل الهبات الليل ، تعرق ليلي ، والحنان الثدي (ألم الثدي) ومتلازمة ما قبل الطمث (PMS) ، على الرغم من ان هذه الدراسات ليست قاطعة ، وقد استفاد حتى الآن العديد من النساء بعد انقطاع الطمث في جميع أنحاء العالم من خلال هذا التساؤل ، هذه هي بعض من الفوائد الصحية من البرسيم الأحمر ، تأكد من أن عليك استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العشبة .

يعامل العقم :
يمكن استفادة الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون الاستروجين ، والعقم ، وانقطاع الطمث السابق لأوانه والإجهاض المتكرر إلى حد كبير من قبل الايسوفلافون الرائع الموجود في البرسيم الأحمر ومع ذلك ، يجب على النساء مع هرمون الاستروجين في الجسم تجنب ذلك في حالات سرطان الثدي وسرطان المبيض وبطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية  .

يمنع ترقق العظام :
النساء قبل أو بعد انقطاع الطمث هي في الخطر الأقصى من كثافة العظام بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، والتي قد تؤدي إلى هشاشة العظام ، الايسوفلافون الموجودة في البرسيم الأحمر تحاكي هرمون الاستروجين داخليا ويمكن أن تساعد على زيادة الكثافة العظمية وإطالة أمد عملية العظام .

يمنع السرطان :
هنا مرة أخرى الايسوفلافون الموجودة في البرسيم الأحمر مقرونا مثل الاستروجين وآثارها لمحاربة الخلايا السرطانية ، وقد ثبت ان البرسيم الأحمر يكون أكثر فعالية في الوقاية من بطانة الرحم وسرطان البروستاتا ، ولكن على الرغم من الخصائص الخارقة للبرسيم ، فإنه لا يظهر أي فعالية لعلاج السرطان .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات ان البرسيم الأحمر يعزز جهاز المناعة في الجسم ويحمينا ضد السعال والبرد ، والربو القصبي ، والسعال الديكي ، وعدوى الجهاز التنفسي أو أمراض الازدحام والامراض ذات الصلة ، البرسيم الأحمر يمكن أن يستهلك في العديد من الأشكال – الشاي ، والصبغات ، وأقراص ، وكبسولات ومقتطفات السائل ، وينبغي بذل هذه الاستعدادات تحت إشراف الخبراء ، البرسيم الأحمر عشب مع فوائده الكثيرة ساهم في انقاذ العديد من الأرواح .

Advertisement
فوائد البرسيم الاحمر
Rate this post