منوعات

فوائد صحية مذهلة من الاستحمام ليلا

فوائد صحية مذهلة من الاستحمام ليلا

فوائد صحية مذهلة من الاستحمام ليلا

إذا كنت تفضل الاستحمام في الصباح، لست وحدك.

انها وسيلة مشتركة لبدء اليوم وغالبا ما ترتبط مع توفير دفعة تنشيط

لكى تنفض الترنح المصاحب الاستيقاظ فى الصباح الباكر.

ولكن هل فكرت في أخذ دش في المساء بدلا من ذلك ؟

الاستحمام في الليل له مجموعة من المزايا.

سوف نطرحها لكى تفكر فى تبديل روتينك لما هو أفيد لصحتك كما يلى :

-انها تساعدك على النوم

دون أدنى شك.أخذ دش في الليل هو عامل مهدئ يساعد على التراجع عن الإجهاد خلال اليوم .والحصول على استعداد لوقت النوم. ويمكن أن يساعد حتى على النوم ولكن يشير الخبراء إلى أن الحل يكمن في الانتظار بعد الاستحمام مدة ساعة ونصف إلى ساعتين قبل الذهاب إلى السرير. وعلى الرغم من أنه من المغري أن تقفز إلى سرير مريح مباشرة بعد الاستحمام.
والسبب في انتظار هذا الوقت كما أشارت البحوث انه قد تبين أن الجسم يقلل بشكل طبيعي من درجة حرارته .ودرجات حرارة الجسم عندما تنخفض دلالة على النعاس. لذلك فالقيام بالاستحمام وبعد ذلك على الفور الذهاب الى الفراش يرسل إشارات خاطئة إلى الجسم عن طريق الخداع للتفكير في ان وقت النوم لم يحن بعد . .وبناء عليه فان وقت الانتظار سالف الذكر من الوقت بين دش مساء والانتظار قبل النوم يسمح بتهيئة الجسم وتهدئته لتهدئته.بطريقة لا تعيق قدرتك على الانجراف بسهولة الى النوم.

– كما أنه يحسن الصحة العامة وتساعد في مكافحة الأمراض الجلدية

وقد وجد الخبراء أن الاستحمام في الليل يفيد الذين يعانون من رائحة الجسم القوية أو يعانون من حب الشباب. فالاستحمام في الليل أساسايغسل بشرتك من كمية الاوساخ العالقه على البشره والزيوت المتراكمه طيلة اليوم الناتجه من ضغوط اليوم والتى بامكانها ان تتراكم اكثر اذا تم الذهاب بها الى الفراش .حين تقرر الاستحمام صباحا.
والاستحمام ليلا ايضا يعطي فرصه للاعتناء بالبشرة بقدرالامكان حيث تستطيع الاهتمام بها عن طريق وضع الكريمات الليليه على بشرة نظيفه مما يساعد على ظهورها بشكل نضر وصحى نهارا .ويعطي البشره فرصه للتنفس ليلا بعد الاستحمام حيث ان تطبيق المكياج نهارا يسد المسام .فنضافة الوجه ليلا يعطى القدره للبشرة على التنفس بشكل أفضل مما ينعكس على نضارة البشره .

– إنه يتيح لك النوم

كثير من الناس لديهم الرهبة من ضرب المنبه في ساعات الصباح الباكر.حيث لم يأخذو القدر الكافي الذى يحتاجونه من النوم .فيجدون طريقهم إلى الحمام بعيون نصف مغلقة. حيث يريدون فرصة اخرى للنوم ولو لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك. فالاستحمام ليلا يسمح لك بأخذ ما يكفيك من النوم لكى تبدأ يومك مستيقظا بما فيه الكفاية تماما .مقارنة بقيامك بالاستحمام في الصباح.

– مكافحة حساسية الجلد

بالاستحمام ليلا يتم غسل الجسد بالكامل عن كل تلك المواد المسببة للحساسية والمهيجات من الشعر والجلد عند الاستحمام في الليل ومن ثم الذهاب إلى الفراش فى هيئة نظيفة يعني أنك لا تقوم بنقل المواد المسببة للحساسية من جسمك إلى وسادتك والذى بدوره يقلل من خطر الاصابة من آثار أى رد فعل تحسسي.
-انه جيد لصحتك

يمكنك الاستحمام في الصباح.ولكن بالفعل أنك قد تعرضت ليوم كامل من تراكم الجراثيم.

حيث تلامس بعض الأدوات وتقوم بمبادلة العملات المالية .

ولمس بعض المجلدات ولمست لوحات المفاتيح وربماكان زميل لك فى العمل مصاب بالسعال وقمت بمصافحته .

فالذهاب إلى الفراش خالى من الجراثيم هو أفضل رهان على تمتعك بصحة جيدة.

اذا لماذا لا نحاول أخذ دش في الليل.حيث تستريح جيدا ليلا ثم تستيقظ نشطا نهارا فيسمح لك ذلك باعطاءك وقت اضافي لتصفح أهم عناوين الصحف. بالاضافه لكل ما تم ذكره من عوامل سابقه صحيه ومفيدة من الاستحمام ليلا حيث يحسن من نومك الذى يؤثر بشكل مباشر على تحسين شكل البشرة بشكل عام والتقليل من الحساسية التى قد تصيب الجلد بسبب تراكم الجراثيم ومسببات تهيج الجلد .

Advertisement
فوائد صحية مذهلة من الاستحمام ليلا
Rate this post